نعي عمرو دياب لوالد طليقته شيرين رض...

أخبار النجوم

نعي عمرو دياب لوالد طليقته شيرين رضا يضعه في ورطة...تجاهل زينة عاشور

كتب الفنان المصري عمرو دياب، تغريدة في حسابه على موقع "تويتر" نعى من خلالها الفنان محمود رضا والد طليقته الفنانة شيرين رضا، و"حماه" السابق، غير أن الكلمات التي كتبها وضعته في ورطة مع الجمهور. وجاء في تغريدة عمرو دياب قوله: "خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير محمود رضا، رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان"، ورغم أن عددا كبيرا من الجمهور وصفوه بالأصيل بسبب النسب الذي كان يجمعهما ولأن الفنان الراحل "جد" ابنته الكبرى "نور" إلا أن البعض ورّط عمرو دياب بسبب صياغة الكلمات. https://twitter.com/amrdiab/status/1281586545099771904 وقال المتابعون إن عمرو دياب كتب: "وألهم أهله الصبر والسلوان"، رغم أنه يعد واحدًا من الأهل وأن

كتب الفنان المصري عمرو دياب، تغريدة في حسابه على موقع "تويتر" نعى من خلالها الفنان محمود رضا والد طليقته الفنانة شيرين رضا، و"حماه" السابق، غير أن الكلمات التي كتبها وضعته في ورطة مع الجمهور.

وجاء في تغريدة عمرو دياب قوله: "خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير محمود رضا، رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان"، ورغم أن عددا كبيرا من الجمهور وصفوه بالأصيل بسبب النسب الذي كان يجمعهما ولأن الفنان الراحل "جد" ابنته الكبرى "نور" إلا أن البعض ورّط عمرو دياب بسبب صياغة الكلمات.

وقال المتابعون إن عمرو دياب كتب: "وألهم أهله الصبر والسلوان"، رغم أنه يعد واحدًا من الأهل وأن الكلمات لم تكن في وضعها المناسب.

ورغم أن البعض عبّر عن أصالة عمرو دياب، في هذا الموقف إلا أن زينة عاشور زوجته الثانية والتي تحمل الجنسية السعودية كانت في الصورة حيث كانت قد توفيت والدتها رئيفة النوري في مايو الماضي ولكن عمرو دياب تجاهل نعيها أو تذكرها رغم أن الفارق بين الاثنين أسابيع قليلة.

هذا وكانت شيرين رضا قد أعلنت بإن عزاء والدها سيقتصر على العائلة فقط، إذ نشرت  عبر حسابها صورة لوالدها علقت عليها: "توفي منذ قليل والدي الفنان الكبير محمود رضا، وبسبب جائحة كورونا تقرر أن يقتصر واجب العزاء على أفراد العائلة فقط"، كما رفضت الإفصاح عن مكان دفن والدها للسبب عينه.

وتوفي الفنان المصري محمود رضا والد الفنانة المصرية شيرين رضا وصاحب أشهر فرقة فنون شعبية "فرقة رضا"، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 90 عاما بعد صراع مع مرض الشيخوخة.

ويعد محمود رضا واحدا من أساطير الرقص في مجال الفن الشعبي المصري، حيث أسس مع شقيقه علي رضا فرقة "رضا" للفنون الشعبية في نهاية الخمسينات.

وطاف رضا بعدة بلدان بالصعيد والأرياف حتى يتعرف على العادات والتقاليد وطريقة اللبس والرقص في الأفراح أو المناسبات.

وولد الفنان الراحل بالقاهرة في 11 نوفمبر 1930، وتزوج من خديجة فهمي "أخت فريدة فهمي"، وأول من أسس الرقص الشعبي في مصر.

وتتلمذ رضا على يد أخيه الأكبر علي رضا، وتخرج من كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1954، ثم عمل راقصًا في العديد من الأفلام، وكون فرقة رضا للفنون الشعبية عام 1959 التي اعتمدت على استعراضات الرقص الشعبي، وصمم العديد من الرقصات سواء في الأفلام أو في المسلسلات.

وحصل الفنان محمود رضا، على الجائزة الأولى والثانية عن رقصة "النوبة" (الميدالية الذهبية)، والثالثة: عن رقصة "يا مراكبي" (الميدالية الذهبية)، وكما حصل على الجائزة الأولى والميدالية الذهبية في مهرجان جوهانسبرغ 1995.

كما حصلت الفرقة على العديد من الشهادات التقديرية في جميع العروض الداخلية والخارجية وما زالت تشارك في العديد من المناسبات الفنية والقومية والعالمية والمؤتمرات الدولية والمهرجانات.


 

قد يعجبك ايضاً