أخبار النجوم

تشييع جثمان رجاء الجداوي إلى مثواه الأخير بحضور الفنانين.. (صور)

شيّع العشرات من محبي الفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي، جثمانها إلى مثواه الأخير عقب وفاتها صباح اليوم الأحد متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا داخل العناية المركزة بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي وذلك عقب مرور 43 يومًا من دخولها المستشفى. وأقامت أسرة الفنانة الراحلة صلاة الجنازة على جثمانها عقب وصولها مقابر البساتين بوسط القاهرة، وسط التزام بالإجراءات الاحترازية نظرًا لتداعيات انتشار فيروس كورونا في البلاد. وحرص الحضور على ارتداء الكمامات، وتم دفنها بمعرفة فريق الطب الوقائي المعني بدفن مرضى كورونا، مطالبين الجميع بعدم الدخول للمقبرة والحرص على عدم التجمع قدر الإمكان، كما دونّ الطب الوقائي على جثمانها الذي ظهر ملفوفًا في كيس

شيّع العشرات من محبي الفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي، جثمانها إلى مثواه الأخير عقب وفاتها صباح اليوم الأحد متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا داخل العناية المركزة بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي وذلك عقب مرور 43 يومًا من دخولها المستشفى.

وأقامت أسرة الفنانة الراحلة صلاة الجنازة على جثمانها عقب وصولها مقابر البساتين بوسط القاهرة، وسط التزام بالإجراءات الاحترازية نظرًا لتداعيات انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وحرص الحضور على ارتداء الكمامات، وتم دفنها بمعرفة فريق الطب الوقائي المعني بدفن مرضى كورونا، مطالبين الجميع بعدم الدخول للمقبرة والحرص على عدم التجمع قدر الإمكان، كما دونّ الطب الوقائي على جثمانها الذي ظهر ملفوفًا في كيس خاص بمرضى كورونا "أحد الإصابة بالعدوى".

وحضر تشييع الجثمان الفنانة ميرفت أمين، والفنانة دلال عبدالعزيز، وفيفي عبده، وأشرف زكي نقيب الممثلين، ومنير مكرم، وشيماء سيف، ومحمد الشقنقيري، وعدد كبير من محبيها، وعدد من الصحفيين والمصورين.

وشهدت الجنازة انهيار ابنتها أميرة مختار؛ إذ أجهشت بالبكاء حزنًا على رحيل والدتها، بينما رافقها زوجها رجل الأعمال محمد هندي وابنتهما "روضة" حفيدة رجاء الجداوي.

وعملت أسرة الفنانة رجاء الجداوي، على تنفيذ وصيتها التي أوصت بها ابنتها أميرة مختار، عقب إصابتها بفيروس كورونا ونقلها إلى مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بمحافظة الإسماعيلية في مايو الماضي.

وقالت مصادر مقربة من أسرة رجاء الجداوي، في تصريحات خاصة لـ"فوشيا" إنها أوصت بدفنها بجوار خالتها الفنانة والراقصة المصرية الشهيرة تحية كاريوكا، والتي كانت ترتبط رجاء كثيرًا بها خلال حياتها وحتى اللحظات الأخيرة قبل وفاتها.

وأفادت المصادر أنه فور وفاة رجاء الجداوي تم تأجير "عمال" في مقابر السيدة عائشة والبساتين، لتنظيف المقابر التي تتواجد فيها الراحلة تحية كاريوكا، منوهة إلى أنه تم فرش الأرض برمال صفراء ورشها بالمياه لاستقبال جثمان رجاء الجداوي والمصلين على جثمانها.

وأكدت المصادر أن ابنة رجاء الجداوي كانت حريصة على تنفيذ تلك الوصية على الرغم من أن مسقط رأس رجاء الجداوي يعود إلى محافظة الإسماعيلية وأن نقلها لمستشفى بتلك المحافظة تم تحسبًا لوفاتها فتكون قريبة من مدافن العائلة إلا أن وصية رجاء الجداوي غيرت جميع الترتيبات وأعادتها للقاهرة التي تربت وعملت بها طيلة أكثر من 60 عامًا.

وكانت أميرة مختار ابنة رجاء الجداوي قد أعلنت عن وفاة والدتها، صباح اليوم وذلك من خلال منشور لها عبر حسابها في موقع "فيسبوك"، فكتبت قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله".

وقدم العديد من نجوم الفن والجماهير التعازي بوفاة رجاء الجداوي التي تركت إرثا فنيا بدأته عام 1958 وسنوات عملها السينمائي وصلت 62 عاما، كما استذكروا أعمالها الدرامية التي شاركت فيها والتي وصلت إلى 75 فيلما و39 مسلسلا، وست مسرحيات كان أبرزها "الواد سيد الشغال" و"الزعيم" مع عادل إمام.

يُذكر أن رجاء الجداوي ولدت في الـ 6 من سبتمبر عام 1938، وتعد من أقدم الفنانات العربيات عملا في مجال الفن، إذ كانت انطلاقتها الفنية من خلال فيلم ”غريبة“ عام 1958، وواصلت عملها بالسينما والتلفزيون ومجال عروض الأزياء على مدار 60 عاما.


 

قد يعجبك ايضاً