أخبار النجوم

جمهور إليسا يصف ما فعلته روتانا بـ "الرخص".. والسبب حمو بيكا

أثارت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات غضب جمهور المطربة اللبنانية إليسا المترقب لطرح ألبومها الغنائي الجديد في عيد الأضحى، خاصة وبعد أن حققت أغنيتها "صاحبة رأي" من الألبوم نجاحا واسعًا وحظيت على إعجاب منقطع النظير منذ طرحها قبل يومين. وجاء الغضب من روتانا بسبب ترويج الشركة عبر تغريدة لها في حسابها عبر موقع "تويتر" لمهرجان شعبي يقوم بغنائه مطرب المهرجانات الشعبية المصري حمو بيكا، والذي تعاقدت معه الشركة قبل أيام قليلة في سابقة أشعلت الغضب أيضًا بين الكثيرين. ورأى جمهور الفنانة إليسا أن طرح الشركة برومو المهرجان والتمهيد لطرح الأغنية اليوم عبر تطبيق "ديزر" فيه نوع من الظلم للفنانة إليسا لأنه

أثارت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات غضب جمهور المطربة اللبنانية إليسا المترقب لطرح ألبومها الغنائي الجديد في عيد الأضحى، خاصة وبعد أن حققت أغنيتها "صاحبة رأي" من الألبوم نجاحا واسعًا وحظيت على إعجاب منقطع النظير منذ طرحها قبل يومين.

وجاء الغضب من روتانا بسبب ترويج الشركة عبر تغريدة لها في حسابها عبر موقع "تويتر" لمهرجان شعبي يقوم بغنائه مطرب المهرجانات الشعبية المصري حمو بيكا، والذي تعاقدت معه الشركة قبل أيام قليلة في سابقة أشعلت الغضب أيضًا بين الكثيرين.

ورأى جمهور الفنانة إليسا أن طرح الشركة برومو المهرجان والتمهيد لطرح الأغنية اليوم عبر تطبيق "ديزر" فيه نوع من الظلم للفنانة إليسا لأنه يأتي على حساب فنانة كبيرة لها تاريخها الحافل مع الشركة وفي الوسط الفني عبر 20 عامًا، بينما حمو بيكا لا يحظى إلا بشعبية قليلة بين فئة محدودة من الجمهور وتاريخه الفني لا يتوازى مع أي فنان داخل الشركة وليست إليسا فقط.

ووصف الجمهور الإعلان عن أول مهرجان شعبي يغنيه حمو بيكا بالتعاون مع الشركة بـ"الرخص"، مؤكدين أن الشركة نزلت إلى مستوى يسيء لها ولتاريخها الفني الذي لطالما حظى بنجاحات عديد مع نجوم كبار أمثال محمد عبده ورابح صقر وعمرو دياب ونجوى كرم وغيرهم الكثير، ناهيك عن تحضيرات الشركة للتعاقد مع نجوم آخرين من العيار الثقيل في الفترة المقبلة.

وطرحت شركة روتانا برومو المهرجان الشعبي عبر تغريدة في "تويتر" معلقة: "إيه الحكاية" هتعرفوها على تطبيق "ديزر" وضمّ البرومو ظهور حمو بيكا برفقة فرقته الغنائية، وسط انتقادات وحالة غضب عارمة في التعليقات على تلك التغريدة.

https://twitter.com/RotanaMusic/status/1287372523114582016

ومما جاء في التعليقات ما كتبته "منى" قائلة: "هو ده بقى مستوى روتانا ده إليسا بتنزل الـ teaser بتكسبوا ملايين والشركة فيها أسامي أكبر وأقيم وأرقى من المستوى ده فين الذوق الفني والمستوى اللي روتانا اتبانت عليه هما دول ومحمد رمضان مطربين أو فنانين اصلًا".

ومما جاء في التعليقات أيضًا:"نقولهم نبي ألبومات أصالة ومجيد وأنغام ورابح يروحون ينزلون ألبوم لـ حمو بيكا"، و" إن الشركة تكون فيها اليسا ونجوى كرم وماجد المهندس ورابح صقر ونوال الزغبي وحكيتوا ان شيرين واصاله قريبا معكم وتكون كل هالاسماء مع حمو بيكا؟ ماحبيت ابدا".

