"الموسيقيين" في مصر تلغي عضوية عمر...

أخبار النجوم

"الموسيقيين" في مصر تلغي عضوية عمر كمال.. وتتوعد حسن شاكوش

تصاعدت أزمة مطربي المهرجانات الشعبية في مصر عمر كمال وحسن شاكوش، على خلفية إحيائهما حفلًا غنائيًا في تونس العاصمة قبل يومين بالمخالفة للقانون ولائحة مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر والتي يرأسها الفنان هاني شاكر. وفي رد فعل جديد بشأن تلك الأزمة خرج مستشار نقابة المهن الموسيقية علاء سلامة بتصريحات نارية صدم بها عمر كمال وحده، لينال عقابًا لم يكن يتوقعه طوال الفترة الماضية، وذلك بإلغاء عضويته تمامًا من نقابة المهن الموسيقية ليصبح من غير المنتمين لها بأي حال من الأحوال. وعقّب مستشار نقابة المهن الموسيقية لـ"إي تي بالعربي" على القرار بأنه يأتي استكمالًا لقرارات أصدرتها النقابة ضد عمر كمال

تصاعدت أزمة مطربي المهرجانات الشعبية في مصر عمر كمال وحسن شاكوش، على خلفية إحيائهما حفلًا غنائيًا في تونس العاصمة قبل يومين بالمخالفة للقانون ولائحة مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر والتي يرأسها الفنان هاني شاكر.

وفي رد فعل جديد بشأن تلك الأزمة خرج مستشار نقابة المهن الموسيقية علاء سلامة بتصريحات نارية صدم بها عمر كمال وحده، لينال عقابًا لم يكن يتوقعه طوال الفترة الماضية، وذلك بإلغاء عضويته تمامًا من نقابة المهن الموسيقية ليصبح من غير المنتمين لها بأي حال من الأحوال.

وعقّب مستشار نقابة المهن الموسيقية لـ"إي تي بالعربي" على القرار بأنه يأتي استكمالًا لقرارات أصدرتها النقابة ضد عمر كمال وحسن شاكوش سابقًا فقال: :"النقابة موقفها سليم ولكنّ كلا منهما خالف قرارات الموسيقيين".

وتابع مستشار النقابة: "عمر كمال اتلغت عضويته والتصريح السنوي بتاعه، لأنه كسر قرار النقابة وعمل حفلات خارج وداخل مصر"، مؤكدًا أنه لا يتوافق أيضًا لشروط الانضمام للنقابة، للحصول على العضوية، معقبًا: "لأنه لم يقدم أي شهادة تثبت مراحله التعليمية (بيعرف يقرأ أو يكتب)".

وتوّعد علاء سلامة، المطرب حسن شاكوش بقوله: "النقابة ستصدر قرارات ضد شاكوش أيضًا خلال الفترة المقبلة بسبب نفس المخالفات بالغناء في تونس، وعدد من الدول العربية، وهو ما يتعارض مع قرار النقابة".

وكان هاني شاكر قد اتخذ قرارًا ضد كل من حسن شاكوش وعمر كمال، يفيد بوقف التعامل معهما بشكل نهائي معلنًا أنه لا صلة لهما بالنقابة بعد تحدي مجلس النقابة بإقامتهما حفلًا غنائيًا في تونس بالمخالفة للقانون واللائحة النقابية.

وأكد هاني شاكر، أنه اجتمع ومجلس النقابة للبت في أمر المطربين بعد حفلهما في تونس وخرج قرار المجلس بالإجماع بمنع التعامل معهما، مشيرًا إلى أن هذا الملف تم إغلاقه تمامًا؛ إذ رأى أعضاء المجلس أن المطربين لا نية لديهما لإصلاح مسارهما الغنائي.

وأوضح هاني شاكر، في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي المصري وائل الإبراشي، قائلًا: "حسن شاكوش وعمر كمال ماشين من دماغهم وبيضربوا بكل القوانين عرض الحائط"، واصفًا حفلهما الذي أقيم لهما في تونس، بأنه أشبه بحفلات "الكباريهات" وليس حفلًا يضم مسرحًا كبيرًا وعددا من الجماهير.

وفي اعتراف جديد لنقيب الموسيقيين قال إن نقابته ليس لها الحق في منع إقامة الحفلات في تونس؛ لأن البلد يتصرف في أموره الداخلية وفق ما يريد معقبًا: "من حق الشعب التونسي أن يقيم الحفلات"، الأمر الذي يعني أن النقابة في مصر ليس لها يد في قرار منع حسن شاكوش وعمر كمال من إقامة حفلات سواء في تونس أو أي بلد لآخر.

ووجّه هاني شاكر، عتابًا لبعض وسائل الإعلام التي تدافع عن الثنائي "شاكوش وكمال"، لافتًا إلى أن هذا أمر يثير الاستغراب، وتابع: "بعتنا أكثر من مرة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بيانات عن بعض الأخبار التي نُشرت عني وعن النقابة ولم يتم اتخاذ أي موقف للدفاع عن النقابة حتى الآن.. والصراحة ده شىء محزن".

ونوّه نقيب الموسيقيين بأن الإعلام يتعامل مع حسن شاكوش وعمر كمال على أنهما يقدمان ما لم يسبق أن قدمه أحد من قبل في تاريخ الفن المصري، مشددًا على أنه وأعضاء مجلس النقابة لن يسمحوا بأي حال من الأحوال أن يكون هذا النوع من الغناء واجهة لمصر، حيث اعتبر ما يقدمه الثنائي أكثر خطورة من المخدرات كما اعتبر أن من يستمع لمثل هذه الأغاني "غير مدرك" لحالته بنسبة مائة في المائة.

ولفت الفنان المصري إلى خطورة تلك النوعية من الأغاني على الأطفال والنشء، مبينًا أنه يجب تنقية الغناء المصري ممن وصفهم بـ"الورم السرطاني"، ودعا الإعلام بدعم النقابة في الحفاظ على تاريخ مصر في الفن والغناء كون النوع المبتذل الذي يحمل إسفافًا لا يليق بنا.


 

قد يعجبك ايضاً