أخبار النجوم

صور نادرة لأم كلثوم في الثلاثينات دون "نظارة"

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور نادرة لكوكب الشرق أم كلثوم، قال المتابعون إنها تعود للثلاثينات، وكانت محط أنظارهم كونها ظهرت فيها بطريقة غير التي اعتادها الجمهور، إذ كانت دون نظارتها السوداء الشهيرة والتي عرفها بها الجمهور في حفلاتها أو من خلال ظهورها بالمناسبات العامة والخاصة. وأكد أحد الحسابات لمواطن سعودي تداول الصور عبر "تويتر" أن تلك الصور ليست موجودة لدى أم كلثوم، وأنها تعود إلى عام 1932. https://twitter.com/zmookAz/status/1279131551889047553 ومع تناقل الصور بين المتابعين مبدين إعجابهم بها كونهم يرونها لأول مرة دون نظارة كما أنها كانت في ريعان شبابها، بينما ترحم عليها عدد كبير منهم، رغم تمنيهم بأن تكون على

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور نادرة لكوكب الشرق أم كلثوم، قال المتابعون إنها تعود للثلاثينات، وكانت محط أنظارهم كونها ظهرت فيها بطريقة غير التي اعتادها الجمهور، إذ كانت دون نظارتها السوداء الشهيرة والتي عرفها بها الجمهور في حفلاتها أو من خلال ظهورها بالمناسبات العامة والخاصة.

وأكد أحد الحسابات لمواطن سعودي تداول الصور عبر "تويتر" أن تلك الصور ليست موجودة لدى أم كلثوم، وأنها تعود إلى عام 1932.

ومع تناقل الصور بين المتابعين مبدين إعجابهم بها كونهم يرونها لأول مرة دون نظارة كما أنها كانت في ريعان شبابها، بينما ترحم عليها عدد كبير منهم، رغم تمنيهم بأن تكون على قيد الحياة للاستمتاع بوقفتها على المسرح وحضور حفلاتها.

ووُلدت فاطمة بنت الشيخ إبراهيم السيد البلتاجي التي عرفت بـ"أم كلثوم" عام 1898 في محافظة الدقهلية بمصر، ورحلت عن عالمنا في 3 فبراير عام 1975 عن عمر 75 عامًا، وتركت إرثا ضخمًا من الأغاني التي تتمتع بشعبية كبيرة حتى يومنا هذا.

وبدأت كوكب الشرق الغناء في عمر صغير بالأعراس وكانت تتلو الآيات القرآنية في المناسبات الدينية، ووالدها كان يقدمها على أنها "صبي" كونه لا يسمح للمرأة أن تقرأ القرآن علنا في المناسبات، وبدأ يذيع صيتها وأخذت تغني في منازل الأثرياء، ولم يطل الأمر حتى بدأت أم كلثوم تجول دلتا النيل تؤدي في مختلف المناسبات الدينية والعائلية.

وأصبحت "أم كلثوم" نجمة الغناء في مصر في وقت قياسي من ظهورها، واشتهرت بأغانيها الطويلة التي وصلت في بعض الأحيان إلى 60 دقيقة منها "إنت عمري"، و"آراك عصي الدمع"، و"سيرة الحب"، و"لسه فاكر"، و"هذه ليلتي" و"اسأل روحك"، و"حيرت قلبي معاك".

ومن الحقائق التي عرفت عنها أنها خلال عهد الملك فاروق، حصلت على العديد من التكريمات، ومنعت أغانيها من الإذاعة بعد ثورة الضباط الأحرار، إذ كانت تعد من مطربي العهد الملكي، وتعد أغنية "إنت عمري" هي أول أغنية تجمعها بالموسيقار محمد عبد الوهاب، كما غنت أغنية "رسالة إلى عبد الناصر" في رثائه بعد وفاته، وكان من أبرز مانشيتات الصحافة في يوم رحيلها "كانت صيحة الملايين.. الوادع يا ست".


 

قد يعجبك ايضاً