محاكمة دنيا بطمة تتسبب في حبس مصممة...

أخبار النجوم

محاكمة دنيا بطمة تتسبب في حبس مصممة أزياء..ما فعلته خارج عن القانون

تسببت جلسة محاكمة الفنانة المغربية دنيا بطمة، الأخيرة في حبس مصممة أزياء مغربية، تًدعى سهام بادة، ومعروفة في الوسط باسم "سلطانة"، حيث قامت بفعل شيء خارج عن القانون في المغرب وهو تحريض سيدة أخرى "مجهولة" على تصوير جلسات المحاكمة، فتم حبسهما بعد مواجهتهما بفعلتهما. وفي التفاصيل التي أوردتها مواقع محلية مغربية، فقد قضت المحكمة الابتدائية في مراكش بالسجن النافذ لمدة 4 أشهر لمصممة الأزياء المغربية سهام بادة، وهي الشهيرة بـ"سلطانة"، وتعد إحدى أبرز المشتكيات في حساب "حمزة مون بيبي" واتهمت دنيا بطمة وشقيقتهما بالتشهير بها وتسريب محادثات هاتفية خاصة جدًا بها. كما قضت المحكمة بتغريمها ماليًا بمبلغ قدره 3000 درهم

تسببت جلسة محاكمة الفنانة المغربية دنيا بطمة، الأخيرة في حبس مصممة أزياء مغربية، تًدعى سهام بادة، ومعروفة في الوسط باسم "سلطانة"، حيث قامت بفعل شيء خارج عن القانون في المغرب وهو تحريض سيدة أخرى "مجهولة" على تصوير جلسات المحاكمة، فتم حبسهما بعد مواجهتهما بفعلتهما.

وفي التفاصيل التي أوردتها مواقع محلية مغربية، فقد قضت المحكمة الابتدائية في مراكش بالسجن النافذ لمدة 4 أشهر لمصممة الأزياء المغربية سهام بادة، وهي الشهيرة بـ"سلطانة"، وتعد إحدى أبرز المشتكيات في حساب "حمزة مون بيبي" واتهمت دنيا بطمة وشقيقتهما بالتشهير بها وتسريب محادثات هاتفية خاصة جدًا بها.

كما قضت المحكمة بتغريمها ماليًا بمبلغ قدره 3000 درهم (ما يعادل 300 دولار)، بعدما أثبتت التحقيقات معها أنها قامت بتحريض سيدة أخرى تعد المتهمة الثانية في تلك القضية على تصوير الجلسات الخاصة بالمحاكمة في القضية المعروفة إعلاميًا بحساب "حمزة مون بيبي".

واستطاع فريق من الأمن أن يعتقل سيدة بعد ضبطها متلبسة وهي تقوم بالتقاط صور بهاتفها الخاص داخل قاعة المحكمة أثناء محاكمة دنيا بطمة ومن معها في القضية وتحديدًا في جلسة يوليو الماضي التي تم الحكم فيها على دنيا بطمة وشقيقتها.

وأكدت التحقيقات أن تلك السيدة اعترفت بأن "سلطانة" هي من دفعتها لتصوير المحاكمة، وقضت المحكمة بالسجن النافذ لها لمدة عشرة أشهر مع توقيع غرامة مالية عليها بقيمة 5000 درهم (ما يعادل 500 دولار)، وألزمت المحكمة المدانتين بدفع تعويض تضامني مالي لصالح الفنانة دنيا بطمة بقيمة 50 ألف درهم (ما يعادل 5000 دولار).

ومن المعروف أن مصممة الأزياء المغربية الشهيرة بـ"سلطانة" تعد إحدى أبرز الشاكيات في ملف "حمزة مون بيبي" واتهمت دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بالتشهير بها من خلال تسريب محادثات هاتفية خاصة جدًا بها، إضافة إلى مهاجمتها، وجاء الاتهام بسبب نشوب خلاف بينها وبين دنيا بطمة.

وتلقت الفنانة المغربية دنيا بطمة في 30 يوليو الماضي صدمة بصدور حكم نافذ بحقها بالحبس 8 أشهر وتغريمها 10 آلاف درهم، وذلك بعد ثبوت تورطها في القضية المعروفة إعلاميًا باسم عصابة حساب "حمزة مون بيبي".

وصدر الحكم من جانب المحكمة الابتدائية مراكش في جلسة استمرت حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم الخميس، كونها ضمت حكمين آخرين على باقي المتورطين في القضية، فوفقًا لما أكدت قناة "شوف تي في" المغربية، فإن حكم حبس دنيا بطمة نافذ بعد متابعتها طوال الأشهر الماضية وهي في حالة سراح.

وأكدت القناة أن شقيقة دنيا بطمة تلقت هي الأخرى حكمًا بالحبس لمدة عام كامل بعد متابعتها طوال الأشهر الماضية في حالة اعتقال، مع تغريمها 10 آلاف درهم أيضًا، بينما صدر حُكم على مصممة الأزياء عائشة عياش بالحبس مدة عام ونصف العام مع توقيع غرامة مالية تبلغ 10 آلاف درهم أيضًا، حيث كان يتم متابعتها في حالة اعتقال منذ وصولها إلى المغرب قادمة من الإمارات قبل قرابة 6 أشهر.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن دنيا بطمة غادرت جلسة الحكم عليها قبل النطق به، حيث حضرت الفنانة برفقة زوجها المنتج ورجل الأعمال البحريني محمد الترك، ولكن توقيع الحضور كان لبعض الفترات من الجلسة بسبب حملها وقرب وضع مولودها الثاني.


 

قد يعجبك ايضاً