والد شيرين رضا: عمرو دياب طلب ايد ب...

أخبار النجوم

والد شيرين رضا: عمرو دياب طلب ايد بنتي وأنا نايم! (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو للفنان المصري محمود رضا والد الفنانة شيرين رضا وصاحب أشهر فرقة فنون شعبية "فرقة رضا"، بعد إعلان وفاته عن عمر ناهز 90 عاما نتيجة أمراض الشيخوخة، تراوحت بين رقصاته الشهيرة وآخر ظهورٍ له، لكن أبرز تلك المقاطع كان مقطع فيديو مجتزأ من مقابلة أجراها الراحل مع الإعلامي المصري عمرو الليثي قبل أربع سنوات. ولعل ما جعل ذلك المقطع يكون الأبرز هو حديث الراحل محمود رضا عن الطريقة التي تقدم بها الفنان المصري عمرو دياب لطلب يد شيرين للزواج، بعدما سأله الليثي عمّا إذا كان حينها مواقفاً على زواجهما أم لا، ليجيب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو للفنان المصري محمود رضا والد الفنانة شيرين رضا وصاحب أشهر فرقة فنون شعبية "فرقة رضا"، بعد إعلان وفاته عن عمر ناهز 90 عاما نتيجة أمراض الشيخوخة، تراوحت بين رقصاته الشهيرة وآخر ظهورٍ له، لكن أبرز تلك المقاطع كان مقطع فيديو مجتزأ من مقابلة أجراها الراحل مع الإعلامي المصري عمرو الليثي قبل أربع سنوات.

ولعل ما جعل ذلك المقطع يكون الأبرز هو حديث الراحل محمود رضا عن الطريقة التي تقدم بها الفنان المصري عمرو دياب لطلب يد شيرين للزواج، بعدما سأله الليثي عمّا إذا كان حينها مواقفاً على زواجهما أم لا، ليجيب رضا حينها بأن عمرو دياب جاء إليه للمنزل وكان هو نائماً فوقف دياب أمامه وقال له: "أنا طالب منك شيرين"، فما كان من رضا إلا أن قال له "طيب" وأكمل نومته.

ويبدو أن شيرين لم تكن تعرف بتلك الحادثة، إذ كانت تستمع لها وهي مستغربة بعض الشيء لتضحك في آخر المطاف.

 

وعلى صعيد متصل قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتداول آخر مقطع فيديو نشرته شيرين لوالدها عبر حسابها الشخصي على إنستغرام ويعود تاريخه لقبل 3 سنوات، ظهرت فيه وهي تمازح والدها عن طريق استخدامها لفتلر "الأرنب" بينما كان والدها يحاول الحديث بصعوبة.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 

I love you Papy 😍😍

A post shared by Shereen Reda (@shereenredaofficial) on

ويعد محمود رضا واحدا من أساطير الرقص في مجال الفن الشعبي المصري، حيث أسس مع شقيقه علي رضا فرقة "رضا" للفنون الشعبية في نهاية الخمسينات، وطاف رضا بعدة بلدان بالصعيد والأرياف حتى يتعرف على العادات والتقاليد وطريقة اللبس والرقص في الأفراح أو المناسبات.

وولد محمود في القاهرة عام 1930، وتتلمذ مهنة الرقص الاستعراضي والتمثيل من خلال شقيقه علي رضا، وتخرج الفنان الراحل من كلية التجارة بجامعة القاهرة عام 1954، قبل أن يقرر تأسيس فرقة “رضا” للفنون الشعبية.

وعمل محمود راقصا في عدد من الأفلام السينمائية والبداية كانت عام 1949 منها “نور عيوني” و”أحبك أنت"، وحمل لقب “فنان الشعب”، حيث تكونت الفرقة الأساسية من شقيقه علي رضا، وفريدة فهمي، لتقدم الفرقة أول عرض لها على مسرح “الأزبكية” عام 1959.

 


 

قد يعجبك ايضاً