أخبار النجوم

تيم حسن يثير الاستياء وإليسا ونانسي الاستغراب بشأن اغتصاب الطفل السوري

تتواصل ردود الفعل الغاضبة والمستنكرة لجريمة اغتصاب طفل سوري يبلغ من العمر 13 عامًا على يد ثلاثة شبان لبنانيين، في بلدة سحمر في البقاع، وسط مطالبات بمعاقبة الفاعلين. ووسط هذه التنديدات تطرق العديد من المتابعين للحديث عن صمت بعض نجوم لبنان تجاه هذه الجريمة، رغم انتشار هاشتاغ "#العدالة_للطفل_السوري" الذي اكتسح تويتر بآلاف التغريدات، وذلك من أجل تحريك القضية وعدم السكوت عنها، وإجبار السلطات اللبنانية على اتخاذ موقف حازم تجاه المجرمين. واستغرب الجمهور عدم تعليق إليسا، نانسي عجرم، نجوى كرم، وغيرهن، وعدم تفاعلهن مع الهاشتاغ رغم أنهن أبدين آراءهن في الكثير من القضايا التي أحدثت جدلاً واسعًا في عدد من الدول

تتواصل ردود الفعل الغاضبة والمستنكرة لجريمة اغتصاب طفل سوري يبلغ من العمر 13 عامًا على يد ثلاثة شبان لبنانيين، في بلدة سحمر في البقاع، وسط مطالبات بمعاقبة الفاعلين.

ووسط هذه التنديدات تطرق العديد من المتابعين للحديث عن صمت بعض نجوم لبنان تجاه هذه الجريمة، رغم انتشار هاشتاغ "#العدالة_للطفل_السوري" الذي اكتسح تويتر بآلاف التغريدات، وذلك من أجل تحريك القضية وعدم السكوت عنها، وإجبار السلطات اللبنانية على اتخاذ موقف حازم تجاه المجرمين.

واستغرب الجمهور عدم تعليق إليسا، نانسي عجرم، نجوى كرم، وغيرهن، وعدم تفاعلهن مع الهاشتاغ رغم أنهن أبدين آراءهن في الكثير من القضايا التي أحدثت جدلاً واسعًا في عدد من الدول العربية، إن كان بقضايا عنف أو اغتصاب أو قتل.

في المقابل قدم الفنان السوري تيم حسن دعمه وشارك في هاشتاق "#العدالة_للطفل_السوري" غير أنّ مشاركته أثارت الاستياء بين عدد من محبيه؛ لأنه اكتفى فقط بالتغريد من خلال الهاشتاغ من دون أن يضيف كلمة واحدة، في وقت أشاد معلقون بموقف زوجته الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني التي كتبت "السـكـوت عن هذه الجريمة عـــــــار والقصـاص من الــوحــوش البشرية حـــــق. #العدالة_للطفل_السوري".

وقالت الفنانة كندة علوش عبر حسابها على تويتر إن جريمة الاعتداء على الطفل السوري فى بلدة سحمر بمنطقة البقاع الغربي في لبنان مرعبة ومؤلمة إلى أبعد الحدود، ولا يجب السكوت عنها، مقدمة التحية لكل حر يدافع عن هذه القضية بعيدا عن أي اصطفاف قومي عنصري طائفي.

وكتبت الفنانة ديانا حداد:"نطالب الحكومة اللبنانية في لبنان بإعدام المجرمين اللي قاموا بتعذيب الطفل السوري والاعتداء عليه وتعذيبه بطريقة وحشية وتصويره .. اين جمعيات حقوق الطفل وحقوق الانسان بناشد كل الفنانين اخوانى بضم صوتهم الى صوت الحق والمطالبة بحق الطفل المغتصب.. حسبي الله ونعم الوكيل.

وعلقت الفنانة السورية الشابة فرح يوسف:"‏ما بعرف لامتى بدنا نضل سامحين لكل هذه البشاعة اللي موجودة بمجتمعاتنا إنه تستمر!.. لامتى رح نضل نعاني من انعدام الأخلاق والإنسانية وانعدام القوانين!".

وأضافت: "القاذورات البشرية اللي اغتصبوا هذا الطفل السوري اللبناني، لازم يتعاقبوا أشد العقوبات ليكونوا عبرة أبدية لكل متحرش ومغتصب، ‎العدالة للطفل السوري".

وقالت الفنانة سيرين عبد النور في تغريدة: "هول الناس لازم يعفنوا بالحبوسة. الله لا يوفقهن شو بلا ضمير".

وأضافت: "انتو دوركن كصحافة وفنانين تقوموا القيامة على هيك جريمة شنيعة، خلصنا اغتصاب وتحرش كل شوي منسمع خبرية. والله العظيم قلبي على هالولد شو بيكون عم بعياني هو واهله. الله يحمي اطفالنا من هالمجرمين".

وكذلك طالب الفنان اللبناني جاد شويري، والفنانة السورية شكران مرتجى، والإعلامي اللبناني نيشان، عبدو شاهين، ونادين نجيم، وكرول سماحة، وكارمن لبس، وغيرهم بالعدالة للطفل السوري.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فإن والدة الضحيّة وهي سيدة لبنانية تملك محلاً لبيع الخضار لتعول عائلتها بعد طلاقها من زوجها السوري، أمّا الطفل الضحيّة فيعمل في معصرة.

وأكدت الأم أن ابنها تعرّض للتحرش والاغتصاب مرات عديدة، بالإضافة إلى تعذيبٍ نفسي وجسدي.

وكانت المأساة قد انكشفت بعدما انتشر مقطع فيديو كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية، ويظهر فيه طفل يركض هاربا ممن أطلق عليهم عبر وسائل التواصل لقب وحوش بشرية، كما تعلو في الفيديو كلمات واضحة تؤكد صحة الاعتداءات.

وأعلن الإعلامي جو معلوف، سفير جمعية "اتحاد الأحداث" عبر حسابه في تويتر أن مدعي عام البقاع القاضي، منيف بركات، تحرك فورا بعدما تواردت تفاصيل القضية، مكلفا القاضية ناديا عقل بفتح تحقيق. فيما أفادت معلومات أخرى بأن السلطات قد توصّلت فعلا إلى هوية الفاعلين الثلاثة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً