شربل زيادة: الأزمة السّورية انعكست...

أخبار النجوم

شربل زيادة: الأزمة السّورية انعكست إيجابًا على الدراما اللبنانية.. ومعتصم النهار أصبح نجمًا أكثر مني!

تصريحات جريئة أدلى بها الممثل اللبناني شربل زيادة، صاحب المسيرة الفنية الطويلة (أكثر من 25 عامًا)، إذ شارك بأدوار عديدة وشخصيات مختلفة بمسلسلات متنوعة، نذكر منها "نص يوم"، "جريمة شغف"، "الغالبون"، "جذور"، "بنت الشهبندر" وغيرها. وأطلّ زيادة مؤخرًا بالمسلسل اللبناني الذي حقق نجاحًا جماهيريًا "إنتي مين"، من كتابة وسيناريو كارين رزق الله وإخراج إيلي حبيب. وقال شربل زيادة في تصريح صحفي إن نجاح "إنتي مين" يعود إلى 3 أمور: أولاً القصة المتينة جدًا التي تحكي عن فترة من فترات الحرب التي يتذكرها كل اللبنانيين، وثانيًا النص كطريقة الكتابة وقربه من الناس، وثالثًا الممثلون الذين استطاعوا تجسيد الشخصيات لدرجة أن الناس

تصريحات جريئة أدلى بها الممثل اللبناني شربل زيادة، صاحب المسيرة الفنية الطويلة (أكثر من 25 عامًا)، إذ شارك بأدوار عديدة وشخصيات مختلفة بمسلسلات متنوعة، نذكر منها "نص يوم"، "جريمة شغف"، "الغالبون"، "جذور"، "بنت الشهبندر" وغيرها.

وأطلّ زيادة مؤخرًا بالمسلسل اللبناني الذي حقق نجاحًا جماهيريًا "إنتي مين"، من كتابة وسيناريو كارين رزق الله وإخراج إيلي حبيب.

وقال شربل زيادة في تصريح صحفي إن نجاح "إنتي مين" يعود إلى 3 أمور: أولاً القصة المتينة جدًا التي تحكي عن فترة من فترات الحرب التي يتذكرها كل اللبنانيين، وثانيًا النص كطريقة الكتابة وقربه من الناس، وثالثًا الممثلون الذين استطاعوا تجسيد الشخصيات لدرجة أن الناس صدقتها.

وأضاف زيادة: "طبعًا هناك عناصر أخرى، كالمخرج وإضافة إلى أنه لبناني 100% وهذا شجع الجمهور اللبناني للتعلق به أكثر".

وعن شهرة الممثل السّوري معتصم النهار مؤخرًا، خصوصًا بعد مشاركته بمسلسل "خمسة ونص"، قال شربل: "معتصم النهار أصبح نجمًا في لبنان أكثر من أي نجم آخر ومنهم أنا، رغم مرور 25 عامًا على مسيرتي الفنية".

img

وبالحديث عن العنصرية الموجودة بين بعض الفنانين، صرح شربل: "أنا أفهم أن يكون لدى الشخص قومية، لكنها لا تترجم في الفن بل تترجم أكثر في الأمور العلمانية كالسياسة والاقتصاد".

وتابع شربل أنه من الممكن أن يقوم بهذه الأدوار ممثل لبناني وليس من الضرورة أن يكون ممثلاً أجنبيًا، وقال: "من هنا فإنه يحق لأي أحد أن يطالب بأن يكون الأول في بلده والأولية له، مع العلم أن هذا الأمر لا يمنع بأن يكون هناك اختلاط؛ لأنه أحيانًا نحن نعمل في مصر وسوريا ودبي ولا نجد هذه العنصرية".

وأضاف: "الجوّ السياسي المشحون والجو الاقتصادي وعبء النازحين السّوريين الذين يشكلونه على لبنان، كلها أمور تساعد في تأجيج هذا الموضوع".

وعن رأيه بأن الأزمة السّورية انعكست إيجابًا على الدراما اللبنانية، قال شربل زيادة: "ساعدت إيجابًا لناحية أنها شجعت السوريين بالقدوم إلى لبنان للتصوير واختيار ممثلين لبنانيين، إلى أن أصبح الإنتاج يأخذ مكاننا، وأقصد طاقم عمل الإنتاج لم يعد لبنانيًا".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً