أخبار النجوم

سيف الدين سبيعي يناقض نفسه.. يظهر بفيديو توعوي عن كورونا ثم لا يصدقه

فجر الفنان والمخرج السوري سيف الدين سبيعي، الجدل، بعد تداول تصريحات له بأن فيروس كورونا المستجد، ليس إلّا مجرد "كذبة"، وذلك  خلال حوار إذاعي عن الفيروس القاتل الذي عاد للانتشار في سوريا ودول العالم بشكل كبير مؤخرًا، علماً أنه شارك في وقت سابق بفيديو توعوي عن المرض. وقال سبيعي: "أنا لا أصدق موضوع كورونا وأشعر أنه مرض عـادي يُصيب الناس حسب مناعتهـم، وبالتالي تكون درجة التأثر، مثله مثل أي مرض آخر لكن الهالة الإعلامية التي رافقته لها بُعد اقتصادي عنيف، يوجد شيء يتغير بالعالم وكل هذا المرض وما يحدث بسببه كـذب". وتفاعل الجمهور مع تصريحات سبيعي ما بين المؤيد والرافض

فجر الفنان والمخرج السوري سيف الدين سبيعي، الجدل، بعد تداول تصريحات له بأن فيروس كورونا المستجد، ليس إلّا مجرد "كذبة"، وذلك  خلال حوار إذاعي عن الفيروس القاتل الذي عاد للانتشار في سوريا ودول العالم بشكل كبير مؤخرًا، علماً أنه شارك في وقت سابق بفيديو توعوي عن المرض.

وقال سبيعي: "أنا لا أصدق موضوع كورونا وأشعر أنه مرض عـادي يُصيب الناس حسب مناعتهـم، وبالتالي تكون درجة التأثر، مثله مثل أي مرض آخر لكن الهالة الإعلامية التي رافقته لها بُعد اقتصادي عنيف، يوجد شيء يتغير بالعالم وكل هذا المرض وما يحدث بسببه كـذب".

img

وتفاعل الجمهور مع تصريحات سبيعي ما بين المؤيد والرافض لها، ومن أبرز التعليقات: "فايروس صار قتل فوق النص مليون بني آدم بتعتبرو فايروس عادي"، "لكن ليش طلع بدعاية مع وفاء موصللي ودانة جبر ع سوريا دراما للوقاية من الفيروس"، "بالفعل خوفنا من المرض وهوسنا فيي اكبر من خطرو".

ومن أكثر التعليقات اللافتة كان استذكار الجمهور لمشاركة سيف الدين سبيعي بأحد الفيديوهات التوعوية ضد فيروس كورونا إلى جانب عدد من الجمهور، حيث رأى البعض أن مشاركته تعتبر متناقضة لرأيه، فكيف يشارك في توعية من أمر هو لا يصدقه، معتبرين أن هذا الأمر غير منطقي.

وسيف الدين سبيعي هو نجل الفنان الراحل رفيق سبيعي، والشقيق الأصغر للفنان الراحل عامر سبيعي، وهو طليق الفنانة السورية سلافة معمار ووالد ابنتها الوحيدة دهب.

درس سيف "إدارة وأعمال" في جامعة دمشق ورغم ذلك لم يبتعد عن الفن، ليبدأ عام 1993 بمسلسل بسمات الحزن وأيضا بدأ بالعمل مع الفنان ياسر العظمة بالتسعينيات، وعمل عدة لوحات في عدة مسلسلات أهمها صلاح الدين الأيوبي وحمام القيشاني، ثم اتجه للإخراج بأول أعماله مرايا 2003 التي كانت بدايته كمخرج، والآن أصبح واحدا من أشهر المخرجين السوريين.

شارك أيضًا في عدد من الأعمال الأخرى كممثل مثل الولادة من الخاصرة 3، الأميمي، أما كمخرج ففي رصيد الفنان العديد من الأعمال المميزة.

وعلى صعيد آخر وبالرغم من انفصال سبيعي عن معمار إلا أن علاقة صداقة مميزة تجمعهما؛ إذ يدافع الأخير باستمرار عن طليقته في أي هجوم او موقف تتعرض له.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً