أخبار النجوم

عادل إمام ويسرا ودلال عبد العزيز.. ماذا قال النجوم عن رجاء الجداوي

قدم عدد من نجوم الفن الكبار في مصر، التعازي لجمهور الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، التي توفيت صباح الأحد متأُثرة بفيروس كورونا عن عمر 82 عامًا. وانهالت الاتصالات من قبل مشاهير الفن في مصر، على البرامج التلفزيونية لنعي رجاء الجداوي، خاصة أن الأخيرة ترتبط بعلاقات طيبة بمعظم نجوم الصف الأول، أبرزهم الزعيم عادل إمام والفنانة يسرا وإلهام شاهين ودلال عبد العزيز وميرفت أمين وغيرهم. في البداية، قال الزعيم عادل إمام في تصريحات تلفزيونية: "رجاء الجداوي كانت تمتلك ثقافة عالية جدًا، وتجيد أكثر من لغة ودائمًا كانت ترتدي أفضل الملابس وتختار أفضل الكلمات لتقولها، كانت أفضل وأعظم نموذج للسيدة المصرية". وتابع الزعيم:

قدم عدد من نجوم الفن الكبار في مصر، التعازي لجمهور الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، التي توفيت صباح الأحد متأُثرة بفيروس كورونا عن عمر 82 عامًا.

وانهالت الاتصالات من قبل مشاهير الفن في مصر، على البرامج التلفزيونية لنعي رجاء الجداوي، خاصة أن الأخيرة ترتبط بعلاقات طيبة بمعظم نجوم الصف الأول، أبرزهم الزعيم عادل إمام والفنانة يسرا وإلهام شاهين ودلال عبد العزيز وميرفت أمين وغيرهم.

في البداية، قال الزعيم عادل إمام في تصريحات تلفزيونية: "رجاء الجداوي كانت تمتلك ثقافة عالية جدًا، وتجيد أكثر من لغة ودائمًا كانت ترتدي أفضل الملابس وتختار أفضل الكلمات لتقولها، كانت أفضل وأعظم نموذج للسيدة المصرية".

وتابع الزعيم: "كانت تجتمع فيها العديد من الصفات الجيدة مثل الثقافة وخفة الدم، بالإضافة إلى تميزها الشديد في تأدية عملها وتقمصها لكل الشخصيات التي تجسدها، رغم عدم التحاقها بمعهد فنون تمثيلية إلا أنها كانت ممثلة عظيمة".

ورفض عادل إمام فكرة تصميم تمثال للفنانة الراحلة من أجل تخليد ذكراها، قائلًا: "أعمالها الفنية هي التي ستخلدها، مثل الفنانين عبد الحليم حافظ وإسماعيل ياسين اللذين لا يزالان يعيشان في أذهان المصريين رغم وفاتهما منذ عشرات السنين".

وأشار إلى أنه كان يتحدث مع رجاء الجداوي دائمًا لأنها كانت صديقة عزيزة عليه، مضيفًا أنه يوجد عدد من الفنانين تنقطع علاقته بهم عقب انتهاء عمله معهم لكن رجاء كانت دائمًا على اتصال معه.

ومن جانبها، كشفت الفنانة يسرا أن الفنانة رجاء الجداوي تنبأت بوفاتها، قائلة: "آخر كلمة قالتها لي وهى في مستشفى العزل، أنا أتولدت في الإسماعيلية وشكلي هموت فيها".

ودخلت يسرا في نوبة بكاء على الهواء، معقبة "مفيش حد محبش الست دي لأنها كانت جدعة وحنونة وطيبة وأي واجب تقوم به".

وتابعت: "هي جميلة أوي ومش هتكرر تاني خلاص وهي ست وفنانة وهانم في كل عطائها لكل الناس وخلتنا نعمل خير كتير لكل الناس".

بينما علقت الفنانة إلهام شاهين على وفاة الجداوي، قائلة: "رجاء كانت دائما سيدة مجاملة تشارك الجميع في مناسباتهم، فضلا عن وجود تاريخ فني مشرف لها يجعل منها قدوة للمرأة المصرية".

وعن انتقادات البعض لاهتمام الحكومة المصرية بالفنانة رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، قالت :"لا نعطي أهمية لفئة قليلة تعادي الفن وتكرهه، رجاء صديقة لكل الأجيال وبتشتغل معاهم جميعا وكان لها دور كبير في حياتنا وكانت أم حقيقة لنا جميعا ونموذج للست الشهمة الجدعة بجد".

وأضافت: " رجاء تم استغلالها حتى في مرضها لتقليب الرأي العام واستخدام إصابتها بكورونا بشكل سياسي".

وكشفت شاهين عن تفاصيل الأشهر الأخيرة في حياة الفنانة، متابعة: "كانت تسعى للمشاركة في أي عمل فني ومقبلة على الحياة بشكل كبير، ولم تشترط أبدا في يوم الحصول على أجر معين بل كانت تتنازل في كثير من الأحيان في مقابل خدمة الفن".

واختتمت حديثها قائلة: "عدد كبير من الفنانين تواجدوا خلال الجنازة، لكن عند الدخول أمام القبر لم يسمح إلا بعدد قليل لتنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا".

وقالت الفنانة المصرية دلال عبد العزيز التي عرفت بأنها إحدى الصديقات المقربات للجداوي: "أنا بعزي نفسي وبعزيك وبعزي أميرة بنتها وحفيدتها ومحمد جوز أميرة، آخر مكالمة لرجاء ليا كانت بتوصيني على أميرة وبتقولي خليكي على اتصال بيها قبل ما تدخل العناية المركزة في المستشفى".

وتابعت: "رجاء كانت حاجة كبيرة أوي بالنسبالي، كانت التالتة بتاعتنا أنا وميرفت أمين، في كل مكان تلاقينا إحنا التلاتة مع بعض، في أي عزاء أو أي واجب نكون مع بعض".

وأردفت وهي منهارة من البكاء: "لما حد كان يقولنا إنتوا التلاتة جايين تعزوا مع بعض، كانت تقولهم كويس إن إحنا الي بنعزي ومش بيتعزي فينا، دلوقتي إحنا الي بنعزي في رجاء".

ورحلت الفنانة رجاء الجداوي في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الأحد بعد تطور حالتها الصحية بشكل سريع، عقب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بعد أن قضت 43 يوما تصارع فيروس كورونا داخل مستشفى العزل بمحافظة الإسماعيلية.

ونعى عدد كبير من الفنانين في مصر والوطن العربي الفنانة، مدونين عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أبرز مواقفها معهم.

وأصيبت الفنانة الراحلة بفيروس كورونا في نهاية مايو/ ، وأجرت 4 مسحات للكشف عن وجود الفيروس لديها والتي جاءت جميعها إيجابية، فضلا عن فشل علاجها عبر حقنها باستخدام بلازما دم المتعافين من المرض.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً