رخصة قيادة طلال مداح تثير ضجة بين س...

أخبار النجوم

رخصة قيادة طلال مداح تثير ضجة بين سعوديين.. ما السبب؟

تداول رواد "تويتر" صورة لرخصة القيادة الخاصة بالفنان الراحل طلال مداح، وسط ضجّة بين السعوديين بسبب اكتشافهم أن إصدار رخصة القيادة جاء بالاسم المستعار للفنان طلال مداح وليس باسمه الحقيقي المعروف به عبر "ويكيبيديا" طلال بن عبد رب الشيخ بن أحمد بن جعفر الجابري. ونشر وثيقة رخصة القيادة ناقد وإعلامي سعودي يُدعى دكتور عبدالملك المالكي وذلك من خلال تغريدة عبر حسابه الموثق على "تويتر"، معربًا عن فخره بتشاركه مع طلال مداح في فصيلة الدم فقط، فكتب قائلًا: "(B+) يكفي هذا الرابط بيني وبينك أبا عبدالله رحمة الله عليك". https://twitter.com/Dr__abdulmalek/status/1273338918499483650 واحتوت الوثيقة على بعض المعلومات الخاصة بالراحل طلال مداح؛ إذ صدرت

تداول رواد "تويتر" صورة لرخصة القيادة الخاصة بالفنان الراحل طلال مداح، وسط ضجّة بين السعوديين بسبب اكتشافهم أن إصدار رخصة القيادة جاء بالاسم المستعار للفنان طلال مداح وليس باسمه الحقيقي المعروف به عبر "ويكيبيديا" طلال بن عبد رب الشيخ بن أحمد بن جعفر الجابري.

ونشر وثيقة رخصة القيادة ناقد وإعلامي سعودي يُدعى دكتور عبدالملك المالكي وذلك من خلال تغريدة عبر حسابه الموثق على "تويتر"، معربًا عن فخره بتشاركه مع طلال مداح في فصيلة الدم فقط، فكتب قائلًا: "(B+) يكفي هذا الرابط بيني وبينك أبا عبدالله رحمة الله عليك".

واحتوت الوثيقة على بعض المعلومات الخاصة بالراحل طلال مداح؛ إذ صدرت من مدينة جدة وأكدت أنه كان يسكن في حي الرحاب بجدة وحملت اسمه المستعار طلال علي عبدالحميد مداح، وصدرت له بأنه يرتدي نظارة طبية ووقع عليها المقدم صالح العليان.

وأحدثت الصورة تفاعلًا كبيرًا بين المغردين السعوديين عبر موقع "تويتر"، فالبرغم من المعلومات التي تضمنتها رخصة القيادة إلا أن البعض شككّ في صحتها، مؤكدين أن الوثيقة الحكومية لا تخرج بهذا الشكل.

وكتب مغرد يُدعى خالد قائلًا: "أتوقع رخصة القيادة مفبركة.. لأن صور البطاقات الحكومية ما تصير بالشكل هذا وكأنها غلاف شريط (مرت)"، ليرد عليه ناشر الوثيقة قائلًا: "اسأل جيل الطيبين".

وأبدى مغرد يُدعى عبدالله اندهاشه بسبب خروج الرخصة بالاسم المستعار فقال: "الرخصة بالاسم المستعار".

بالمقابل حرص العديد من محبي الراحل طلال مداح بالدعاء له بالرحمة والمغفرة، مستعيدين ذكرياته الفنية.

ويعدّ الراحل طلال مداح من أكثر الفنانين جماهيرية؛ إذ بدأ مشواره الفني بسن صغيرة، وأبدى رغبة جامحة بتعلم الموسيقى منذ أن كان في المدرسة، وبدأ مشواره الفني بشكل فعلي عندما بلغ العشرين عامًا، واستمر حتى آخر لحظات حياته؛ حيث توفي وهو يغني ويعزف على العود.

حمل "صوت الأرض" مسؤولية إيصال الأغنية الخليجية لخارج الحدود؛ فكان من الأوائل الذين ساهموا في نشر الأغنية السعودية خارج المملكة، وتميز ببساطته وكرمه طيلة حياته، وكانت له فلسفته الفكرية المختلفة والمميزة، وقد قدّم الكثير والكثير من الأعمال الموسيقية وعمل مع الكثير من الملحنين والشعراء والموسيقيين، وكان له دور كبير في تطوير الموسيقى السعودية بشكل عام.


 

قد يعجبك ايضاً