صابر الرباعي: سيدي منصور وراء نجومي...

أخبار النجوم

صابر الرباعي: سيدي منصور وراء نجوميته.. وزوجته لم تر يومًا الدمعة في عينيه!

يتميز الفنان التونسي صابر الرباعي برومانسيته الشديدة وقدرته على الغزل وقول الكلمات الناعمة لحبيبته، وهو ينتمي لـ"برج الحوت" الذي يقع في الحب بكل جوارحه، ويعد صوته دافئا وبه مساحات واسعة أهلته لأن يُقدم أشكالًا مختلفة من الغناء، فيما إحساسه يصل للقلب مباشرة. هكذا استطاع أن يدخل النجم التونسي الملقب بأمير الطرب العربي قلوب جماهيره، وهو نجم تنعكس شخصيته من خلال أغانيه التي يحرص على اختيار كلماتها بعناية، وحجز لنفسه مكانا خاصا بفنه الذي يقدمه بشكل مختلف. ويحل اليوم 13 مارس عيد ميلاد صابر الرباعي، وبمناسبة عيده الـ52 ترصد "فوشيا"، أبرز ما في حياته الفنية والشخصية. ولادته ونشأته ولد المطرب التونسي

يتميز الفنان التونسي صابر الرباعي برومانسيته الشديدة وقدرته على الغزل وقول الكلمات الناعمة لحبيبته، وهو ينتمي لـ"برج الحوت" الذي يقع في الحب بكل جوارحه، ويعد صوته دافئا وبه مساحات واسعة أهلته لأن يُقدم أشكالًا مختلفة من الغناء، فيما إحساسه يصل للقلب مباشرة.

هكذا استطاع أن يدخل النجم التونسي الملقب بأمير الطرب العربي قلوب جماهيره، وهو نجم تنعكس شخصيته من خلال أغانيه التي يحرص على اختيار كلماتها بعناية، وحجز لنفسه مكانا خاصا بفنه الذي يقدمه بشكل مختلف.

ويحل اليوم 13 مارس عيد ميلاد صابر الرباعي، وبمناسبة عيده الـ52 ترصد "فوشيا"، أبرز ما في حياته الفنية والشخصية.

ولادته ونشأته

ولد المطرب التونسي صابر الرباعي، في عام 1967 بمدينة صفاقس وهو أصغر أشقائه، علمه والده الغناء وكان مجرّد هواية، وفي سن الحادية عشرة شارك في مسابقة غنائية في العراق وفاز مع فريق مدرسته بالمركز الأول.

انطلاقته الفنية

img

كانت سنة 1984 مهمة في تاريخه الفني، حيث شارك في البرنامج التلفزيوني الشهير في تونس "نادي المواهب"، وحصل على الجائزة الأولى بأدائه لأغنية تونسية عنوانها "خليك آه يا ليل"، وقرر دراسة الموسيقى بالتزامن مع دراسته الأكاديمية، فالتحق بالمعهد الموسيقي في محافظتي صفاقس لمدة 5 سنوات.

انحصرت مشاركته الغنائية بحفلات الشبيبة المدرسية بين المعاهد، وبحفلات صغيرة تُجرى في أواخر السنوات الدراسية.

احترافه للغناء

انطلق صابر الرباعي، للغناء كمحترف عام 1990 في الإذاعة التونسية، وشارك أول مرة في مهرجان قرطاج عام 1994.

وفي عام 1996 انتقل من المحلية التونسية إلى الجمهور العربي وحاز على جائزة النقاد في مهرجان الأغنية التونسية وميكروفون الجائزة الذهبية في القاهرة 1997.

أعماله الفنية

طرح صابر الرباعي، بين أعوام 1996 و1999 3 ألبومات "يللي جمالك" و"حيروني" و"صابر يغني لعبد الحليم".

وبدأت النجومية الحقيقية عام 2000، عندما أطلق ألبوم "سيدي منصور" ونجحت الأغنية على جميع المستويات وحققت مبيعات قياسية، حتى أصبحت هذه الأغنية هوية صابر الرباعي في كل بلد يدخله.

