أيمن زيدان: لا أرى أن غدًا أجمل من...

أخبار النجوم

أيمن زيدان: لا أرى أن غدًا أجمل من اليوم.. وأنا مُحبط!

اتخذ النجم السّوري أيمن زيدان مؤخرًا قراره بالابتعاد عن المسلسلات، واتجه صوب مشاريع فنية تقلّل من حسرته تجاه واقع الدراما السّورية التي يعدّ أحد صنّاع مجدها. ولن يظهر إلا إذا وجد في المسلسل المقدم له مقومات تخوّله إظهار براعته، وإمكانياته كممثل وتضيف إلى رصيده الفني الحافل بأدوار البطولة المتباينة والنجاحات الكبيرة. وعن سبب غيابه، صرح أيمن زيدان في مقابلة صحفية: "أنا غائب عن التلفزيون بقراري ولست مغيّبًا، ولا يمكن أن نحول الدراما التلفزيونية إلى مرجعية حضور، ولا يعجبني مفهوم أن تكتسب قيمتك وحضورك فقط من خلال عملك بالتلفزيون". وأضاف أيمن زيدان: "محزن أن حضور الفنان مرتبط بالدراما التلفزيونية". وتابع: "خلال

اتخذ النجم السّوري أيمن زيدان مؤخرًا قراره بالابتعاد عن المسلسلات، واتجه صوب مشاريع فنية تقلّل من حسرته تجاه واقع الدراما السّورية التي يعدّ أحد صنّاع مجدها.

ولن يظهر إلا إذا وجد في المسلسل المقدم له مقومات تخوّله إظهار براعته، وإمكانياته كممثل وتضيف إلى رصيده الفني الحافل بأدوار البطولة المتباينة والنجاحات الكبيرة.

وعن سبب غيابه، صرح أيمن زيدان في مقابلة صحفية: "أنا غائب عن التلفزيون بقراري ولست مغيّبًا، ولا يمكن أن نحول الدراما التلفزيونية إلى مرجعية حضور، ولا يعجبني مفهوم أن تكتسب قيمتك وحضورك فقط من خلال عملك بالتلفزيون".

وأضاف أيمن زيدان: "محزن أن حضور الفنان مرتبط بالدراما التلفزيونية".

وتابع: "خلال سنوات الغياب الخمس مثلت بطولة ثلاثة أفلام سينمائية روائية"الأب" و"درب السما"، و"مسافرو الحرب"، وأخرجت فيلمًا روائيًا طويلاً بعنوان "أمينة" ونلت عدة جوائز، وكتبت مجموعتين قصصيتين هما "أوجاع" و"تفاصيل"، وأخرجت للمسرح أربع مسرحيات "دائرة الطباشير، اختطاف، فابريكا، 3 حكايا".

وعن عمله في المسرح وانشغاله مؤخرًا بعرض "3 حكايا"، قال أيمن زيدان: "المسرح بالنسبة لي ليس للتنظير أو للمثاقفة، وأنا أعمل في المسرح كمحاولة للاحتيال على إحباطي الداخلي".

وكشف أيمن زيدان أنه "محبط"، وصرح: "لا أرى أن غدًا أجمل من اليوم، ولم أرَ اليوم أجمل من الأمس.. ولست من أنصار أوهام الأمل".

يشار إلى أن العمل المسرحي مردوده المادي قليل جدًا، ولكن يصرّ النجم السّوري على العمل في هذا المجال، ليعلق: "مازلنا نعمل وندرك التحديات، وأعمل بالمسرح بشغف الهواية وهو خارج المعادلة الاقتصادية، ولا أفكر بالعائد المادي".