أخبار النجوم

اشتهرت بأداء الأدوار الصعبة.. وفاة الفنانة المصرية سامية أمين

أعلن الفنان المصري أحمد الدمرداش، وفاة والدته الفنانة القديرة سامية أمين عن عمر ناهز الـ 75 عاما، بعد مسيرة طويلة من العمل المميز. وقال الدمرداش عبر حسابه على "فيسبوك": "إنا لله وإنا اليه راجعون توفيت امي الغالية إلى رحمة الله.. أرجو الدعاء لها"، وحرص المتابعون على تقديم نعيهم للفنان لتصبيره على رحيلها. وقال أحد المعلقين: "البقاء لله ربنا يرحمها ويغفر لها ويجعلها من أهل الجنة، للفقيدة الرحمة وللأسرة خالص العزاء"، وأضاف آخر: "لا حول ولا قوة الا بالله... البقاء لله ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته". والفنانة الراحلة من مواليد الـ 14 من مارس عام 1945 وشاركت في العديد

أعلن الفنان المصري أحمد الدمرداش، وفاة والدته الفنانة القديرة سامية أمين عن عمر ناهز الـ 75 عاما، بعد مسيرة طويلة من العمل المميز.

وقال الدمرداش عبر حسابه على "فيسبوك": "إنا لله وإنا اليه راجعون توفيت امي الغالية إلى رحمة الله.. أرجو الدعاء لها"، وحرص المتابعون على تقديم نعيهم للفنان لتصبيره على رحيلها.

img

وقال أحد المعلقين: "البقاء لله ربنا يرحمها ويغفر لها ويجعلها من أهل الجنة، للفقيدة الرحمة وللأسرة خالص العزاء"، وأضاف آخر: "لا حول ولا قوة الا بالله... البقاء لله ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته".

والفنانة الراحلة من مواليد الـ 14 من مارس عام 1945 وشاركت في العديد من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتلفزيون، وهي زوجة الفنان القدير مصطفى الدمرداش شقيق المخرج الراحل نور الدمرداش.

واشتهرت أمين بأداء الأدوار الصعبة في المسلسلات التلفزيونية مثل أعمال "حضرة المتهم أبي ولحظات حرجة الضوء الشارد"، ولها أكثر من 30 عملا.

img

ومن أبرز مسلسلاتها: "الضوء الشارد، بابا نور، عيش أيامك، حضرة المتهم أبي، أولاد الأكابر، سوق الزلط، عفريت القرش، الملك فاروق، حق مشروع، المصراوية، بشرة سارة، قصة الأمس".

إضافة إلى: "الشهد المر، الاختيار، القاهرة والناس، القضبان، سليمان الحلبي، السمان والخريف، محمد رسول الله، النديم، نور الإسلام، لا إله إلا الله، رسول الإنسانية، الخديعة، أم البنات، ضمير أبلة حكمت، البريمو، سر الأرض، عمر بن عبد العزيز".

وكانت آخر أعمال الراحلة مسلسل "العار" عام (2010) مع مصطفى شعبان وأحمد رزق وعفاف شعيب.

وكان للراحلة مسيرة أيضا في الإذاعة حيث شاركت في عدة مسلسلات شهيرة منها: "دنيا بنت دنيا وحكاية الترولي وجواب حبيبي".

وزوجها مصطفى الدمرداش هو ممثل مصري، ظهر في بداية السبعينيات وعمل لسنوات طويلة في المسلسلات الدينية، خاصة مسلسلات (محمد رسول الله، لا إله إلا الله، القضاء في اﻹسلام، رسول الإنسانية).

كما قدم عددًا من المسلسلات التاريخية مثل (الحسن البصري، هارون الرشيد، عمر بن عبدالعزيز، سليمان الحلبي).

أما ابنها فهو أحمد الدمرداش 27 يوليو 1975، بدأ العمل الفني بعام 2000، من عائلة فنية فوالده الفنان مصطفى الدمرداش ووالدته الفنانة سامية أمين وعمه الفنان والمخرج الراحل نور الدمرداش.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً