مشاهير العالم مصدومون من انفجار بير...

أخبار النجوم

مشاهير العالم مصدومون من انفجار بيروت.. وهكذا علقت بريانكا شوبرا

حث رئيس الوزراء اللبناني حسن دياب حلفاء بلاده على مساعدة لبنان في التغلب على تداعيات الكارثة التي أصابت العاصمة بيروت يوم أمس الثلاثاء، وذلك بعد انفجارين ضخمين هزّا العاصمة، وأعلن اليوم الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا تفجيرات بيروت. لم يكن العالم العربي ومشاهيره من عبّروا عن أسفهم عمّا حدث في لُبنان فحسب، بل حازت كارثة بيروت على اهتمامٍ عالميّ سواءً من المواطنين أو وكالات الأنباء وحتّى المشاهير، حيث وصلت نسبة البحث عن أخبار تفجيرات بيروت إلى 10 ملايين عملية بحث على غوغل في أمريكا وحدها. ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي، عبّر العديد من المشاهير عن رد فعلهم على الدمار،

حث رئيس الوزراء اللبناني حسن دياب حلفاء بلاده على مساعدة لبنان في التغلب على تداعيات الكارثة التي أصابت العاصمة بيروت يوم أمس الثلاثاء، وذلك بعد انفجارين ضخمين هزّا العاصمة، وأعلن اليوم الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا تفجيرات بيروت.

لم يكن العالم العربي ومشاهيره من عبّروا عن أسفهم عمّا حدث في لُبنان فحسب، بل حازت كارثة بيروت على اهتمامٍ عالميّ سواءً من المواطنين أو وكالات الأنباء وحتّى المشاهير، حيث وصلت نسبة البحث عن أخبار تفجيرات بيروت إلى 10 ملايين عملية بحث على غوغل في أمريكا وحدها.

ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي، عبّر العديد من المشاهير عن رد فعلهم على الدمار، بمن في ذلك بريانكا شوبرا وفرحان أخطر وموني روي وهاسلي وبيتي ميدلر وغيرهم .

نشرت الممثلة البوليوودية بريانكا شوبرا، فيديو الانفجار على صفحتها في تويتر، وعلّقت عليه قائلة: "هذا فظيع. مدمر للغاية. أرسل كل حبي وصلواتي لكل من تأثر بهذه المأساة. #بيروت".

أمّا الممثل الهندي فرحان أخطر، فقد غرّد قائلًا: "عندما لا يريد عقلك أن يصدّق ما شاهدته عيناك للتو. #بيروت وناسها في أفكاري".

ونقل موقع India TV News المعني بأخبار بوليوود المزيد من ردّات فعل نجوم الهند نتيجة ما حصل في لبنان، فكتبت الممثلة "سوارا بهاسكر": "مرعب وموجع للقلب! لا أستطيع أن أتخيل حجم الدمار والألم في شوارع بيروت المدمرة مرات عديدة!"

لم تكن بوليوود هي من تفاعل مع كارثة لُبنان، بل دخلت هوليوود على الخط أيضًا، فكتبت المُغنية العالمية "هاسلي" على تويتر قائلة: "قلبي يتألم بالنظر إلى هذه الصور في بيروت. لقد قرأت من الكثير من الناس أن الالتماسات ليست فعّالة ويمكن أن تؤدي التبرعات إلى انخفاض كبير في تبادل العملات. هل يمكن لشخص ما أن يطلعني على معلومات مباشرة حول كيف يمكننا المساعدة بشكل أكثر فعالية وعلى الفور؟".

أمّا كاتبة الأغاني الأمريكية "سارة برياليس"، فقد كتبت عبر تويتر: "يا إلهي بيروت! أفكر في كل الناس هناك. مفجع. مدمر فقط."

يُذكر أنّه وصلت حصيلة قتلى كارثة بيروت إلى 70 حتّى اللحظة، مع وجود 3000 جريح، وذلك على إثر انفجارين حصلا في مرفأ بيروت مساء أمس الثلاثاء.


 

قد يعجبك ايضاً