ياسمين صبري تعتذرُ رسميًا لأصحاب مت...

أخبار النجوم

ياسمين صبري تعتذرُ رسميًا لأصحاب متلازمة داون وعائلاتهم.. ماذا قالت؟

قدّمت الفنّانة المصريّة، ياسمين صبري، للمرّة الأولى، وبشكل مباشر، اعتذارها لمصابي "متلازمة داون"، بعد الأزمة الأخيرة التي أحدثتها، نتيجة تعليقها على أحد متابعيها. وكتبت ياسمين، تغريدة جديدة عبر "تويتر"، أعربت فيها عن تقديرها لمصابي "متلازمة داون" ولإنجازاتهم، وتقديرها لأهاليهم. https://twitter.com/yasminesabri/status/1142561261672120320 وقالت ياسمين: "أحب وأقدر أخواتي وأصحابي من أصحاب متلازمة الحب، وأعتذر عن أي خطأ غير مقصود لم أتعمده، وأقدم احترامي بإنجازاتهم وقدراتهم لهم ولأهاليهم جزيل الاحترام والتقدير". وكانت ياسمين صبري، قد استجابت للمجلس القوميّ للمرأة، وقدّمت اعتذارها لكلّ من أساءت إليهم، من ذوي الاحتياجات الخاصّة، وتحديدًا مُصابي "متلازمة داون"، بعد سخريتها منهم، وهو ما عرّضها لانتقادات واسعة. وكتبت الفنّانة ياسمين

قدّمت الفنّانة المصريّة، ياسمين صبري، للمرّة الأولى، وبشكل مباشر، اعتذارها لمصابي "متلازمة داون"، بعد الأزمة الأخيرة التي أحدثتها، نتيجة تعليقها على أحد متابعيها.

وكتبت ياسمين، تغريدة جديدة عبر "تويتر"، أعربت فيها عن تقديرها لمصابي "متلازمة داون" ولإنجازاتهم، وتقديرها لأهاليهم.

وقالت ياسمين: "أحب وأقدر أخواتي وأصحابي من أصحاب متلازمة الحب، وأعتذر عن أي خطأ غير مقصود لم أتعمده، وأقدم احترامي بإنجازاتهم وقدراتهم لهم ولأهاليهم جزيل الاحترام والتقدير".

وكانت ياسمين صبري، قد استجابت للمجلس القوميّ للمرأة، وقدّمت اعتذارها لكلّ من أساءت إليهم، من ذوي الاحتياجات الخاصّة، وتحديدًا مُصابي "متلازمة داون"، بعد سخريتها منهم، وهو ما عرّضها لانتقادات واسعة.

وكتبت الفنّانة ياسمين صبري، عبر "تويتر"، قائلًة: "اعتذاري لكل من أسأت إليهم لم أقصد أي إساءة".

ومن المعروف، أنّ أزمة ياسمين صبري، تصاعدت بعد سخريتها من "متلازمة داون"، حيث طالبها المجلس القوميّ للمرأة في مصر بالاعتذار عمّا بدر منها من سخرية عبر حسابها على موقع التّواصل الاجتماعيّ "إنستغرام".

وأعربت رئيس المجلس القوميّ للمرأة في مصر، الدكتورة مايا مرسي، عن استيائها من ردّ الفنّانة ياسمين صبري، على أحد متابعيها على "إنستغرام" على خلفيّة وصفه بـ"المصاب بمتلازمة داون" بشكل ساخر.

وطالبت "مرسي" عبر حسابها على موقع التّواصل الاجتماعيّ، "فيسبوك"، ياسمين صبري بالاعتذار، موجّهة رسالة إليها، قائلة: "أرسلت لي العديد من أمهات أطفال متلازمة داون ما كتبتيه على "إنستغرام" بسخريه على "Down syndrome".

واستطردت: "السخرية غير مقبولة وكان يجب أن تكتبي اعتذارًا لأن مش عيب أن نخطئ ولكن العيب أن نمحو الخطأ دون اعتذار".

واختتمت رئيس المجلس القوميّ للمرأة: "الإعلامي والممثل يعتبر قدوة.. والكلمة محسوبة.. نتمني ان نري اعتذارًا..ولكن لن نقبل السخرية".

وكانت ياسمين قد نشرت صورة لها، أثناء أداء تمارين رياضيّة صعبة، ووقوفها على رأسها، ليكتب لها أحد متابعيها، أنّه قام بهذه الحركة وعمره ست سنوات، فردّت ياسمين قائلةً: "أراهن أنك فعلت ذلك ولهذا أنت مصاب الآن بمتلازمة داون"، الأمر الذي اعتبره البعض سخرية من أصحاب هذا المرض.

img

وكان من بين المهاجمين، الإعلاميّة، ريهام سعيد، التي قالت عبر حسابها بـ"إنستغرام": "الداون سندروم اسمهم ما يتحطش في هزار ولا ينفع تسخري منهم.. ما يعرفوش يتشقلبوا لكن عندهم أخلاق وقلب".

بعدها خرجت ياسمين، لتدافع عن نفسها، وتبرّر موقفها، فقالت عبر حسابها الشّخصيّ في "تويتر"، قائلة: "عزيزي فور بسكويت، أنت السبب الوحيد لكتابة هذه التغريدة. وليس لأي شخص آخر"، قاصدة الشّخص، صاحب التّعليق الذي كان موضع الجدل.

وأضافت صبري: "الشخص الذي كنت أتحدث إليه هو أخي، وأنا شخص يدور حول الحب والهدوء على هذه الأرض. نواياي واضحة.. أنا لم أقصد أي أذى.. أرسل لك حبي واحترامي".