من بينهم كايلي جينر وأوبرا وينفري.....

أخبار النجوم

من بينهم كايلي جينر وأوبرا وينفري.. 6 مشاهير بهوليوود يملكون المليارات

الكثير من فناني هوليوود أثرياء للغاية، لكن ستة أشخاص فقط منهم، تجاوزت ثروتهم المليار دولار، وما يميز هؤلاء عن أقرانهم ليس فقط أنهم تميزوا بفنهم، ولكنهم استفادوا من نجاحهم في القيام باستثمارات توفر دخلًا كبيرًا يتجاوز رواتبهم. قد لا يظل نادي المليارديرات في هوليوود محدودا لفترة طويلة، حيث يطلق المزيد والمزيد من النجوم خطوط الملابس ومستحضرات التجميل الخاصة بهم، حيث أصبح ثلاثة من المشاهير - كايلي جينر وجاي زي وكاني ويست - من أصحاب المليارات في العامين الماضيين وحدهما. كاني ويست ربما يكون ويست، 42 عامًا، قد جنى الكثير من المال من ألبوماته الناجحة، لكن ماركة أزياء الشارع "Yeezy" هي

الكثير من فناني هوليوود أثرياء للغاية، لكن ستة أشخاص فقط منهم، تجاوزت ثروتهم المليار دولار، وما يميز هؤلاء عن أقرانهم ليس فقط أنهم تميزوا بفنهم، ولكنهم استفادوا من نجاحهم في القيام باستثمارات توفر دخلًا كبيرًا يتجاوز رواتبهم.

قد لا يظل نادي المليارديرات في هوليوود محدودا لفترة طويلة، حيث يطلق المزيد والمزيد من النجوم خطوط الملابس ومستحضرات التجميل الخاصة بهم، حيث أصبح ثلاثة من المشاهير - كايلي جينر وجاي زي وكاني ويست - من أصحاب المليارات في العامين الماضيين وحدهما.

كاني ويست

img

ربما يكون ويست، 42 عامًا، قد جنى الكثير من المال من ألبوماته الناجحة، لكن ماركة أزياء الشارع "Yeezy" هي التي جعلت منه مليارديرًا وفقًا لفوربس، حيث تبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار أمريكي، ويزعم ويست نفسه أن ثروته تبلغ 3.3 مليار دولار أمريكي.

ووفقًا لمجلة فوربس، تنقسم ثروة ويست بين حصة تبلغ 1.26 مليار دولار أمريكي في ماركة الملابس الرياضية "Yeezy"، و 17 مليون دولار نقدًا، 35 مليون دولار أمريكي في الأسهم، 21 مليون دولار أمريكي في العقارات، 3.8 مليون في السيارات، و297 ألفا في الماشية، و53 مليون دولار من الديون المشتركة مع زوجته كيم كارداشيان ويست.

كايلي جينر

img

تصدرت جينر عناوين الصحف في مارس 2019 بعد أن أعلنت فوربس أنها أصغر مليارديرة عصامية على الإطلاق، وتأتي معظم ثروة جينر من شركة التجميل الخاصة بها Kylie Cosmetics، والتي تبلغ قيمتها 1.2 مليار دولار أمريكي بعد أن وافقت شركة Coty الاستحواذ على حصة الأغلبية فيها.

وبدأت جينر، البالغة من العمر 22 عامًا، في الظهور في برنامج تلفزيون الواقع لعائلتها، "Keeping Up with the Kardashians"، وهي في العاشرة من عمرها، ومنذ ذلك الحين قامت ببناء حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي الضخمة التي كان لها تأثير كبير على ثروتها، لدرجة أن أسهم سناب شات انخفضت بنسبة 7% بعد أن غردت بأنها توقفت عن استخدام التطبيق في 2018.

جاي زي

img

وفقًا لمجلة فوربس حصل جاي زي على حوالي 500 مليون دولار أمريكي من ألبوماته الـ 14 التي تتصدر المخططات، لكن الجزء الكبير من ثروته يأتي من مشاريعه التجارية، حيث أسس خط ملابس باعه لشركة Iconix مقابل 204 ملايين دولار أمريكي في عام 2007 وشارك في ملكية علامة كونياك "D'Ussé"، بالإضافة إلى امتلاكه خدمة بث الموسيقى Tidal.

