أخبار النجوم

نسرين طافش تهدد المبررين للتحرش.. وتوجه رسالة

انضمت الممثلة نسرين طافش إلى حملة التوعية التي أطلقتها النجمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للحديث عن قضية التحرش بسبب واقعة الشاب المصري أحمد بسام زكي الذي يعرف بـ "متحرش الجامعة الأمريكية" التي وُجهت له الاتهامات من قبل أكثر من 50 فتاة بأنه ارتكب بحقهن أفعالا غير أخلاقية واغتصابا. وقالت طافش في رسالتها:"إن التحرش لا مبرر له، وكل تبرير هو عذر أقبح من ذنب، مشيرة إلى أن التحرش هو ذنب المتحرش فقط، وكل متحرش مجرم، ولا مبرر للإجرام". وهددت الفنانة بأن كل من يُبرر التحرش سوف تستخدم "البلوك" تجاهه، وقالت في تغريدة آخرى "كل من يبرر للتحرش، ايا كان المبرر، رح

انضمت الممثلة نسرين طافش إلى حملة التوعية التي أطلقتها النجمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للحديث عن قضية التحرش بسبب واقعة الشاب المصري أحمد بسام زكي الذي يعرف بـ "متحرش الجامعة الأمريكية" التي وُجهت له الاتهامات من قبل أكثر من 50 فتاة بأنه ارتكب بحقهن أفعالا غير أخلاقية واغتصابا.

وقالت طافش في رسالتها:"إن التحرش لا مبرر له، وكل تبرير هو عذر أقبح من ذنب، مشيرة إلى أن التحرش هو ذنب المتحرش فقط، وكل متحرش مجرم، ولا مبرر للإجرام".

img

وهددت الفنانة بأن كل من يُبرر التحرش سوف تستخدم "البلوك" تجاهه، وقالت في تغريدة آخرى "كل من يبرر للتحرش، ايا كان المبرر، رح اعملو بلوك، في الاجرام لا وجود لحرية التعبير عن الجهل".

 

دراميًا بدأت نسرين طافش تحضيراتها للمسلسل الجديد "الوجه الآخر" الذي تقدم فيه دور البطولة أمام الفنان ماجد المصرى، حيث عادت نسرين إلى القاهرة مطلع هذا الأسبوع عقب فتح خطوط الطيران مباشرة والتي كانت مغلقة على مدار الـ 3 أشهر الماضية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

مسلسل "الوجه الآخر" بطولة ماجد المصري، نسرين طافش، مادلين طبر، ندى موسى، عماد رشاد، حنان سليمان، دينا المصري، أحمد خليل وعدد آخر من الفنانين، والعمل قصة ماجد المصرى وتأليف فداء الشندويلي، وإخراج سميح النقاش وإنتاج شركة سينرجي وينتمى لنوعية أعمال الـ 45 حلقة ومقرر البدء فى تصويره خلال الأيام المقبلة.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة للتوعية بقضية التحرش في الآونة الأخيرة، وخرجت العديد من نجمات الفن وتحدثن عن تعرضهن للتحرش إن كان في طفولتهن أو خلال أعمالهن، أو في الشارع والتسوق.

وتحاول الفنانات تشجيع الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش والاغتصاب ويشعرن بالخوف، على الخروج وتقديم الشكاوى ضد من تحرش بهن لينال عقابه، ولفتن إلى أن الصمت على المتحرشين شجعهم على ممارسة أفعالهم دون رادع أو محاسبة.

وكشفت الفنانة رانيا يوسف عن تعرضها للتحرش وقالت: "إنها تعرضت للتحرش فى مكان عام، وحاولت الإمساك بالمتحرش لكنها لم تستطع لامتلاء المكان بالناس.

كما غردت رانيا يوسف عبر "تويتر": "نعم تعرضت للتحرش.. كلمة تعاني منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا فى كل مكان".

وتابعت: "أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حساباتي الرسمية، وأيضا الإيميل الخاص بي، الذي تأتى عليه عدد كبير من رسائل التحرش اللفظي، والتي يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر، والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان (عملها، المواصلات، وغيرها) وأيضا عبر الهواتف المحمولة، فالتحرش بأنواعه كبير، ولابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة، لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع".

وقالت شيرين عبد الوهاب إنها تعرضت كثيرا للتحرش، وكانت ردود فعلها تتنوع ما بين الصفع على الوجه أو الركل بالقدم، ووجهت نصيحة لكل ضحايا التحرش الجنسى، أن يدافعن عن أنفسهن بضرب من يعتدي عليهن بكعوب أحذيتهن، لأنها تسبب ألما شديدا.

وعلقت الفنانة إنجى المقدم عن واقعة تحرش لها أمام الجامعة الأمريكية، وقالت إنها من ضحايا التحرش الجنسي، فى مراحل مختلفة من حياتها، منذ أن كانت طفلة ومرورا بالمرحلة الثانوية وصولا لدراستها بالجامعة الأمريكية، فحاول شخص التحرش بها على درج العمارة التي تسكن فيها، لكنها تمكنت من الدفاع عن نفسها.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً