جومانة مُراد بعامها الـ 46.. المُذي...

أخبار النجوم

جومانة مُراد بعامها الـ 46.. المُذيعة التي أصبحت نجمة بسماء التمثيل!

تعد واحدة من نجوم الدراما السورية، وأبدعت في تقديم أدوارها بحرفية، كما شاركت في العديد من الأعمال التي جعلتها محط أنظار المنتجين والمخرجين، إنها الفنانة جومانة مراد، التي تحتفل اليوم الاثنين، بعيد ميلادها الـ 46. وبهذه المناسبة ترصد "فوشيا"، أبرز ما في حياتها الفنية والخاصة. مولدها ولدت جومانة مراد، في الأول من أبريل عام 1973، في العاصمة السورية دمشق. بدايتها الفنية بدأت جومانة مراد، العمل كمذيعة في التلفزيون بقناة عجمان الفضائية، وبعدها تخصصت في العمل بالدراما السورية. وكان أول أعمال جومانة مراد، في الدراما، مسلسل "الخيط الأبيض، ورمح النار"، ومن أبرز الأعمال التي شاركت فيها: "البواسل، مطلوب رجال، المسلوب، وصمة

تعد واحدة من نجوم الدراما السورية، وأبدعت في تقديم أدوارها بحرفية، كما شاركت في العديد من الأعمال التي جعلتها محط أنظار المنتجين والمخرجين، إنها الفنانة جومانة مراد، التي تحتفل اليوم الاثنين، بعيد ميلادها الـ 46.

وبهذه المناسبة ترصد "فوشيا"، أبرز ما في حياتها الفنية والخاصة.

مولدها

ولدت جومانة مراد، في الأول من أبريل عام 1973، في العاصمة السورية دمشق.

بدايتها الفنية

img

بدأت جومانة مراد، العمل كمذيعة في التلفزيون بقناة عجمان الفضائية، وبعدها تخصصت في العمل بالدراما السورية.

وكان أول أعمال جومانة مراد، في الدراما، مسلسل "الخيط الأبيض، ورمح النار"، ومن أبرز الأعمال التي شاركت فيها: "البواسل، مطلوب رجال، المسلوب، وصمة عار".

كما شاركت في بعض الأفلام المصرية منها: "لحظات أنوثة، كباريه"، والذي حصدت من خلاله جائزة أحسن ممثلة دور ثان.

وتمتلك الفنانة مراد حاليًا شركة جومانا إنترناشونال للإنتاج السينمائي والتلفزيوني.

زيجاتها

تزوجت مراد، ثلاث مرات، وكانت الأولى من المخرج نجدت أنزور ثم انفصلا بعد زواج دام ثلاث سنوات بعد ذلك ارتبطت برجل أعمال سوري وانتهت العلاقة بالطلاق أيضًا دون أبناء، وفي عام 2013 تزوجت من المحامي ربيع بسيسو في حفل هادئ ومتواضع، ورُزقت قبل أسابيع قليلة بمولودها الأول.

أثارت الجدل حول اعتناقها الإسلام

أثارت الفنانة جومانة مراد، الجدل، حول اعتناقها الإسلام، وذلك بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لها وهي ترتدي الحجاب.

ويأتي الجدل، باعتبار أن مراد، تنتمي للطائفة الدرزية، وهي إحدى الطوائف السرية؛ ما جعل البعض يردد أخبارًا حول اعتناقها الإسلام، مستندين في ذلك إلى الرأي الذي يرجح أن الدرزية إحدى الديانات التوحيدية التي تتسم بالسرية ولا تمت للإسلام بصلة، فيما نفى البعض الآخر هذه الأخبار، مؤكدين أن جومانة، مسلمة بالفعل، مستندين إلى الرواية التي تقول إن الدرزية، إحدى الطوائف الإسلامية، لكن السرية التي يفرضها الدروز، عليهم أدخلت جمهورها في حيرة.

أعلنت ندمها على المشاركة في بعض الأعمال

أعلنت النجمة جومانا مراد، ندمها على المشاركة في بعض الأعمال الفنية، فقالت في تصريحات لها: "أنا متصالحة مع نفسي جدًا، كما أنه لا عيب في قول ذلك، وسبق لى المشاركة في أعمال فنية أرى أنني أخطأت بالمشاركة فيها، وهذا الكلام لا يضير أو يعيب أحدًا؛ لأنني لم أذكر أسماء".

عمرها الحقيقي

تحتفل اليوم جومانة مراد بعيد ميلادها؛ فهي من مواليد 1 أبريل 1974، أي أنها تبلغ من العمر 45 عامًا، ولا تخجل جومانا، من الكشف عن عمرها وتعبر عن دهشتها من تزوير بعض الفنانات في أعمارهن ورفض البعض الكشف عن عمرهن الحقيقي.

قضيتها مع الأخوان نعمو

img

قضت محكمة دبي، في القضية التي تحمل رقم 1297/ جزاء/ 2018، بملاحقة وضبط أمير مصطفى نعمو، منتج الجزء الثاني من مسلسل "مدرسة الحب"، لتنفيذ الحكم الصادر ضده، بالسجن لمدة سنة، حيث ثبت تورطه، في الحصول على مبلغ 8,351,000 درهم إماراتي، أي ما يعادل 2 مليون و400 ألف دولار أمريكي، من الفنانة جومانة مراد، وزوجها الدكتور ربيع بسيسو، نظير الشراكة في إنتاج العمل الدرامي.

وفوجئت مراد، وزوجها بعد ذلك، بهروب الشقيقين، خارج دولة الإمارات، إلى بلدهما سوريا، وسرقة نسخ المسلسل المعدة للعرض، والتي تحتوي على 30 حلقة، وقاما بنشر العديد من الشائعات، والأخبار المغلوطة، حول تعرضهما للخطف، وتوقيعهما على شيكات رغمًا عنهما، بواسطة الفنانة السورية، وبعض الأفراد التابعين لها.