عام 2020.. شاهد على رحيل الكبار (في...

أخبار النجوم

عام 2020.. شاهد على رحيل الكبار (فيديو)

سيطرت أحداث الحزن والموت والمرض على عام 2020، فمن المعروف أن هذا العام هو من أصعب الفترات التي مرت على العالم، والأسوأ على المشاهير. حمل هذا العام مصائب عدّة على رأسها وفاة عدد من نجومه الكبار والمخضرمين في مصر، وفقد الفن أسماء طبعت مرحلة أساسية من تاريخ الشاشة والفن العربيين في الزمن الجميل. وكانت بدايتها برحيل الفنانة ماجدة الصباحي عن عمر ناهز الـ 89 عاما في الـ 16 من كانون الثاني، وعرفت الفنانة المصرية بجمالها اللافت. وبتاريخ الـ 17 من كانون الثاني، توفيت الفنانة المصرية نادية رفيق عن عمر ناهز الـ 85 عاما والتي اشتهرت بتقديم دور الأم في الكثير

سيطرت أحداث الحزن والموت والمرض على عام 2020، فمن المعروف أن هذا العام هو من أصعب الفترات التي مرت على العالم، والأسوأ على المشاهير.

حمل هذا العام مصائب عدّة على رأسها وفاة عدد من نجومه الكبار والمخضرمين في مصر، وفقد الفن أسماء طبعت مرحلة أساسية من تاريخ الشاشة والفن العربيين في الزمن الجميل.

وكانت بدايتها برحيل الفنانة ماجدة الصباحي عن عمر ناهز الـ 89 عاما في الـ 16 من كانون الثاني، وعرفت الفنانة المصرية بجمالها اللافت.

وبتاريخ الـ 17 من كانون الثاني، توفيت الفنانة المصرية نادية رفيق عن عمر ناهز الـ 85 عاما والتي اشتهرت بتقديم دور الأم في الكثير من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية في فترة الثمانينيات والتسعينيات، كما اشتركت في كتابة قصص وسيناريوهات بعض سهرات التلفزيون آنذاك.

وفي اليوم نفسه، توفي الفنان إبراهيم فرح عن عمر ناهز الـ 68 عاما داخل غرفة العناية المركزة بعد صراع مع المرض، واشتهر بعدد من الأدوار الدرامية في مسلسلات شهيرة مثل "الخواجة عبد القادر" و"شيخ العرب همام" وغيرهما.

وفقد الفن المصري أيضا أحد أبرز النجوم بوفاة الفنانة القديرة نادية لطفي عن عمر ناهز الـ 83 عاما بعد صراع طويل مع المرض بتاريخ الـ 4 من شباط الماضي، وقد تدهورت صحّتها في الفترة الأخيرة في غرفة العناية المركزة.

وعن عمر ناهز الـ 82، رحل الفنان المصري الكبير جورج سيدهم بعد رحلة مريرة مع المرض ومسيرة فنية حافلة.

ورحل الفنان المخضرم حسن حسني إثر أزمة قلبية ألمّت به وأدخلته إلى المستشفى لساعات قليلة قبل أن يفارق الحياة في الـ 30 من أيار الماضي عن عمر ناهز الـ 89 عاما. ويعدّ النجم حسن حسني واحدا من أعمدة الفن المصري والعربي.

وآخر الراحلين الفنانة المصرية القديرة رجاء الجداوي التي توفيت يوم الأحد الـ 5 من تموز/ يوليو متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وكان واضحا الإجماع الشعبي على رقي وجمال الفنانة المخضرمة؛ إذ استعاد ابتسامتها التي لم تفارق وجهها طيلة مسيرتها الفنية من خلال فيديوهات وصور.

وقد أعلن عن إصابة الراحلة رجاء الجداوي بكورونا بعد انتهائها من تصوير مسلسل "لعبة النسيان" الذي لعبت بطولته دينا الشربيني.


 

قد يعجبك ايضاً