أخبار النجوم

محمد العلوي يتعرض لهجوم عنيف بسبب سارة حجازي

تعرض الفنان الكويتي محمد العلوي لحملة هجوم شرسة من متابعيه بعد دفاعه عن الناشطة المصرية سارة حجازي التي اعترفت بمثليتها الجنسية، والتي انتحرت في مقر إقامتها بكندا قبل أيام عن عمر 30 عاما. وقال محمد العلوي عبر حسابه الشخصي بتويتر، ‏‎#سارة_حجازي لك الجنه ولهم الجحيم ان شاء الله وعلى روحك السلام" وقال في تغريدة أخرى "‏الانسانيه ما تتجزأ على هواكم وفكركم ودينكم الإنسانية يا تكون مطلقه يا لا تتكلمون فيها". وأضاف في تدوينة ثالثة "‏إن شاء الله هو مُصطلح شائعٌ بين المُسلمين، وتعنى إثبات المشيئة إلى الله في أمور المُستقبل، حيث يؤمن المُسلمون بأن كل شيء سيحدث في المُستقبل مُقدر

تعرض الفنان الكويتي محمد العلوي لحملة هجوم شرسة من متابعيه بعد دفاعه عن الناشطة المصرية سارة حجازي التي اعترفت بمثليتها الجنسية، والتي انتحرت في مقر إقامتها بكندا قبل أيام عن عمر 30 عاما.

وقال محمد العلوي عبر حسابه الشخصي بتويتر، ‏‎#سارة_حجازي لك الجنه ولهم الجحيم ان شاء الله وعلى روحك السلام" وقال في تغريدة أخرى "‏الانسانيه ما تتجزأ على هواكم وفكركم ودينكم الإنسانية يا تكون مطلقه يا لا تتكلمون فيها".

وأضاف في تدوينة ثالثة "‏إن شاء الله هو مُصطلح شائعٌ بين المُسلمين، وتعنى إثبات المشيئة إلى الله في أمور المُستقبل، حيث يؤمن المُسلمون بأن كل شيء سيحدث في المُستقبل مُقدر ومكتوب عند الله الخالق، حيث ترتبط حدوث الأشياء بمشيئته وإرادته. ... كما يُستخدم هذا المُصطلح في الديانة اليهودية والمسيحية".

وتفاعل عدد كبير من الجمهور مع تدويناته، وعلق متابعون "‏‏‎من هم الذين لهم الجحيم يا سيد محمد هل الذين آمنوا بالله من تقصد".. ‏‎"ملحده ومنتحره ويجيك محمد العلوي يقول لك الجنه!!".. "مو منك من عصير البرتقال والله".. ‏‎‎"ممكن يتبع نفس افكارها".. "هي اصلا لاتؤمن بجنه ولا نار ولا اي اله لو كانت علي قيد الحياه لانكرت قولك".

img

وأضاف آخرون:‎ "شن رايك نترحموا على فرعون يمكن يطلع انسان كويس".. "نهاية الدنيا في جنة ونار لو أنت ملسم تعرف هيا وين مكانها".. الشرك بالله أعظم ذنوب، (( وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً بَعِيدًا ))".. ‏‎‎"نعم بما انهم يايدون الاختلاف في الافكار فنعم يجب ان نحترم راي فرعون لانه كان يظن نفسه رب العالمين وما في فرق بينه وبين الشاذة".

في المقابل دافع آخرون عن رأي الفنان الكويتي، مطالبين باحترام الإنسان وحريته، وعدم إطلاق الأحكام على الآخرين، طالما لم يتسببوا لأحد بالأذى، حيث قال أحد المعلقين: شكراً محمد على وعيّك، بينما قال آخر: مبروك فنان عربي خلايا عقله شغاله.

وتسبب انتحار سارة حجازي بصدمة لمتابعيها، وسيل من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزها ما كتبه السياسي والدبلوماسي المصري محمد البرادعي: ”قضية #سارة_حجازي تثير قضايا عامة شائكة لم تطرح بوضوح في معظم الدول ذات الأغلبية المسلمة: العلاقة بين القيم المجتمعية والقانون؛ ترسيم الحدود بين المجال العام والخاص؛ التطبيق العملي لحرية العقيدة وحرية التعبير؛ معنى قبول المختلف. مواجهة وحسم ماسبق لاغنى عنه للعيش المشترك.“

img

وعملت سارة حجازي كاختصاصية في تكنولوجيا المعلومات مع شركة مصرية، قبل أن تبدأ ملاحقتها القانونية، جراء التهم المرتبطة بالمثلية الجنسية الممنوعة في مصر.

وكانت السلطات المصرية قد اوقفت سارة حجازي عام 2017، بتهم تضمّنت ”التحريض على الفسق والفجور“، كما تم اعتقالها أيضًا هي وآخرين لرفعهم علم قوس قزح رمز حقوق المثلية خلال حفل في مصر عام 2018 قبل أن يفرج عنها بعد ثلاثة أشهر، وتوفيت والدتها وهي في السجن.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً