أسطورة لن يتكرر.. الجمهور وفنانون ي...

أخبار النجوم

أسطورة لن يتكرر.. الجمهور وفنانون يستذكرون عبد الحسين عبد الرضا

استذكر الجمهور اليوم الثلاثاء ذكرى وفاة الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا بعد ثلاث سنوات على رحيله، مفتقدين الرسالة الفنية التي قدمها، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع من أعماله الخالدة التي أثرت مسيرته الفنية طوال ما يقارب 60 عاما. ودشن المغردون وسما حمل اسم عبد الحسين عبد الرضا ليتصدر بدوره قائمة الترند في التويتر، مستذكرين أبرز أعماله وسيرة حياته كما رثاه عدد كبير من الفنانين. وجاء في التعليقات:" يصادف اليوم حلول الذكرى الثالثة لوفاة عملاق الفن «بوعدنان» القامة الفنية الخليجية والعربية التي لا تتكرر أبدارحمه الله ". كما نعاه المخرج حمد النوري عبر تويتر ونشر مقطع فيديو للراحل قائلا:"الذكرى

استذكر الجمهور اليوم الثلاثاء ذكرى وفاة الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا بعد ثلاث سنوات على رحيله، مفتقدين الرسالة الفنية التي قدمها، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع من أعماله الخالدة التي أثرت مسيرته الفنية طوال ما يقارب 60 عاما.

ودشن المغردون وسما حمل اسم عبد الحسين عبد الرضا ليتصدر بدوره قائمة الترند في التويتر، مستذكرين أبرز أعماله وسيرة حياته كما رثاه عدد كبير من الفنانين.

وجاء في التعليقات:" يصادف اليوم حلول الذكرى الثالثة لوفاة عملاق الفن «بوعدنان» القامة الفنية الخليجية والعربية التي لا تتكرر أبدارحمه الله ".

كما نعاه المخرج حمد النوري عبر تويتر ونشر مقطع فيديو للراحل قائلا:"الذكرى الثالثة لرحيل فنان الكويت وعملاق الفن، رسم الابتسامة على قلوب الملايين، صاحب الكلمات الصادقة التي لا تخاف العطاء من قلب والاخلاص في العمل".

أما الفنانة السعودية ريماس منصور علقت: "ذكرى وفاة ⁧‫#عبدالحسين_عبدالرضا‬⁩ رحم الله روحا لا تعوض ولا تولد مره اخرى، اسطوره لن يتكرر على مر الزمان، في مثل هذا اليوم خسرنا قامة من قامات الفن رحمة الله عليه.

الفنانة الكويتية شوق نشرت صورة لها وهي تقف بجوار حائط علق عليه بورتريه للراحل عبد الحسين عبد الرضا وعلقت:"مر على رحيله ثلاث سنوات ولكن ما زال عطرهم الطيب وذكراهم الراقية تمرنا وندعي لهم بجنات النعيم، عمي بوعدنان في جنات الخلد".

img

وقال حساب آخر:" منبته الكويت.. بيته المسرح.. حرفته السعادة.. إنه الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا، الذي قدم إبداعات لا تنسى خلال مسيرة 50 عاماً حافلة بالأعمال الدرامية والمسرحية التي ساهمت في تطور الحركة الفنية في الكويت تحديداً والخليج عموماً".

وعلق أحد المغردين: "فنان حقيقي صانع الابتسامه وقامة لا تنسى الله يرحم بوعدنان".

وعبد الحسين عبد الرضا هو ممثل كويتي الأصل والمنشأ، شارك في الكثير من الأعمال التلفزيونية والمسرحية طوال مسيرته الفنية التي استمرت حتى وفاته عام 2017.

وُلد في الكويت وسافر خارجها للدراسة ليعود لاحقًا للعمل فيها، فشغل عدة مناصب ووظائف حكومية حتى تقاعد، وعندها التفت للفن وتحديدًا للمسرح ومنه انطلق إلى المجالات الفنية الأخرى كالتمثيل التلفزيوني والغناء.

توفي عبد الحسين عام 2017، بعد تعرضه لأزمات قلبية متكررة، تكفّلت إحداها بإنهاء حياته.

وساهمت مسيرته الغنية في إثراء وتطوير الحركة الفنية في الكويت والخليج العربي من خلال أعمال متميزة مثل مسلسل «درب الزلق» مع سعد الفرج وخالد النفيسي وعبدالعزيز النمش وعلي المفيدي. وبموازاة ذلك قدم عبدالرضا الكثير من الأعمال المسرحية التي لا تنسى، منها على سبيل المثال: «هالو دوللي»، و«باي باي عرب»، و«بني صامت» وغيرها الكثير.

توفي في مساء يوم الجمعة 11 أغسطس 2017 بعد إجرائه عملية جراحية في القلب نتيجة تعرضه لجلطة حادة في مدينة لندن في بريطانيا عن عمر يناهز 78 عاماً، وقد أعلنت عدة قنوات كويتية خاصة الحداد بعد خبر وفاته.

ومن المفارقات في وفاته أنه قدم شخصية «جمعة» في مسرحية باي باي لندن عام 1981 وقد توفي في يوم الجمعة بمستشفى رويال برومبتون في لندن.


 

قد يعجبك ايضاً