ولم يتوقف الأمر عند الجمهور فقط، بل اعترض على الأمر أيضًا الشاعر الغنائي المصري أمير طعيمة الذي شارك برومو المهرجان المقرر طرحه عبر حسابه في موقع "تويتر" ووجّه هجومًا لشركة "روتانا" مبديًا حزنه على لوجو روتانا الذي وًضع أعمال عظماء في مجال الغناء بأن يتم وضعه على مثل تلك الأعمال، وهو ما دفع مدير الشركة بفرعها في مصر للتدخل والرد.

وكتب أمير طعيمة: "شئ محزن إن اللوجو اللي اتحط على أعمال عظماء يبقى محطوط علي النوع ده من الأعمال.. أصدقائي المسؤولين في روتانا واللي هيزعلوا مني، مع الايام هتعرفوا إنها نصيحة مخلصة وإنكم بتسيئوا لتاريخكم.. فيه فرق بين شركة كبيرة وبين سوبر ماركت يعرض سلعة رخيصة حتى لو عليها طلب".

وعلقّ سعيد إمام في حسابه عبر موقع "فيسبوك" ردًا على أمير طعيمة فقال: "خلينا نتكلم بموضوعية سلبيات وإيجابيات المهرجانات أغلب الناس بتسمعها ومحدش ينكر ده ونجاحه من 8 سنين من غير ما يكون في جهة واحدة تساعد على انتشارها ولا تراقب علي نوعية الموضوعات والمفردات لو دلوقتي عملنا ده وقننا الكلام ووجهنا الموضوعات اللي بيغنوها يبقي عيب".

وأضاف سعيد إمام: "أنا مختلف مع صديقي أمير وعشرة العمر وواحد أنا كمدير روتانا بعتبره من الأعمدة الأساسية اللي اعتمدت عليها لعمل محتوى الشركة لكن ننظر لإيجابية الموضوع.. أنا رفضت أي لفظ أو موضوع يكون فيه إساءة في أي أغنية ليهم تحت شعار الشركة مش دا كان مطلب من الكل ولا إيه".

خلينا نتكلم بموضوعيه سلبيات واجابيات المهرجانات اعلب الناس بتسمعها ومحدش ينكر دا ونجحه من ٨ سنين من غير ما يكون في جهه...

Posted by Saed Emam on Sunday, July 26, 2020

ولم يتوقف الأمر عند المنشور بل تطرق النقاش إلى التعليقات بين أمير طعيمة وسعيد إمام حيث قال أمير: "الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية وإن كنت يا صديقي علي رأيي اللوجو اللي اتحط علي محمد عبده وعمرو دياب وإليسا وأنغام له وقاره، أنا شخصيًا أسأني جدًا إعلان إليسا الملاصق لإعلان بيكا وبشوف إن ده غلط".

وتابع أمير طعيمة قائلًا: "مينفعش مثلًا وحيد حامد وشريف عرفة يعملوا فيلم لناس غير موهوبة لمجرد إنهم منتشرين خاصة لو انتشارهم جاء من أغاني تدعو لزنا المحارم والخمور والمخدرات بشكل مباشر.. العلامة التجارية دي جزء من تاريخ موسيقي كبير وما زلت أرى إن ده خطأ لابد من تداركه.. وفي النهاية ده رأي شخصي وغير ملزم لحد".

وردّ عليه سعيد إمام بقوله: " يا أمير دا الحفلة اللي اتعملت في الاستاد واتغني فيها اشرب خمور وحشيش نعمل فيها إيه انا على الأقل حطيط قواعد للاغاني بتعتهم لو مقدرتش تمنع يبقى علي الأقل خالي المحتوي أقرب شويه للاخلاقي".

وعاد أمير طعيمة ليرد بقوله: " وهو أنا سكتت عّن حفلة الاستاد ما هي غلط برضه، أنا بتكلم إن اللوجو ده كيان ولا بد من وضعه على فنانين لهم مقومات معينة وبيكا ده بالأخص شخص مفسد ووريتك كلمات أغانيه اللي شهرته"، فأنهى سعيد إمام، الحديث قائلًا لأمير طعيمة: "إيدك معايا وأنا مخليش أغنية مهرجان تنزل إلا أما تكون مفيهاش أي لفظ خارج أو دعوة لسلوك سيء".

وتستعد شركة روتانا لطرح ألبوم المطربة اللبنانية إليسا، كاملًا في موسم عيد الأضحى المقبل، حيث تم التمهيد للألبوم بأغنية تم طرحها قبل يومين بعنوان "صاحبة رأي" وحظيت بنجاح كبير.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً