رامي مالك ومينا مسعود في مهرجان الج...

أخبار النجوم

رامي مالك ومينا مسعود في مهرجان الجونة السينمائي المُقبل.. إليكِ التفاصيل!

أكّدت الفنانة المصرية بشرى، مدير العمليات للشركة المنظمة لمهرجان الجونة السينمائي، حضور الفنان العالمي مينا مسعود، لفعاليات الدورة الثالثة من المهرجان، والمقرّر انطلاقها خلال الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر المقبل. وأوضحت بشرى أنه تم توجيه الدعوة للنجم المصري العالمي رامي مالك، بشكل رسمي لحضور المهرجان، لافتةً إلى أنه منشغل هذه الفترة بتصوير فيلمه السينمائي الجديد "جيمس بوند"، ولكن هناك مفاوضات واتصالات تتم بين النجم العالمي رامي مالك، ورجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، لاستضافته يومًا واحدًا. وكشفت إدارة المهرجان عن تفاصيل الدورة الثالثة من المهرجان في مؤتمر صحفي، عقدته في أحد فنادق القاهرة الكبرى، حيث تم الإعلان عن حصول الفنان

أكّدت الفنانة المصرية بشرى، مدير العمليات للشركة المنظمة لمهرجان الجونة السينمائي، حضور الفنان العالمي مينا مسعود، لفعاليات الدورة الثالثة من المهرجان، والمقرّر انطلاقها خلال الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر المقبل.

وأوضحت بشرى أنه تم توجيه الدعوة للنجم المصري العالمي رامي مالك، بشكل رسمي لحضور المهرجان، لافتةً إلى أنه منشغل هذه الفترة بتصوير فيلمه السينمائي الجديد "جيمس بوند"، ولكن هناك مفاوضات واتصالات تتم بين النجم العالمي رامي مالك، ورجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، لاستضافته يومًا واحدًا.

وكشفت إدارة المهرجان عن تفاصيل الدورة الثالثة من المهرجان في مؤتمر صحفي، عقدته في أحد فنادق القاهرة الكبرى، حيث تم الإعلان عن حصول الفنان المصري محمد هنيدي، والمخرجة الفلسطينية مي مصري، على جائزة الإنجاز الإبداعي، منوهةً أن محمد هنيدي، يشارك في المهرجان بفيلم الرسوم المتحركة "الفارس والأميرة"، وهو أول فيلم تحريك مصري طويل يعرض في المهرجان.

img

وكشف المؤتمر عن نقل فعاليات المهرجان في الدورة الرابعة إلى مكان آخر، حيث يتم بناء قاعة للمؤتمرات بالجونة، بالتعاون مع خبراء عالميين بدلًا من استضافة النجوم والصحفيين والجمهور في المسرح المكشوف بالمارينا.

وسيتم الاحتفاء بالأديب المصري الراحل إحسان عبد القدوس، بمناسبة مرور 100 عام على ميلاده، من خلال تنظيم معرض خاص لتخليد ذكراه، يتضمن كنزًا من المقتنيات المادية الخاصة به مثل قطع الأثاث الرائعة، واللوحات الفنية البديعة، وشهادات التقدير ووثائق مكتوبة بخط يده من أعماله الروائية والصحفية، وصور نادرة له.

img

وأعلن المؤتمر الخاص بالمهرجان عن إقامة حفل موسيقي للاحتفاء بالأعمال الموسيقية الخالدة التي صاحبت أعمالًا سينمائية مهمة، بالتعاون مع السفارة الأمريكية في مصر، على أن يقود الحفل الموسيقار المصري أحمد الصعيدي، مؤسس ورئيس الجمعية الفيلهارمونية المصرية، بمشاركة العازفين المنفردين جانيت سونج على آلة الكمان، وفيديريكو مونديلشي على آلة الساكسفون، وفيكتوريا كابرالوفا على آلة التشيلو، وأداء صوتي لأمينة خيرت.

ولفتت إدارة المهرجان إلى استمرارية التعاون مع عدد من المهرجانات السينمائية الأخرى، منها: جائزة مهرجان الجونة في سوق مهرجان مالمو للسينما العربية، والمهرجان الدولي للسينما اللاتينية العربية في بوينس آيريس، وورشة "فاينال كت" المقامة في مهرجان فينيسيا، ومهرجان آرابيان سايتس السينمائي في واشنطن، ومهرجان تالين بلاك نايتس، من أجل تنظيم برنامج استعادي للسينما العربية، إضافةً إلى شراكات المهرجان مع بيروت دي سي، ومهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو.

وبشأن لجان التحكيم، تم الإعلان عن تواجد الفنانة المصرية سوسن بدر في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، فيما تتضمّن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة مصممة الملابس ناهد نصر الله، ويرأس المخرج المصري مروان حامد لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، وتضم في عضويتها الفنانة التونسية درة زروق.

img

ومن المقرّر أن يشارك في الدورة الجديدة من المهرجان 12 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و9 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، إضافةً إلى 3 أفلام في البرنامج الخاص.

وفي كلمة له خلال المؤتمر الصحفي، قال نجيب ساويرس، رئيس المهرجان، إن مهرجان الجونة ينافس المهرجانات العالمية، بل هو أفضل في الكثير من النواحي المختلفة، مطالبًا وسائل الإعلام والصحفيين بعدم اختصار المهرجان في الفساتين والسجادة الحمراء، والنظر إلى الأفلام والفعاليات المهمة، خاصةً أن شعار المهرجان الدائم هو السينما من أجل الإنسانية.

وحضر المؤتمر الصحفي الذي أُقيم بإحدى فنادق القاهرة الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة المصري ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية، والمخرج يسري نصر الله والفنانة درة والفنانة إنجي المقدم، التي قدّمت فعاليات المؤتمر، والكاتب بشير الديك.

img

كما حضر من مسؤولي المهرجان المهندس نجيب ساويرس، مؤسس الجونة السينمائي، وشقيقه المهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة السياحية، والمهندس خالد بشارة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المنظمة وعمرو منسي المدير التنفيذي للمهرجان، وإنتشال التميمي مدير المهرجان، والفنانة بشرى رزة، مدير العمليات للشركة المنظمة للمهرجان والمخرج أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان.