محكمة كويتية تصدر حكما نهائيا على ف...

أخبار النجوم

محكمة كويتية تصدر حكما نهائيا على فرحان العلي بسبب المقطع "الخادش"

أصدرت محكمة الجنايات الكويتية اليوم الأربعاء، حكمًا بحق الفنان الباكستاني المقيم في الكويت فرحان العلي، حيث قاده مقطعه "الخادش" للحياء والذي تم تناقله مطلع يونيو الماضي إلى السجن لمدة عامين مع الشغل والنفاذ، فضلًا عن غرامة مالية قُدرت بألف دينار كويتي ما يعادل (3300 دولار). ووفقًا لصحيفة "الرأي" الكويتية فإن حبس فرحان العلي، يأتي على خلفية تهمة وجهت إليه وهي خدش الحياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما قررت المحكمة أيضًا إبعاده عن الإقامة في دولة الكويت بعد تنفيذه العقوبة التي قررتها المحكمة. ولم تكشف "الرأي" عن اسم الفنان صراحة عند إعلان تفاصيل الخبر عبر تغريدة لها في حسابها الرسمي على

أصدرت محكمة الجنايات الكويتية اليوم الأربعاء، حكمًا بحق الفنان الباكستاني المقيم في الكويت فرحان العلي، حيث قاده مقطعه "الخادش" للحياء والذي تم تناقله مطلع يونيو الماضي إلى السجن لمدة عامين مع الشغل والنفاذ، فضلًا عن غرامة مالية قُدرت بألف دينار كويتي ما يعادل (3300 دولار).

ووفقًا لصحيفة "الرأي" الكويتية فإن حبس فرحان العلي، يأتي على خلفية تهمة وجهت إليه وهي خدش الحياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما قررت المحكمة أيضًا إبعاده عن الإقامة في دولة الكويت بعد تنفيذه العقوبة التي قررتها المحكمة.

ولم تكشف "الرأي" عن اسم الفنان صراحة عند إعلان تفاصيل الخبر عبر تغريدة لها في حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، حيث كتبت: "(الجنايات) تقضي بحبس فنان باكستاني سنتين مع الشغل والنفاذ وغرامة 1000 دينار والإبعاد عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة عن تهمة نشر فيديو خادش للحياء على (سناب شات)".

وكشفت العديد من الحسابات الإخبارية الكويتية ومتابعون في مواقع التواصل الاجتماعي، عن اسم فرحان العلي، وأنه المقصود من وراء حكم الحبس الذي تم الإعلان عنه، بينهم حساب "خبر عاجل" المصرح له من جانب وزارة الإعلام الكويتية، حيث أرفق صورة للفنان: "حبس (فنان باكستاني) سنتين مع الشغل والنفاذ وغرامة ألف دينار والإبعاد عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة عن تهمة نشر فيديو خادش عبر (سناب شات)".

وكتب حساب باسم "تدري" يقول: "#المحكمة_الكلية تقضي بالحبس سنتين للكومبارس الوافد فرحان العلي مع الشغل والنفاذ وغرامة 1000 دينار والإبعاد عن البلاد".

وأضاف حساب باسم "شركان" قائلًا: "الجنايات تقضي بحبس الفنان الباكستاني (فرحان العلي) سنتين مع الشغل والنفاذ وغرامة 1000 دينار والإبعاد عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة عن تهمة نشر فيديو خادش للحياء على سناب شات".

وتابع زيدان نجد: "الحكم بحبس الممثل فرحان العلي سنتين مع الشغل والنفاذ مع تغريمه وإبعاده خارج الكويت بعد قضاء فترة عقوبته.. هذه العقوبات للمثل الباكستاني بسبب نشره فيديو خادش للحياء عبر حسابه".

وكانت الأجهزة الأمنية الكويتية قد ألقت القبض على الفنان فرحان العلي، بعد انتشار أحد المقاطع الخادشة التي قام بتصويرها عبر حسابه الخاص في السناب شات؛ إذ أشارت بعض الجهات إلى أن "العلي" كان في حالة غير طبيعية، بينما قال مغردون أنه قد ظهر وهو يستعرض عضوه الذكري.

وفي اليوم التالي وثق فرحان العلي مقطع فيديو وهو يعتذر عما بدر منه في مقطع فيديو خادش للحياء العام قال عنه المغردون إنه ظهر فيه وهو يستعرض عضوه الذكري.

وقال فرحان العلي في مقطع فيديو الاعتذار: "أنا آسف حقكم علي .. أنا آسف حسابي كان مهكور واحد دخل بحسابي وأنا آسف جدًا جدًا فديتكم".

ويعد الفنان الباكستاني فرحان العلي والذي يعيش في الكويت، أحد نجوم الوسط الفني الكويتي، دخل مجال التمثيل صدفة بمساعدة الفنان حسن البلام، وأبرز موهبةً فطريةً على المسرح والتلفزيون، حيث كانت بداياته عبر الكوميديا التي طغت على مسيرته الفنية مع بعض الأعمال الدرامية.

ولم تُثنه معاناته مع توقف النمو وقصر قامته التي حدّت من إمكانياته عن متابعة مسيرته؛ حتى قرر الاعتزال مؤخرًا لعدم تلقيه عروض عمل، لكنه سرعان ما تراجع عن قراره بعمل مسرحي مطلع عام 2020.

وظهر فرحان العلي للمرة الأولى على شاشة التلفاز عام 2003 من خلال البرنامج الكوميدي "قريقعان" مع الممثل داوود حسين وحسن البلام.


 

قد يعجبك ايضاً