شويكار تفارق الحياة عن 85 عاما.. وا...

أخبار النجوم

شويكار تفارق الحياة عن 85 عاما.. والحزن يخيم على السوشال ميديا!

فجع الوسط الفني في مصر منذ قليل برحيل الفنانة شويكار عن عمر يناهز 85 عاما، والتي برعت بأدوار الكوميديا بالمسرح العربي. ونعى الراحلة نقابة الممثلين عبر صفحتها على موقع فيسبوك، قائلة: "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنانة الكبيرة شويكار.. ‫رحم الله الفقيدة والهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان". وأكد عزوز عادل عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنانة شويكار، وكتب عزوز عادل، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الفنانة شويكار في ذمة الله". كما نعتها الممثلة المصرية الشابة منة شلبي قائلة عبر تويتر: "‏انعي بخالص الحزن والاسي سيدتي الجميله العظيمه شويكار ..انا لله و انا اليه

فجع الوسط الفني في مصر منذ قليل برحيل الفنانة شويكار عن عمر يناهز 85 عاما، والتي برعت بأدوار الكوميديا بالمسرح العربي.

ونعى الراحلة نقابة الممثلين عبر صفحتها على موقع فيسبوك، قائلة: "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنانة الكبيرة شويكار.. ‫رحم الله الفقيدة والهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان".

img

وأكد عزوز عادل عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنانة شويكار، وكتب عزوز عادل، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الفنانة شويكار في ذمة الله".

كما نعتها الممثلة المصرية الشابة منة شلبي قائلة عبر تويتر: "‏انعي بخالص الحزن والاسي سيدتي الجميله العظيمه شويكار ..انا لله و انا اليه راجعون رحلت روحك و اليها السلام ستظلين في قلوبنا بكل بهجه و حب ..الزمن الجميل يفارقنا ..اسالكم الفاتحه ".

وودعتها المخرجة المصرية بتول عرفة قائلة عبر تويتر: "‏وداعاً شويكار ، وداعاً أخر ملكة من ملكات الزمن الجميل أنتى .. القلبو .. الكبير نسألكم الدعاء للمغفورة لها بإذن الله".

ونعاها الإعلامي محمد صلاح، حيث قال عبر تويتر: ‏الفنانة الكبيرة شويكار في ذمة الله رحمها الله وغفر لها واسكنها الجنة، وإنا لله وإنا اليه راجعون.

وقال الفنان إيهاب فهمي عضو نقابة المهن التمثيلية في تصريح له إن جنازة الراحلة سوف تخرج بعد قليل من مستشفى الصفا الطبي.

وولدت شويكار بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية، وهي ليست شقيقة الممثلة شاهيناز كما كان رُوّج مسبقا.

وتم اكتشافها في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية، ثم اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

وتزوجت شويكار من المحاسب "حسن نافع"، وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما واحدا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك، كما كانت قد تزوجت من مدحت يوسف.

وغابت شويكار عن السينما منذ 10 سنوات، بعدما قدمت آخر أعمالها فيلم "كلمني شكرا" الذي قام ببطولته عمرو عبدالجليل وغادة عبدالرازق وحورية فرغلي وداليا إبراهيم وصبري فواز وشادي خلف وإيمان أبو المجد ورامي غيط وضيف الشرف ماجد المصري، أما الدراما التليفزيونية فقدمت آخر مسلسلاتها "سر علني" مع غادة عادل وإياد نصار ومايا نصري وأحمد فهمي وسامي العدل.

 


 

قد يعجبك ايضاً