هكذا استذكرت وفاء موصللي أول دفعة ف...

أخبار النجوم

هكذا استذكرت وفاء موصللي أول دفعة في المعهد العالي للفنون المسرحية (صورة)

نشرت الفنانة السورية وفاء موصللي عبر صفحتها على موقع فيسبوك صورة تجمع خريجي الدفعة الأولى من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، طالبة من أصدقائها أن يتعرفوا عليها وعلى زملائها الفنانين الموجودين في الصورة. وقالت موصللي: "خريجي الدفعة الأولى من المعهد العالي للفنون المسرحية، فيكم تعرفوني وتعرفوا أمانة والي والزميل أيمن زيدان، وإذا بتعرفوا غيرنا بتكونوا كتير شطورين". وأظهرت الصورة مجموعة من الفنانين باللون الأبيض والأسود وهم طلاب أول دفعة دخلت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية عند تأسيسه عام 1977 وتخرجوا عام 1981. ولقي هذا المنشور تفاعلاً من قبل أصدقاء موصللي على فيسبوك، معبرين عن مدى حبهم لهذا الجيل القديم

نشرت الفنانة السورية وفاء موصللي عبر صفحتها على موقع فيسبوك صورة تجمع خريجي الدفعة الأولى من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، طالبة من أصدقائها أن يتعرفوا عليها وعلى زملائها الفنانين الموجودين في الصورة.

وقالت موصللي: "خريجي الدفعة الأولى من المعهد العالي للفنون المسرحية، فيكم تعرفوني وتعرفوا أمانة والي والزميل أيمن زيدان، وإذا بتعرفوا غيرنا بتكونوا كتير شطورين".

وأظهرت الصورة مجموعة من الفنانين باللون الأبيض والأسود وهم طلاب أول دفعة دخلت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية عند تأسيسه عام 1977 وتخرجوا عام 1981.

img

ولقي هذا المنشور تفاعلاً من قبل أصدقاء موصللي على فيسبوك، معبرين عن مدى حبهم لهذا الجيل القديم والأًصيل في المسرح والدراما السورية، ومحاولين أن يكتشفوا من هم الموجودون في الصورة، وبعد عدة محاولات من قبل بعضهم وفشلهم في التعرف على الجميع، علّقت موصللي على منشورها قائلة: "من اليمين إلى اليسار، أيمن زيدان – جمال قبّش – فايز قزق – واصف حلبي – جمال سليمان – الراحل طلال نصر الدين – جورج حداد – رضوان جاموس – وفاء موصللي – إنجي اليوسف – عيسى عيسى – مروان فرحات – الراحل غسان سلمان – محمود المحمد – مأمون الرفاعي – ميشيل نعمة".

img

الجدير بالذكر أن المعهد العالي للفنون المسرحية هو مؤسسة جامعية تعد الطلبة لنيل درجة الإجازة في الفنون المسرحية في أقسام اختصاصية متعددة، ومقره في مدينة دمشق سوريا، أنشأ عام 1977 هدفه تخريج المتخصصين في مختلف الفروع المسرحية لتحقيق نهضة مسرحية فنية سورية أصيلة، سابقاً كان يوجد قسم للتمثيل والموسيقا والنقد المسرحي فقط وأضيف إليها مؤخراً أقسام جديدة.

من جانب آخر، وعلى الصعيد الفني شاركت الفنانة السورية وفاء موصللي في الموسم الدرامي لرمضان 2020 من خلال مسلسل البيئة الشامية "سوق الحرير" تأليف حنان حسين مهرجي وإخراج الأخوين مؤمن وبسام الملا وإنتاج شركة ميسلون، وتجسد موصللي في العمل شخصية "أم قمر" وهي والدة "قمر – كاريس بشار" ومتزوجة في العمل من الفنان عبد الهادي الصباغ حيث تعاني معه من بخله الشديد وطبعه القاسي.

 


 

قد يعجبك ايضاً