شاكيرا تطفئ شمعتها الـ47 بنجومية ساطعة وسط عام صعب
shutterstock

شاكيرا تطفئ شمعتها الـ47 بنجومية ساطعة وسط عام صعب

تحتفل الفنانة العالمية الشهيرة شاكيرا، اليوم الجمعة، بعيد ميلادها الـ47، في ظل تحقيقها نجاحًا كبيرًا على المستوى الفني، إلا أنه كان عامًا صعبًا عليها إثر قضية "احتيال" واجهتها واستمرار مسلسل تسريبات خيانة حبيبها السابق لاعب كرة القدم الشهير جيرارد بيكيه بعد انفصالهما منذ عامين.

شاكيرا الكولومبية ذات الأصول اللبنانية، ولدت في 2 فبراير/شباط 1977 في منطقة بارانكيا بكولومبيا، وهي الابنة الوحيدة لوليام ميبارك شديد ونيديا ريبول تورادو، ولها أصول إسبانية أيضًا.

وأصدرت المغنية الشقراء ألبومات تضم مئات الأغاني، وباعت أكثر من 95 مليون أسطوانة، ما جعلها واحدة من أفضل فناني الموسيقى مبيعًا على الإطلاق، وفقًا لتقرير مجلة "بيلبورد" لعام 2023، وتعتبر الفنانة اللاتينية الأكثر مبيعًا على الإطلاق.

البدايات

اكتسبت شاكيرا شهرة في البداية من ألبومها "Pies Descalzos" (حافي القدمين) خلال العام 1995، بعد الفشل التجاري لأول ألبومين لها وهما ألبوم "Magia" (سحر) العام 1991 وألبوم "Peligro" (خطر) العام 1993.

وتابعت الفنانة العالمية نجاحاتها الدولية من خلال أغنيتها في العام 2002 بعنوان  "Whenever, Wherever"، وحازت أغنيتها "Hips Don't Lie" خلال العام 2006 على المرتبة الأولى في مبيعات الأغاني، ومن أعمالها أيضا أغنيتها "Waka Waka This Time for Africa" التي أصبحت سابع أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة على "يوتيوب".

تعد شاكيرا واحدة من أكثر النجمات العالميات اهتمامًا بأناقتها وجمالها، كما تتابع دائمًا كل جديد من الماركات العالمية، وعروض الأزياء الكبرى، ما جعلها من أهم أيقونات الموضة والجمال في العالم.

نجومية ساطعة

فازت شاكيرا في العام الماضي، بجائزة أغنية العام في حفل توزيع جوائز "غرامي"، وحازت أيضًا على جائزة أفضل أغنية بوب في العام ذاته عن أغنية "Shakira: Bzrp Music Sessions, Vol. 53" بالتعاون مع منتج التسجيلات Bizarrap، وذلك بعد تلقيها سبعة ترشيحات عبر أربع فئات في حفل توزيع الجوائز الممتلئ بالنجوم.

وكانت شاكيرا الأكثر بحثًا في غوغل في مجال الموسيقى، إذ تصدرت النجمة عناوين الأخبار مرتين خلال العام 2023، الأولى في يناير/كانون الثاني عقب طرح أغنيتها الجديدة عن شريكها السابق جيرارد بيكيه، والتي حطمت الأرقام القياسية على "يوتيوب" في أمريكا اللاتينية.

لم تؤثر نجومية شاكيرا على دورها كأم، حيث تحرص على أن تكون بجوار ابنيها "ميلان" و"ساشا" من شريكها السابق اللاعب الدولي الشهير جيرارد بيكيه، كما تصطحبهما كثيراً في نزهات أسرية، ولم يحدث أن تحدثت الصحافة عن أي تقصير من ناحيتها في دورها كأم رغم كل النجومية والشهرة التي حققتها خلال مسيرتها الفنية.

تكريم في مسقط رأسها
ولطالما أعربت النجمة الكولومبية عن فخرها بمسقط رأسها بارانكويلا، وتكريمًا لها على مسيرتها الفنية والخيرية، قررت المدينة صنع تمثال برونزي لها يصل طوله لـ 21.3 قدم، أي ما يعادل 6 أمتار ونصف المتر.

وخلال حفل خاص، أقيم في الـ27 من ديسمبر/ كانون الأول، أسدل الستار عن التمثال بحضور والدي شاكيرا، السيد ويليام مبارك والسيدة نيديا ريبول، وأشقائها، وعمدة المدينة.

