أخبار النجوم

تشادويك بوسمان بطل فيلم "بلاك بانثر" يفارق الحياة

تُوفي الممثل الأمريكي تشادويك بوسمان، بطل فيلم "بلاك بانثر" عن 43 عامًا بعد صراع دام مدة 4 سنوات مع سرطان القولون، حسبما أفادت عائلته في بيان على حسابه الرسمي عبر موقعي "تويتر" و"فيسبوك" مساء الجمعة. وذكر البيان المنشور على "تويتر": "نؤكد وببالغ الحزن والأسى وفاة تشادويك بوسمان، لقد كان شرف حياته أن أعاد الملك تشالا إلى الحياة في النمر الأسود.. كان بوسمان مقاتلا حقيقيا، وقدم العديد من الأفلام التي أحببناها كثيرًا". وجاءت وفاة "بوسمان" في منزله في لوس أنجلوس مع زوجته وعائلته إلى جانبه، كما أعلن وكيل الدعاية فيورافانتي. وجاء في رسالة على حسابه الرسمي على تويتر: "إننا نؤكد بحزن

تُوفي الممثل الأمريكي تشادويك بوسمان، بطل فيلم "بلاك بانثر" عن 43 عامًا بعد صراع دام مدة 4 سنوات مع سرطان القولون، حسبما أفادت عائلته في بيان على حسابه الرسمي عبر موقعي "تويتر" و"فيسبوك" مساء الجمعة.

وذكر البيان المنشور على "تويتر": "نؤكد وببالغ الحزن والأسى وفاة تشادويك بوسمان، لقد كان شرف حياته أن أعاد الملك تشالا إلى الحياة في النمر الأسود.. كان بوسمان مقاتلا حقيقيا، وقدم العديد من الأفلام التي أحببناها كثيرًا".

وجاءت وفاة "بوسمان" في منزله في لوس أنجلوس مع زوجته وعائلته إلى جانبه، كما أعلن وكيل الدعاية فيورافانتي.

وجاء في رسالة على حسابه الرسمي على تويتر: "إننا نؤكد بحزن لا يقاس وفاة تشادويك بوسمان".

وتم تشخيص تشادويك بسرطان القولون في المرحلة الثالثة عام 2016، وكافح معه في السنوات الأربع الماضية حتى وصل إلى المرحلة الرابعة.

وفور إعلان نبأ وفاته، عمت حالة من الحزن على وسائل التواصل الاجتماعى وقد نعاه الممثل والمخرج جوردان بيل على تويتر قائلا: "لقد كانت وفاة بوسمان ضربة ساحقة".

بينما كتب الممثل والكاتب عيسى راي: "وفاة بوسمان كانت مؤلمة لي بشكل كبير".

ومن بين الآخرين الذين أشادوا بمهنة بوسمان وحزنهم على وفاته المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن.

ولم يتحدث بوسمان، الذي ولد في ولاية كارولينا الجنوبية وتخرج من جامعة هوارد، علنا عن تشخيص إصابته بالسرطان.

img

وولد بوسمان في الـ 29 من نوفمبر 1977 في أندرسون، كارولاينا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية، هو كاتب وممثل أمريكى من أصل أفريقي بدأ مسيرته الفنية في عام 2003.

قبل أن يقدم دور تشالا بفيلم "black panther"، لعب بوسمان دور الأيقونات السوداء جاكي روبنسون عام 2013، وجيمس براون في عام 2014 في وقت مبكر من حياته المهنية.

كما ظهر بوسمان أيضًا في فيلم Da 5 Bloods للمخرج سبايك لي، ولعب دور ثورجود مارشال في فيلم Marshall لعام 2017.

وكان فيلم " بلاك بانثر " أول فيلم من إنتاج الأبطال الخارقين في استوديوهات يضم ممثلين أمريكيين من أصل أفريقي وحقق أكثر من 1.3 مليار دولار في جميع أنحاء العالم (974 مليون جنيه إسترليني).


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً