هل فقدت الفنانة رجاء الجداوي الوعي...

أخبار النجوم

هل فقدت الفنانة رجاء الجداوي الوعي داخل مستشفى العزل؟

ما زالت حالة الفنانة المصرية رجاء الجداوي تلقى اهتماما كبيرا في ظل التغيرات الكثيرة التي تشهدها منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد، فضلا عن تكاثر العديد من الشائعات حول وفاتها. وقال مصدر طبي بمستشفى أبو خليفة لعزل مصابي كورونا في مصر، إن الفنانة رجاء الجداوي ما زالت موجودة في العناية المركزة، لكن حالتها مستقرة حاليًا، ولم تتدهور بشكل كبير كما يتردد. وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ"فوشيا"، أن الجداوي لم تفقد الوعي، لكن تم منحها أدوية تُساعد على ذلك حتى تتحمل جهاز التنفس الاختراقي؛ لأن ذلك يسبب ألمًا كبيرًا، حيث إنه أنبوب يدخل من الفم ويصل حتى الرئة، ومن الصعب أن

ما زالت حالة الفنانة المصرية رجاء الجداوي تلقى اهتماما كبيرا في ظل التغيرات الكثيرة التي تشهدها منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد، فضلا عن تكاثر العديد من الشائعات حول وفاتها.

وقال مصدر طبي بمستشفى أبو خليفة لعزل مصابي كورونا في مصر، إن الفنانة رجاء الجداوي ما زالت موجودة في العناية المركزة، لكن حالتها مستقرة حاليًا، ولم تتدهور بشكل كبير كما يتردد.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ"فوشيا"، أن الجداوي لم تفقد الوعي، لكن تم منحها أدوية تُساعد على ذلك حتى تتحمل جهاز التنفس الاختراقي؛ لأن ذلك يسبب ألمًا كبيرًا، حيث إنه أنبوب يدخل من الفم ويصل حتى الرئة، ومن الصعب أن يكون المريض في وعيه خلال وجوده.

ولفت إلى أن نسبة الأكسجين في الدم انتظمت لدى الفنانة القديرة والتنفس تحسن ولم تعد هناك مشكلة، بعد تركيب جهاز التنفس الاختراقي، مؤكدًا أن جميع المسحات التي أجرتها منذ دخولها مستشفى العزل قبل 34 يومًا، جاءت جميعها إيجابية، ما يعني أنها ما زالت مصابة بفيروس كورونا.

وكانت أميرة ابنة الفنانة الوحيدة قد قالت في رسالة لها بشأن الوضع الصحي لوالدتها:"لما كنت أقول لمامي دي خلاص مفيش أمل تقولي متقوليش كده وإلا تعلمي يا أميرة والا تعلمي ربك قادر يحي العظام وهي رميم دي ثقتها دايما فيك يارب".

وذكرت مواقع محلية مصرية نقلا عن مصادر طبية بمستشفى العزل الذي تتواجد فيه رجاء الجداوي، أنها لا تستطيع الاستغناء عن جهاز التنفس الصناعي خلال الوقت الحالي، وأن هناك تطورًا خطيرًا في الساعات الماضية وأصبحت حالة الفنانة حرجة، بعد تعرض رئتيها للتليف.

وأشارت إلى أن الجداوي لا زالت تعاني من مشاكل التنفس ولا يمكن الاستغناء عن جهاز التنفس الاختراقي، ولا يمكن إزالة الجهاز في الوقت الراهن.

وأجرت الفنانة رجاء الجداوي منذ دخولها العزل الصحي بمستشفى أبو خليفة في الـ 24 من مايو الماضي، 3 مسحات تحاليل"pcr"، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثاني عقب حقنها بمصل بلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضا نتيجته إيجابية، والمسحة الثالثة والتي تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجته، إيجابية.

ودخلت رجاء الجداوي، المستشفى إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، ليلة عيد الفطر المبارك.

 


 

قد يعجبك ايضاً