أخبار النجوم

هل أنقذ محمد إمام مسلسل "هوجان" من السقوط الدرامي؟

هل أنقذ محمد إمام مسلسل "هوجان" من...

رغم التراجع الكبير للأعمال الكوميدية في السباق الدرامي خلال شهر رمضان الجاري، إلا أن مسلسل "هوجان" الذي يقدم بطولته الفنان محمد إمام، استطاع تحقيق النجاح الجماهيري، وتصدر محركات البحث بعد أيام من عرضه في الشهر الكريم. واعتبر نقاد فنيون، مسلسل "هوجان" أحد أفضل الأعمال الفنية المعروضة في رمضان 2019، واستطاع أن يحلق بعيدًا عن المسلسلات الأخرى التي نالت معظمها انتقادات حادة. واعتمد إمام على حبكة درامية تعتمد في المقام الأول على قوته الجسمانية، والتي حوّلها بأسلوب بارع إلى قوة خارقة تفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير. ويأتي نجاح "هوجان" في ظل تقديم معظم الأعمال الفنية، محتوىً ضعيفًا وأفكارًا

رغم التراجع الكبير للأعمال الكوميدية في السباق الدرامي خلال شهر رمضان الجاري، إلا أن مسلسل "هوجان" الذي يقدم بطولته الفنان محمد إمام، استطاع تحقيق النجاح الجماهيري، وتصدر محركات البحث بعد أيام من عرضه في الشهر الكريم.

واعتبر نقاد فنيون، مسلسل "هوجان" أحد أفضل الأعمال الفنية المعروضة في رمضان 2019، واستطاع أن يحلق بعيدًا عن المسلسلات الأخرى التي نالت معظمها انتقادات حادة.

واعتمد إمام على حبكة درامية تعتمد في المقام الأول على قوته الجسمانية، والتي حوّلها بأسلوب بارع إلى قوة خارقة تفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

ويأتي نجاح "هوجان" في ظل تقديم معظم الأعمال الفنية، محتوىً ضعيفًا وأفكارًا مكررة، كما فشلت المسلسلات الكوميدية في انتزاع ضحكات الجمهور، ووصفها كثيرون بـ"الابتذال والإسفاف".

وأكد النقاد، أن الدراما الكوميدية المشاركة في السباق الدرامي، مترهلة وفارغة من المضمون وتعتمد فقط على ارتجال الفنانين وخلق المواقف الكوميدية بشكل ينفر الجمهور من حولهم، لافتين إلى أن مسلسل "هوجان" يعد من أفضل الأعمال جذبًا للجمهور؛ لأنها دمجت ما بين الدراما الاجتماعية والكوميدية بشكل أقل استفزازًا.

الناقد الفني طارق الشناوي قال لـ"فوشيا" إن الأعمال الكوميدية هذا العام غير جاذبة للمشاهدين، وحتى النقاد، وجاءت على خلاف المتوقع، عدا مسلسل "هوجان" الذي يعد جاذبًا نسبيًا للجمهور حتى الآن.

وأوضح الناقد الفني، أن مسلسل "هوجان" لا يمكن الحكم عليه خلال الثلث الأول من عرضه، لأنه لم يحدد بعد مدى التزامه بالسياق الدرامي والكوميدي المثالي والمنشود من الأعمال المنافسة في السباق الدرامي، إلا أنه يحظى بشكل ملموس بمتابعة جيدة بين الجمهور.

وشدد على أن اسم "هوجان" متواجد بقوة بين الأعمال المتصدرة للمشهد سواء في محرك البحث العالمي "جوجل" أو بين الجمهور في الشارع، وذلك بفضل اعتماد إمام على القوة الجسمانية، وظهوره بعضلات تشبه المصارعين الحقيقيين.

أما الناقدة ماجدة خير الله فقالت لـ"فوشيا" إن "هوجان" يعد من أفضل المسلسلات بشكل عام، مؤكدة أنه يتربع حتى الآن على عرش الأعمال الكوميدية التي تخوض السباق الدرامي.

وأضافت: "هوجان حقق نجاحًا كبيرًا حتى الآن، بفضل المجهود الذي بذله محمد إمام لتجسيد الشخصية بشكل مقنع، فهو يلعب دور شخص خارق، وبالتالي كان لا بد أن يبذل مجهودًا خارقًا ليصبح جسده بهذا الشكل".

وأردفت: "كما أننا لا يمكن أن نغفل مجهود فريق العمل والمجموعة المتميزة المشاركة في المسلسل، وأتوقع أن يستمر هذا النجاح حتى الحلقة الأخيرة".

وتابعت: "رغم التحفظات على مسلسلات رمضان، إلا أن محمد إمام استطاع أن يخطف العين وسط الزخم الفني المعروض وجمعه فيه بين الكوميديا والدراما الاجتماعية".

ولفتت الناقدة الفنية إلى أن الأعمال الكوميدية خرجت عن المألوف والأصول الثابتة في الأعمال الفنية، وسط تجرد من الإحساس الحقيقي بالكوميديا، إلا أن تركيبة مسلسل "هوجان" نجحت في جذب الجمهور خاصة وأن المشاركين فيه مميزون مثل الفنان القدير صلاح عبدالله والفنانة الشابة أسماء أبواليزيد وكريم محمود عبدالعزيز.

وراهنت خير الله، على استمرار نجاح المسلسل بسبب ضعف الأعمال المنافسة، متابعة: "العمل جيد جدًا، لأنه لم يقم على فرد بعينه بل بمشاركة مجوعة من الفنانين المتميزين ولو كان قائمًا على بطل واحد ما كان حقق هذا التميز حتى الآن".

وفي تصريحات صحفية، قال مؤلف العمل الكاتب محمد صلاح العزب، إن مسلسل "هوجان" الذي يخوض السباق الدرامي الرمضانى، قصته عبارة عن سيرة شعبية ملحمية.

وكشف أن التفاصيل سوف تكون بنفس قوة مفاجأة بداية الأحداث، لافتًا إلى أن نهايته سعيدة مثل كل النهايات، بغض النظر عن الذي يحدث فيها.

وتدور قصة المسلسل عن تورط الشاب "هوجان" ذي القدرات الخارقة في مقتل أحد الأشخاص، ثم يتورط في سرقة فيلا، ويستغل رجل أعمال قوته الخارقة في عمله كحارس شخصي له.

مسلسل "هوجان" بطولة محمد إمام وكريم محمود عبدالعزيز وأسماء أبو اليزيد وصلاح عبدلله ومن إخراج شيرين عادل.

اترك تعليقاً