اشترى جاي زي خدمة "Tidal" مقابل 56 مليون دولار أمريكي في عام 2015، وفي عام 2017، اشترى "Sprint" حصة 33%من أسهم الشركة مقابل 200 مليون دولار أمريكي؛ ما جعل قيمة الشركة تصل إلى 600 مليون دولار أمريكي، وقد أفادت فوربس أن حصة جاي زي في الشركة تبلغ الآن 100 مليون دولار.

يمتلك نجم الراب أيضًا مجموعة فنية خاصة تبلغ قيمتها 70 مليون دولار أمريكي، وحصة في Uber بقيمة 70 مليون دولار أمريكي، ويمتلك 50 مليون دولار أمريكي في العقارات.

أوبرا وينفري

img

وُلدت وينفري لأم عزباء في ريف ميسيسيبي، وبدأت عملها كمذيعة أخبار قبل أن تصل الـ 25 عامًا من عمرها في استضافة البرنامج الحواري أوبرا وينفري، وتقدر فوربس الاستثمارات التي قامت بها وينفري بحصتها من أرباح العرض بنحو 2 مليار دولار أمريكي، وقد أصبحت مليارديرة في عام 2003، وفقًا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز.

استفادت وينفري، البالغة من العمر 66 عامًا، من نجاح برنامجها لبناء إمبراطورية إعلامية وجمعت ثروة قدرها 2.6 مليار دولار، وتمتلك %25.5 من شبكتها التلفزيونية، شبكة أوبرا وينفري (OWN)، وحصة 8% في شركة "WW International"، ولديها صفقة إنشاء محتوى مع Apple TV +.

كما قامت أوبرا بالأداء الصوتي لبعض أشهر الشخصيات الكرتونية في العديد من الأفلام مثل "Charlotte's Web" ، و "The Bee Movie"، و"The Princess and the Frog"، بالإضافة إلى "The Butler and Selma".

ستيفن سبيلبرغ

img

تبلغ ثروة المخرج ستيفن سبيلبرغ الحائز على جائزة الأوسكار ثلاث مرات 3.6 مليار دولار أمريكي، وفقًا لمجلة فوربس.

ومن أشهر أفلامه الناجحة في شباك التذاكر نذكر "Jaws" ،"E.T" و"Extra-Terrestrial" و"Jurassic Park".

ووفقًا لفوربس، فإن معظم ثروة سبيلبرغ تأتي من أفلامه، لكنه استفاد أيضًا من دوره كمستشار لمنتزهات Universal الترفيهية وبيع DreamWorks Animation إلى NBCUniversal مقابل 3.8 مليار دولار أمريكي في عام 2016.

حيث شارك سبيلبرغ، 73 عامًا، في تأسيس DreamWorks Pictures بالتعاون مع "Jeffrey Katzenberg" و "David Geffen"، بينما تقدر فوربس ثروته بـ 3.6 مليار دولار، يقدر مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات صافي ثروته بـ 6.15 مليار دولار.

جورج لوكاس

img

قد يكون جورج لوكاس، البالغ من العمر 75 عامًا، العقل المدبر وراء اثنين من أكثر الأفلام شهرة في عصرنا، لكنه جنى معظم أمواله من خلال بيع استوديو الإنتاج الخاص به Lucasfilm إلى ديزني مقابل 4.05 مليار دولار أمريكي في عام 2012 وفقًا لـ بلومبرغ.

بينما تقدر فوربس أن ثروة لوكاس تبلغ 5.2 مليار دولار أمريكي، فإن مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات يضع صافي ثروته أعلى قليلاً عند 6.76 مليار دولار أمريكي.

وقد أنتج لوكاس أيضًا فيلم The Land Before Time وكتب سيناريو فيلم "American Graffiti"، وقد حقق فيلمه الأعلى ربحًا "Star Wars: Episode I - The Phantom Menace" أرباحًا بلغت 474 مليون دولار في شباك التذاكر.

بينما كان لوكاس يطمح في الأصل إلى أن يكون سائق سيارة سباق، قرر متابعة صناعة الأفلام بعد أن كاد يموت في حادث سيارة، ودرس لوكاس صناعة الأفلام في جامعة جنوب كاليفورنيا (USC) قبل تأسيس Lucasfilm.

وتقاعد لوكاس من الاستوديو الخاص به في عام 2012 وأولى اهتماما أكبر لإنتاج الأفلام المستقلة، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.


 

قد يعجبك ايضاً