مهرجان الجونة يؤجل دورته الرابعة بس...

أخبار النجوم

مهرجان الجونة يؤجل دورته الرابعة بسبب كورونا.. وهذا موعده الجديد

قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الذي يقام في منطقة الجونة بمدينة الغردقة المصرية، تأجيل انطلاق الدورة الرابعة هذا العام، والتي كان مقررا لها سبتمبر المقبل. وأبدت إدارة المهرجان تخوفها من تفشي فيروس كورونا في البلاد مؤخرًا، والذي أدى إلى إصابة الآلاف ووفاة المئات، الأمر الذي دفع مسؤولي المهرجان لتأجيل الدورة. وقالت الإدارة في بيان رسمي لها: "تحسبًا للظروف الصعبة التي تواجهها المهرجانات السينمائية العالمية، ولغرض إقامة دورة آمنة وناجحة من أجل ضيوفنا وجماهيرنا الأعزاء، قرر مهرجان الجونة السينمائي أن يعدل مواعيد إقامة دورته الرابعة، لتصبح في الفترة ما بين 23 - 31 أكتوبر 2020 في مدينة الجونة". وأضافت: "ذلك يعني

قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الذي يقام في منطقة الجونة بمدينة الغردقة المصرية، تأجيل انطلاق الدورة الرابعة هذا العام، والتي كان مقررا لها سبتمبر المقبل.

وأبدت إدارة المهرجان تخوفها من تفشي فيروس كورونا في البلاد مؤخرًا، والذي أدى إلى إصابة الآلاف ووفاة المئات، الأمر الذي دفع مسؤولي المهرجان لتأجيل الدورة.

وقالت الإدارة في بيان رسمي لها: "تحسبًا للظروف الصعبة التي تواجهها المهرجانات السينمائية العالمية، ولغرض إقامة دورة آمنة وناجحة من أجل ضيوفنا وجماهيرنا الأعزاء، قرر مهرجان الجونة السينمائي أن يعدل مواعيد إقامة دورته الرابعة، لتصبح في الفترة ما بين 23 - 31 أكتوبر 2020 في مدينة الجونة".

وأضافت: "ذلك يعني تأجيل المهرجان لمدة شهر عن الموعد المُعلن سابقًا، وسيتم الإعلان عن برنامج الدورة الرابعة للمهرجان في نهاية سبتمبر 2020".

وأردفت: "تأثرت العديد من المهرجانات السينمائية بالأوضاع المتعلقة بجائحة فيروس كورونا، وعودتها إلى المشهد ستبعث برسالة إيجابية إلى العالم بعودة الأمور إلى طبيعتها، ونحن نختار أن نحيا في ظل هذا الأمل، في جو من الإيجابية، وأن نستكمل التزامنا الذي بدأناه من أجل المساهمة في تطوير السينما دوليًا وإقليميًا، وأن نضمن في الوقت ذاته تجربة آمنة وممتعة لكل المشاركين".

ويأتي قرار التأجيل، رغم تصريحات مدير المهرجان انتشال التميمي في وقت ساق، والتي أكد فيها أن المهرجان سيقام في موعده بشهر سبتمبر رغم أزمة كورونا.

وتحدث حينها عن مخططات إدارة المهرجان، بأن هناك خطة لاستبدال الحفلات الليلية بعروض سينمائية للأفلام، وربما العمل على الحضور الافتراضي للجمهور والنجوم؛ ما يمنع الاختلاط ونقل العدوى من شخص لآخر.

يشار إلى أن "مهرجان الجونة السينمائي" هو مهرجان سينمائي سنوي يعقد في مدينة الجونة المصرية، وقد تأسس عام 2017.

ويستضيف المهرجان سنويا مجموعة من النجوم العرب والأجانب، ويتمّ تكريم شخصيات مشهورة في عالم السّينما.

ويعدّ المهرجان حلقة وصل بين صنّاع الأفلام من المنطقة العربية، ويجمعهم أيضًا بنظرائهم العالميين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

وجذبت الدورة الثالثة للمهرجان 740 سينمائيًا، ما بين صنّاع أفلام وموزعين ووكلاء مبيعات، وعرض المهرجان 83 فيلمًا تمثل 44 دولة، وحصلت الأفلام الفائزة على جوائز قدرها 224000 دولار في أقسام المسابقات المختلفة.