وفاة الفنان السوري طوني موسى بكورون...

أخبار النجوم

وفاة الفنان السوري طوني موسى بكورونا.. سيرته حافلة أبرزها "باب الحارة"

توفي الفنان السوري طوني موسى مساء الأحد بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث كان يتلقى العلاج في مستشفى الأسد الجامعي. وكان ابنه داني موسى قد أعلن قبل يومين أن والده بصحة جيدة لكنه يخضع لعلاج ضمن الحجر الصحي، متمنياً على متابعيه الدعاء لوالده بالشفاء، وعلى الجميع أن يتخذوا الحيطة والحذر للنجاة مما أسماه "الوباء الشرس". وتحدث داني عن أمله بأن تكون فترة علاج قصيرة ويعود بعدها إلى صحته ويتجاوز هذه الوعكة الصحية، لكن الفيروس تمكن من الفنان السوري ليغادر الحياة مساء اليوم الثاني. ونعت نقابة الفنانين الممثل السوري مبينة أنه توفي في المستشفى، وسيشيع جثمانه الإثنين إلى مثواه الأخير في

توفي الفنان السوري طوني موسى مساء الأحد بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث كان يتلقى العلاج في مستشفى الأسد الجامعي.

وكان ابنه داني موسى قد أعلن قبل يومين أن والده بصحة جيدة لكنه يخضع لعلاج ضمن الحجر الصحي، متمنياً على متابعيه الدعاء لوالده بالشفاء، وعلى الجميع أن يتخذوا الحيطة والحذر للنجاة مما أسماه "الوباء الشرس".

وتحدث داني عن أمله بأن تكون فترة علاج قصيرة ويعود بعدها إلى صحته ويتجاوز هذه الوعكة الصحية، لكن الفيروس تمكن من الفنان السوري ليغادر الحياة مساء اليوم الثاني.

ونعت نقابة الفنانين الممثل السوري مبينة أنه توفي في المستشفى، وسيشيع جثمانه الإثنين إلى مثواه الأخير في مقبرة باب شرقي بالعاصمة السورية دمشق. كذلك نعاه عدد من الفنانين السوريين والعاملين في الوسط الفني.

وكان طوني موسى قد قدم آخر أعماله في الموسم الدرامي الفائت عبر مسلسل "أحلى أيام" ومسلسل "ببساطة" الجزء الثاني إخراج تامر إسحاق وإنتاج شركة روي كما شارك في مسلسل "بروكار" تأليف سمير هزيم وإخراج محمد زهير رجب وقدم شخصية "حلمي".

وطوني موسى فنان سوري بدأ حياته الفنية عام 1974، وانضمّ إلى نقابة الفنانين في سوريا عام 1985. وشارك في العديد من الأعمال أشهرها شخصية "المنشار" في مسلسل "باب الحارة" بجزئه الثالث.

كما قدم العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح وكذلك في الإذاعة، حيث قدم للمسرح "الرجل الذي ضحك على الملائكة" و"الناس اللي بالسما الثامنة" و"الأم" و"مات وما تاب" و"عودة الغائب" وغيرها.

كما قدم للإذاعة أعمالا مختلفة منها "حكاية لها بداية ما لها نهاية"، و"قصة حب" وشارك في السلسلة الإذاعية الشهيرة "حكم العدالة" و"عندما تغيب الزوجات" و"عشاق" وغيرها من الأعمال الإذاعية.

وفي التلفزيون شارك في أعمال كثيرة منها "جنان نسوان" و"باب الحارة" و"بروكار" و"وداعاً زمن الصمت" و"جدار الزمن" و"انتقام الزباء" و"وراء الشمس" و"تخت شرقي" و"أبو جانتي ملك التاكسي". وغيرها الكثير من الأعمال.

يشار إلى أن الفنان الراحل متزوج ولديه خمسة أولاد.


 

قد يعجبك ايضاً