نوال الكويتية تعتذر بسبب صورة شبيهة...

أخبار النجوم

نوال الكويتية تعتذر بسبب صورة شبيهة بـ"العشاء الأخير".. وأحلام تتدخل

وقعت الفنانة نوال الكويتية، في مأزق مع الجمهور بسبب لوحة فنية نشرتها عبر حسابها على موقع "تويتر"، عدّها الجمهور تحمل رمزًا دينيًا الأمر الذي أثار الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسط حملة انتقادات واسعة. بدأت تفاصيل الأزمة عندما أبدت نوال الكويتية إعجابها بصورة رسمتها إحدى الفتيات، لمجموعة من الرموز الفنية في الوطن العربي على غرار لوحة "العشاء الأخير"، التي صممها الرسام العالمي ليوناردو دافنشي، وتُعرف في دول العالم بأنها للسيد المسيح عليه السلام وتلاميذه. وجمعت الفتاة في تلك الصورة بعض الفنانين من بينهم أم كلثوم وعبدالحليم حافظ، ونبيل شعيل، وعبدالله الرويشد، ورابح صقر، وأحلام، وغيرهم، وعلقت على الصورة بالقول: "أعدت

وقعت الفنانة نوال الكويتية، في مأزق مع الجمهور بسبب لوحة فنية نشرتها عبر حسابها على موقع "تويتر"، عدّها الجمهور تحمل رمزًا دينيًا الأمر الذي أثار الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسط حملة انتقادات واسعة.

بدأت تفاصيل الأزمة عندما أبدت نوال الكويتية إعجابها بصورة رسمتها إحدى الفتيات، لمجموعة من الرموز الفنية في الوطن العربي على غرار لوحة "العشاء الأخير"، التي صممها الرسام العالمي ليوناردو دافنشي، وتُعرف في دول العالم بأنها للسيد المسيح عليه السلام وتلاميذه.

وجمعت الفتاة في تلك الصورة بعض الفنانين من بينهم أم كلثوم وعبدالحليم حافظ، ونبيل شعيل، وعبدالله الرويشد، ورابح صقر، وأحلام، وغيرهم، وعلقت على الصورة بالقول: "أعدت رسم لوحة العشاء الأخير، وسميتها الأغنية الأخيرة".

وقامت نوال الكويتية بإعادة تغريد الصورة فظهرت في حسابها عبر موقع "تويتر"، فانهالت التعليقات بين المتابعين التي حملت في طياتها الانتقادات.

img

بينما تضامن البعض مع نوال الكويتية معتبرين أنها لا تقصد الأمر وأنها فور علمها بأن الصورة تحمل رمزًا دينيًا قامت بحذفها.

وإزاء تلك التصرفات من جانب البعض، خرجت الفنانة عن صمتها معتذرة عما بدر منها وأكدت أنها لم تكن تقصد بتلك الصورة أي إساءة وأن إعادة تغريدها للصورة من باب الإعجاب فقط، مؤكدة احترامها لكل الديانات والطوائف وجميع البشر بمختلف ألوانهم.

وغرّدت نوال الكويتية عبر "تويتر": "أنا شفت صورة وأعجبتني كونها تجمع الفنانين، ولما اكتشفت إنها تحمل رمزًا دينيًا على طول تراجعت لأني أكيد أحترم كل الديانات وكل الطوائف وكل البشر بألوانهم وهذا معروف عني واعتذر لكل من ساء الفهم لأني إنسانة مسالمة وأحب الناس وأحب السلام"، مرفقًة هاشتاق #نعيش_في_السلام.

أما الفتاة فحذفت الصورة التي جمعت فنانين من الوطن العربي، تضامنًا مع نوال الكويتية واكتفت بالصورة الخاصة بالسيد المسيح فقط وعلقت في تغريدتها عبر "تويتر": "الزّمنْ! ماذا تَعرفين عَن الزّمنْ؟ ليِوناردو دا فيِنشي كان عاكفًا على رسم لوحته الشهيرة العشاء الأخير وكان بحاجة إلى وجه صادق صريح وسيم ليَكون هو المسيح في لَوحتهُ وقد وجد شخصًا مُناسبًا تمامًا فرسَمهُ بَعد أعوام جاء دور يَهوذا في اللوحة".

ورغم اعتذار نوال الكويتية تواصل حديث البعض بشأن الهجوم المتواصل عليها، ما دعا الفنانة الإماراتية أحلام، للتدخل بعد أن كتب مغرد يُدعى "تركي" عبر "تويتر" قائلًا: "لا أشُك أبدًا في سلامة نيّة نوال الكويتية وجهلها بالأمر كما أنا أجهله تمامًا ليس عيبًا عدم اطلاعنا على تفاصيل الأديان الأُخرى رغم احترامنا لها ولنا أصدقاء أحباء منها لذا لا أرى سببًا للهجوم الشرس والغير مُبرّر مُنذ الأمس في مُختلف الحسابات اللبنانية ومن الأجدر حُسن النيّة!!".

وردّت أحلام قائلة: "ردت عليهم وطوت الصفحة والمصيبة إن كل اللي كتبوا عن هالموضوع يعرفون إنها مستحيل تقصد إساءة.. محشومه يا أم حنين".

وثمّنت نوال الكويتية ردّ أحلام على المغرد فكتبت ردًا عليها في تغريدة عبر حسابها في "تويتر" قائلة: "تسلمين أخيتي حبيبتي".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً