سونغول أودان ترفض الزواج وتنصح العش...

أخبار النجوم

سونغول أودان ترفض الزواج وتنصح العشاق بعدم الارتباط

أصبحت الممثلة التركية سونغول أودان المعروفة في الوطن العربي باسم "نور" الفنانة الثانية التي تتحدث بجرأة عن عدم اقتناعها بمنظومة الزواج وتؤكد بأنها فاشلة، ولم تقف عند هذا الحد بل دعت المحبين والعشاق لعدم الارتباط؛ لأنها ستدمر حبهم. وكانت الفنانة توبا بويوكستون قد قالت في أواخر أيام الشهر المنصرم إن الزواج منظومة فاشلة، مشيرة إلى أن إيجاد شخصٍ يشبهك في كل شيء لتعيش معه طول العمر ومن دون حدوث مشاكل جوهرية بينكما، لهو أمرٌ صعبٌ جدا ولذلك فإنَّ نسب الطلاق كثيرة. أما أودان فقد وجهت رسالة قالت فيها:" لا أنصحكم بالزواج، لأنكم غالبا ستفشلون ولن تنجحوا". وأضافت:" علينا الاعتراف أن

أصبحت الممثلة التركية سونغول أودان المعروفة في الوطن العربي باسم "نور" الفنانة الثانية التي تتحدث بجرأة عن عدم اقتناعها بمنظومة الزواج وتؤكد بأنها فاشلة، ولم تقف عند هذا الحد بل دعت المحبين والعشاق لعدم الارتباط؛ لأنها ستدمر حبهم.

وكانت الفنانة توبا بويوكستون قد قالت في أواخر أيام الشهر المنصرم إن الزواج منظومة فاشلة، مشيرة إلى أن إيجاد شخصٍ يشبهك في كل شيء لتعيش معه طول العمر ومن دون حدوث مشاكل جوهرية بينكما، لهو أمرٌ صعبٌ جدا ولذلك فإنَّ نسب الطلاق كثيرة.

أما أودان فقد وجهت رسالة قالت فيها:" لا أنصحكم بالزواج، لأنكم غالبا ستفشلون ولن تنجحوا".

وأضافت:" علينا الاعتراف أن حالات الطلاق مرعبة وتفوق حالات الاستقرار التي يعيشها المتزوجون".

وواصلت الفنانة التركية البالغة من العمر 41 عامًا:" هذه قناعاتي الشخصية، لا أرى أن الزواج يجلب السعادة كما يقولون، لكنني لا أعمم هذا على الجميع".

كما تحدثت عن الحب؛ إذ قالت:" الزواج يدمر الحب لكنه نتيجته، أي لا يمكن أن نحب دون أن نتزوج، لا يمكنني أن أنصحكم بعدم الحب ولكنني ضد الزواج".

وحظيت رسالة سونغول أودان بردود فعل واسعة بين متابعيها، وسط معارضة من قبل الكثيرين لرأيها، مشيرين إلى أن الزواج علاقة يجتمع فيها الرجل والمرأة لبناء عائلة، لها أسس قانونية ومجتمعية ودينية وثقافية، وفي كثير من الثقافات البشرية يُنظر للزواج على أنه الإطار الأكثر قبولا للالتزام بعلاقة جنسية وإنجاب أو تبني الأطفال بهدف إنشاء عائلة.

وأوضحوا أن الخلافات موجودة بين الأزواج ولكن هذا لا يعني إلغاء المنظومة بأكملها؛ لأن الحياة بهذه الطريقة لن تسير وفق الأطر المستقرة والطبيعية، بل ستزيد المشاكل ولن تكون منظومة المجتمع مثالية.

img

يذكر أن سونغول أودان اسمها بالتركي «Songül Öden» ويعني بالعربية "الزهرة الأخيرة"، بدأت التمثيل عام 1993، وذاع صيتها في العالم العربي بعد قيامها بدور البطولة في مسلسل نور، وهي حاصلة على إجازة من أكاديمية المسرح.

قضت الفنانة سنوات عمرها الأولى في أنقرة، وهي من عائلة ثرية، وقد تخرجت هناك من الأكاديمية المسرحية لجامعة هاجيتيبي، وبينما كانت تقضي فترتها التدريبية في مسرح الفنون، جاءتها الفرصة الذهبية للانطلاق في مشوارها الفني عن طريق الصدفة المحضة؛ إذ عُرض عليها أداء دور أساسي في مسرحية "Trabzon Devlet Tiyatrosu" وأداء دور آخر في إحدى المسرحيات التي أقيمت في مسرح ديار بكر الوطني، والتي كانت إحدى أشهر المسرحيات التركية لمدة ثلاث سنوات.

في عام 2005 انتقلت إلى التلفزيون، لتؤدي دورا أساسيا في مسلسل نور، دون أن تفارق المسرح الذي كانت لها فيه مشاركات حديثة كمسرحية "Kadinciklar".

 


 

قد يعجبك ايضاً