خطأ أحمد فتحي يضعُ مؤلّف "شقة فيصل"...

أخبار النجوم

خطأ أحمد فتحي يضعُ مؤلّف "شقة فيصل" في ورطة.. والأخير يعتذرُ لأطفال التّوحّد!

أثار مشهد في مسلسل "شقة فيصل"، الذي عُرض في رمضان المنقضي، ومستمرّ في حلقاته التي تصل لأربعين حلقة، الكثير من الجدل، بسبب إساءته لأطفال التّوحّد، وعلى إثر ذلك؛ طالبتْ إحدى الجمعيّات المعنيّة بذوي الإعاقة والتّوحّد من فريق عمل المسلسل، ومجموعة قنوات "MBC" بالاعتذار. وأوضح مؤلف المسلسل، محمد صلاح العزب، أنّ الخطأ غير مقصود من الفنّان الذي ارتجل الجملة في المشهد، دوّن كتابتها في السّيناريو، مقدمًا اعتذارًا، قال فيه، إنّ المشهد كان عفويًا. وكتب "العزب" عبر فيسبوك: "اعتذار واجب، ورد بالحلقة 21 في مسلسل شقة فيصل على لسان أحد الأبطال عبارة فهم منها أنها ضد أطفال التوحد". وأضاف: "العبارة مش مكتوبة

أثار مشهد في مسلسل "شقة فيصل"، الذي عُرض في رمضان المنقضي، ومستمرّ في حلقاته التي تصل لأربعين حلقة، الكثير من الجدل، بسبب إساءته لأطفال التّوحّد، وعلى إثر ذلك؛ طالبتْ إحدى الجمعيّات المعنيّة بذوي الإعاقة والتّوحّد من فريق عمل المسلسل، ومجموعة قنوات "MBC" بالاعتذار.

وأوضح مؤلف المسلسل، محمد صلاح العزب، أنّ الخطأ غير مقصود من الفنّان الذي ارتجل الجملة في المشهد، دوّن كتابتها في السّيناريو، مقدمًا اعتذارًا، قال فيه، إنّ المشهد كان عفويًا.

وكتب "العزب" عبر فيسبوك: "اعتذار واجب، ورد بالحلقة 21 في مسلسل شقة فيصل على لسان أحد الأبطال عبارة فهم منها أنها ضد أطفال التوحد".

وأضاف: "العبارة مش مكتوبة في السيناريو وجت بشكل عفوي على لسان الممثل، وده خطأ جسيم لا ينفيه ولا يقلل منه كونه غير مقصود".

واستطرد: "لهذا يجب الاعتذار التام لكل أطفالنا وتاج رؤوسنا أطفال التوحد وأهاليهم، مع تعهد واضح بحذف الجملة من المشهد في أي إعادة للمسلسل".

img

وكان المشهد الذي ذكره المؤلّف، وأثار الجدل، وردتْ فيه جملة على لسان الفنّان المصريّ، أحمد فتحي، والذي جمعه بمواطنه، كريم محمود عبد العزيز، وقال فيه: "الولا عيان بيخطرف عنده توحد فاكرنا كلنا أمه ف بيخطرف يعني".

كما طالب مجلس إدارة جمعيّة التّقدّم للأشخاص ذوي الإعاقة والتّوحّد، أبطال المسلسل، ومجموعة قنوات "إم بي سي" الفضائيّة، بتقديم اعتذار واضح، للأشخاص ذوي التّوحّد وأسرهم، وحذف مشاهد وردتْ فيها إساءة من إحدى شخصيّات المسلسل، بذكره التّوحّد كأنّه وصمة.

مسلسل "شقة فيصل"، بطولة كريم محمود عبد العزيز، آيتن عامر، صلاح عبدالله، وائل نور، نسرين أمين، ومن إخراج شيرين عادل.