أخبار النجوم

ابن الراحلة فايزة كمال يثير جدلًا بشأن ديانتها.. ما علاقة مراد منير؟

أحدث عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي جدلًا واسعًا بشأن الفنانة المصرية الراحلة فايزة كمال، وتحديدًا بسبب ديانتها، رغم أن وفاتها مرّ عليها 6 أعوام، ويعرف الكثيرون أنها تدين بالديانة المسلمة، إلا أن الجدل أثار شكوكًا كبيرة. وفي التفاصيل، فقد نشرت صفحة محبي قناة ماسبيرو زمان عبر "فيسبوك" صورة لابنها فنان المسرح "يوسف منير" نجل الفنانة ‏فايزة كمال والمخرج مراد منير وبجانبه في الصورة عمته الفنانة المعروفة حاليًا ماجدة منير والتي تشارك في العديد من الأعمال الفنية، وآخرها مسلسل "الاختيار" في رمضان الماضي ويعرف الجمهور أنها مسيحية، وهو ما رفع من حدة الجدل بين المتابعين. وأبدى بعض المعلقين اندهاشهم من

أحدث عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي جدلًا واسعًا بشأن الفنانة المصرية الراحلة فايزة كمال، وتحديدًا بسبب ديانتها، رغم أن وفاتها مرّ عليها 6 أعوام، ويعرف الكثيرون أنها تدين بالديانة المسلمة، إلا أن الجدل أثار شكوكًا كبيرة.

وفي التفاصيل، فقد نشرت صفحة محبي قناة ماسبيرو زمان عبر "فيسبوك" صورة لابنها فنان المسرح "يوسف منير" نجل الفنانة ‏فايزة كمال والمخرج مراد منير وبجانبه في الصورة عمته الفنانة المعروفة حاليًا ماجدة منير والتي تشارك في العديد من الأعمال الفنية، وآخرها مسلسل "الاختيار" في رمضان الماضي ويعرف الجمهور أنها مسيحية، وهو ما رفع من حدة الجدل بين المتابعين.

img

وأبدى بعض المعلقين اندهاشهم من كون الفنانة ماجدة منير مسيحية، وبالتالي فإن شقيقها مراد منير الذي تزوج من فايزة كمال وأنجب منها "يوسف وليلى" مسيحي الديانة، وتساءلوا عن كيفية زواج المسلم من مسيحي لأن هذا لا يجوز دينيًا وفي حال إجازته لابد أن يتدين أحدهم بديانة الآخر كي يتم الزواج.

ووسط مناوشات بين المتابعين حول حقيقة الديانة وما حدث تحديدًا ونقاش حول ما إذا كان الزواج مدنيًا، خرجت الفنانة ماجدة منير عن صمتها وقالت إن زوجها مراد منير الذي كان على الديانة المسيحية أسلم بسبب رغبته في الزواج من فايزة كمال.

وكتبت ماجدة منير قائلة في ردها على متابعة: "ليه يا نهال إصدار الأحكام، ليه؟ علاقه البني آدم بربه علاقة خاصة جدًا، ليس لأحد التدخل فيها، أنا كمان شايفه ان الموضوع واخد أكبر من حجمه.. أخي أسلم وتزوج الفنانة فايزة، وأولادهما مسلمون، لكننا كلنا عائلة واحدة محبة لبعضها، تحياتي".

img

وولدت الفنانة فايزة كمال في الكويت لأبوين مصريين، وعاشت بها أكثر من 20 عامًا وأنهت دراستها الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدارسها كما التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وقدّمت في قسمي الديكور كرغبة أولى والتمثيل كرغبة ثانية، ونجحت في القسمين، وأصر والداها على أن تلتحق بقسم الديكور حيث رفضا أن يسمحا لابنتهما بدراسة التمثيل، حتى استطاع أستاذها الفنان سعد أردش إقناعهما لتتلمذ على يده.

بدأت فايزة كمال مشوارها الفني وهي في السنة الأولى بالمعهد فشاركت في مسلسل تاريخي حمل اسم "العدل والتفاح" أمام مديحة كامل وعبد الله غيث، ثم توالت أعمالها الفنية بمسلسل "وتاه الطريق" ثم فيلم "الطائرة المفقودة"، وقررت العودة إلى مصر لتبدأ مشوارها الفني في الثمانينات ليمتد لثلاثين عامًا متواصلة حتى مرضها ووفاتها.

img

تزوّجت فايزة كمال من المسرحي مراد منير، وأنجبت منه يوسف وليلى، وتعرضت الفنانة الراحلة لأزمة صحية نقلت على أثرها إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى القصر العيني، حيث تبين بعد خضوعها لعدد من الفحوصات والأشعة إصابتها بسرطان الكبد إلى أن توفيت في 26 مايو 2014.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً