نادين لبكي أوّل مُخرجة عربية ترأس ل...

أخبار النجوم

نادين لبكي أوّل مُخرجة عربية ترأس لجنة تحكيم في "كان" السينمائي!

أصبحت المخرجةُ اللبنانية نادين لبكي، أول مخرجة عربية يقعُ عليها الاختيار لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، بمهرجان "كان" السينمائي في دورته المقبلة. جاء اختيار إدارة المهرجان لنادين بناءً على نجاحاتها المتعدّدة التي حقّقتها في الفترة الأخيرة، وخاصةً فيلم "كفر ناحوم"، والذي شارك في المسابقة الأخيرة للأوسكار وأشاد به النقاد. وتمّ الإعلان عن ذلك عبر الحساب الرسمي للمهرجان على "تويتر"، حيث كتب: "نادين لبكي رئيس لجنة تحكيم، مسابقة نظرة ما في مهرجان كان 2019". https://twitter.com/Festival_Cannes/status/1110482035456520192 وتأتي رئاسةُ نادين لبكي، للجنة التحكيم في هذه المسابقة Un Certain Regard "نظرة ما"، خلفًا لرئيس لجنة التحكيم السابق بينيشيو ديل تورو. يُذكر أنّ فيلم

أصبحت المخرجةُ اللبنانية نادين لبكي، أول مخرجة عربية يقعُ عليها الاختيار لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، بمهرجان "كان" السينمائي في دورته المقبلة.

جاء اختيار إدارة المهرجان لنادين بناءً على نجاحاتها المتعدّدة التي حقّقتها في الفترة الأخيرة، وخاصةً فيلم "كفر ناحوم"، والذي شارك في المسابقة الأخيرة للأوسكار وأشاد به النقاد.

وتمّ الإعلان عن ذلك عبر الحساب الرسمي للمهرجان على "تويتر"، حيث كتب: "نادين لبكي رئيس لجنة تحكيم، مسابقة نظرة ما في مهرجان كان 2019".

وتأتي رئاسةُ نادين لبكي، للجنة التحكيم في هذه المسابقة Un Certain Regard "نظرة ما"، خلفًا لرئيس لجنة التحكيم السابق بينيشيو ديل تورو.

يُذكر أنّ فيلم "كفر ناحوم"، لنادين لبكي، حقّق الكثير من النجاحات في الفترة الأخيرة وحاز على عدّة جوائز، إضافةً إلى إشادات الجمهور والنقاد بعد مشاركته في الأوسكار.