واتخذ التمثال وضعية شاكيرا وهي تؤدي حركة "الورك" الشهيرة، وأرفق بلوحة كتب فيها عبارات تمجيد لمسيرتها وعملها الخيري: قلب يؤلف، وورك لا يكذب، موهبة لا مثيل لها، صوت يحرك الجماهير وأقدام تسير من أجل خير الأطفال والإنسانية.

عام صعب

وجدت نفسها شاكيرا في دائرة الضوء مرة أخرى، طوال النصف الثاني من العام بعد اتهامها بالاحتيال الضريبي في إسبانيا، مع استمر مسلسل كشف خيانة حبيبها السابق بيكيه بعد انفصالهما في يونيو/حزيران العام 2022، بعد قصة حب استمرت 12 عامًا، وسط تقارير صحافية تتحدث عن ارتباط عاطفي جديد لها دون تأكيد.

في قضية "الاحتيال" سرعان ما أُعلن عن التوصل إلى تسوية، بعدما قبلت شاكيرا بالاتفاق الذي تم التوصل إليه مع المدعين العامين.

وتم تغريم المغنية الكولومبية بمبلغ 7.5 مليون يورو كجزء من صفقة مع السلطات الإسبانية، لتجنب عقوبة السجن ومحاكمة الاحتيال الضريبي.

وفي بيان لها عقب المحاكمة، أصرت على أنها بريئة لكنها قالت إنها اتخذت قرارًا بإنقاذ أطفالها من "رؤية والدتهم تضحي بصحتها".

وقالت شاكيرا: أنا معجبة بشدة بأولئك الذين يحاربون الظلم حتى النهاية، ولكن بالنسبة لي، الفوز الحقيقي اليوم هو الحفاظ على وقتي لأطفالي وحياتي المهنية.

وتابعت ملكة البوب اللاتينية: أحتاج إلى تجاوز التوتر والخسارة العاطفية التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية، والتركيز على الأشياء التي أحبها وعلى الفرص القادمة في مسيرتي المهنية، بما فيها جولتي العالمية القادمة وألبومي الجديد.

وانتقدت شاكيرا أيضًا السلطات الإسبانية لملاحقتها، قائلة إن قضيتها مماثلة لقضايا أخرى قامت فيها السلطات بملاحقة "رياضيين وغيرهم من الأفراد البارزين"، مؤكدة أن مثل هذه الحالات تستنزف "طاقة هؤلاء الأشخاص ووقتهم وهدوءهم لسنوات طويلة".

مسلسل الخيانة

وحمل العام 2023 ظهرت تفاصيل جديدة عن خيانة بيكيه لشاكيرا، إذ كشفت مجلة "peopleenespanol" أن سبب انفصال المدافع السابق لبرشلونة عن نجمة الغناء الكولومبية يعود إلى خيانة الأول.

وتحدثت المجلة عن خيانة بيكيه لشاكيرا مع صديقتها المقربة ومدربتها في اللياقة البدنية، آنا كايزر، مشيرة إلى أن العلاقة بينهما امتدت لأكثر من عقد من الزمن.

آنا كايزر
آنا كايزرآنا كايزر

وبحسب ما ورد، عادت شاكيرا إلى المنزل بعد فترة من السفر، وعثرت على علبة من مربى الفراولة فى ثلاجتهم، رغم أن بيكيه أو شاكيرا أو حتى الأطفال لا يحبون مربى الفراولة، وهو ما جعل شاكيرا تستنتج أن زوجها كان على علاقة مع سيدة، وأن امرأة أخرى كانت في منزلهم.

المجلة أشارت إلى أن الخيانة وقعت قبل عامين من بداية علاقة بيكيه مع صديقته الحالية كلارا تشيا. ووفقًا للتقارير، اكتشفت شاكيرا الخيانة من خلال أحد الموظفين في فريق بيكيه، الذي شعر بالأسف تجاه الواقعة.

وبعد حوالي ستة أشهر من انفصالهما، أصدرت شاكيرا أغنية تضمنت كلمات تشير إلى أن بيكيه خانها خلال علاقتهما العاطفية.

وآنا كايزر هي مدربة لياقة بدنية مشهورة تحظى بشعبية كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، إذ يتابعها حوالي 300 ألف متابع على "إنستغرام".

ولم يحمل العام 46 من حياة شاكيرا أي تقدم على الصعيد العاطفي، رغم كثرة التقارير الصحافية التي تتحدث عن ارتباطها أو دخولها في علاقات عاطفية.

شاكيرا تطفئ شمعتها الـ47 بنجومية ساطعة وسط عام صعب
شاكيرا تنجو من عقوبة السجن !

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com