ومن الأغاني الناجحة له سنة 2001 "خلّص تارك" التي حازت إعجابًا في كامل الوطن العربي.

وحاز على جائزة رئيس الجمهورية للثقافة عن أفضل عمل في تونس 2003 وأفضل مطرب عربي من بيروت 2004.

وطرح بين عامي 2003 و2009 خمسة ألبومات ناجحة وهي "شارع الغرام" و"أتحدى العالم" و"أجمل نساء الدنيا" و"الغربة " و"واحشني جدًا".

لجنة تحكيم The Voice

في عام 2012 شارك صابر الرباعي في برنامج أحلى صوت The Voice في موسمه الأول كمدرب على قناة MBC برفقة النجوم العرب شيرين وكاظم الساهر وعاصي الحلاني.

حقيقة غضبه من إيهاب توفيق

كشف الفنان التونسي صابر الرباعي، حقيقة غضبه من تصريحات الفنان المصري إيهاب توفيق، بشأن أنه لا يمكن مقارنة الأول بالموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب حتى يصبح عضو لجنة تحكيم لبرامج اكتشاف المواهب، مؤكدًا أن هناك علاقة صداقة وأخوّة تجمع بينهما.

وأضاف الرباعي في تصريحات تلفزيونية: "أبدًا أنا ما زعلتش منه.. ويجب ألا نخرج الموضوع عن سياقه.. بالعكس علاقتي بإيهاب ما يشوبهاش لي شيء.. وإيهاب بالنسبة لي أخ وصديق".

حقيقة القبض عليه بكوكايين

سارع المطرب التونسي والملقب بأمير الطرب العربي صابر الرباعي بالرد على خبر القبض عليه في مطار هيثرو في مدينة لندن البريطانية وبحوزته 2 كيلوغرام من الكوكايين.

وبعد أن شهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلًا واسعًا للشائعة، قام الرباعي وعلى الفور بنشر صورة له عبر حسابه في "إنستغرام" معلقاً عليها: "أحييكم من تونس الحبيبة"، كان يقصد منها نفي سفره إلى لندن.

وعبر صفحته في "فيسبوك" نشر الرباعي أيضًا مقطع فيديو وهو داخل منزله، مؤكدًا أنه يمضي مع عائلته أوقاتاً ممتعة، وعلق بالقول: "الشائعات لن تزيدني إلا قوة بحبكم الصادق لي، نحبكم بارشا".

زوجته تكشف أسراره

على هامش حفل لصابر الرباعي في أيام قرطاج الموسيقية حضرت زوجته إخلاص الرباعي، والتي أشارت إلى أهمية تواجد الفنان التونسي في هذا الحدث الثقافي والفني الضخم، لأهمية الفن والموسيقى بالنسبة لأمير الطرب.

وكشفت عن تفاصيل من شخصيته قائلة: "صابر شخصية حنونة جدًا وطيب القلب فهو فنان ولكنه أيضًا إنسان بكل ما للكلمة من معنى، فهو يتأثر بحزن الآخرين ويفرح لفرحهم".

وعن أكثر ما يزعج صابر الرباعي ويحزنه، لفتت إلى أن الوضع والأزمات التي نعيشها في العالم العربي أكثر ما يؤلم الفنان التونسي، فهو يتأثر بمشاهد الدمار والتشرد والقتل خلال نشرات الأخبار.

واستطردت قائلة: "أتعبته نفسيًا الفيضانات التي اجتاحت إحدى المدن التونسية أخيرًا وخلّفت دمارًا وضحايا؛ إذ لطالما تمنى صابر أن يعيش العالم بسلام وطمأنينة واستقرار".

وأوضحت: "لم أر يومًا الدمعة في عيني صابر، ولكن قلبه يدمع على الأطفال والمحتاجين والذين لم تتح لهم الفرصة لأن يلتحقوا بالمدرسة أو غير قادرين على تأمين لقمة عيشهم".


 

قد يعجبك ايضاً