"مظاهرة حب" من النجوم العرب احتفاءً...

أخبار النجوم

"مظاهرة حب" من النجوم العرب احتفاءً بـ"رامي مالك" بعد فوزه بالأوسكار!

استطاع الفنان الأمريكي، ذو الأصول المصرية، رامي مالك، إضافة إنجاز جديد لمشواره الفني، بعد تتويجه بـ"أوسكار" أفضل ممثل لعام 2019، عن دوره في الفيلم الدرامي Bohemian Rhapsody، الذي أدى فيه دور مغني "الروك"، الراحل فريدي ميركوري. وبهذه المناسبة، حرص عدد من نجوم الفن على توجيه التهنئة له باعتباره أول فنان مصري عربي يقتنص تلك الجائزة. ورصدت "فوشيا"، أبرز نجوم الفن والمشاهير الذين تفاعلوا معه بهذه المناسبة. وكانت الفنانة والكاتبة المصرية ياسمين الخطيب تتابع حفل توزيع جوائز الأوسكار أثناء إذاعتها، وفور الفوز، نشرت مقطع فيديو لرامي مالك وعلقت: "رامي مالك، أوسكار أفضل ممثل، فعلها ابن الفراعنة". https://www.facebook.com/Yasmine.El.Khateib/videos/10156444077456032/ ولم تكتف بذلك بل

استطاع الفنان الأمريكي، ذو الأصول المصرية، رامي مالك، إضافة إنجاز جديد لمشواره الفني، بعد تتويجه بـ"أوسكار" أفضل ممثل لعام 2019، عن دوره في الفيلم الدرامي Bohemian Rhapsody، الذي أدى فيه دور مغني "الروك"، الراحل فريدي ميركوري.

وبهذه المناسبة، حرص عدد من نجوم الفن على توجيه التهنئة له باعتباره أول فنان مصري عربي يقتنص تلك الجائزة.

ورصدت "فوشيا"، أبرز نجوم الفن والمشاهير الذين تفاعلوا معه بهذه المناسبة.

وكانت الفنانة والكاتبة المصرية ياسمين الخطيب تتابع حفل توزيع جوائز الأوسكار أثناء إذاعتها، وفور الفوز، نشرت مقطع فيديو لرامي مالك وعلقت: "رامي مالك، أوسكار أفضل ممثل، فعلها ابن الفراعنة".

⁧‫رامي مالك‬⁩ .. أوسكار أفضل ممثل .. فعلها ابن الفراعنة 🇪🇬

Posted by Yasmine Sayed on Sunday, February 24, 2019

ولم تكتف بذلك بل ردت على من يريدون إفساد فرحة الفوز، وأنه ليس مصريًا فقالت عبر فيسبوك: "‫منذ نجاح فيلم ‫رامي مالك‬ "الملحمة البوهيمية"، والأبقار يرددون (مش مصري، مش مصري)!".

وتابعت: "طب أهو قال على مسرح الأوسكار إنه ابن مهاجرين مصريين، ناس شو بيخافوا يفرحوا، ولاد الكئيبة لو ضحكوا بيقولوا (اللهم اجعله خير)!".‬

‫منذ نجح فيلم ⁧‫#رامي_مالك‬⁩ الملحمة البوهيمية، والأبقار يرددون "مش مصري.. مش مصري"! طب أهو قال على مسرح الأوسكار إنه...

Posted by Yasmine Sayed on Sunday, February 24, 2019

وأعادت المطربة اللبنانية إليسا، تغريدة تهنئة لرامي مالك، وعلقت عليها: "رامي مالك هو أول عربي أمريكي يفوز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل".

كما أعادت تغريدة الإعلامي اللبناني نيشان، على تهنئة رامي مالك أيضًا، والتي كتب فيها عبر "تويتر": "مبروك رامي مالك، رامي سعيد مالك، الأصول، الجنسيّة، العرق، اللون، الهُوِيَّة، اللغة، الدّين، المُعتَقَد، جميعها لا تُعيق النّجاح".

وتابع: "أنتَ مَن تُحَمِّل النّجاح في جيناتِك وتجتهد وتصنع من حلمك حقيقة!، ثمّ تحتفل بِشُكر وحمد وامتنان، مبروك مصر!".

وأعربت الفنانة المصرية نسرين أمين، عن سعادتها بما حققه رامي مالك، مشيرًة إلى أنه استطاع تحقيق "الأوسكار"، الذي لم يصل إليه فنان مصري أو عربي، فقالت: "عملها الواد، ياريتني كنت معاهم، رامي مالك".

وأضافت الفنانة المصرية غادة إبراهيم: "رامى مالك أوسكار أحسن ممثل 2019 أول عربي مصري في تاريخ الأوسكار من ٩١ سنة مبروك".

وقبل انطلاق حفل الأوسكار بوقت قليل، أكدت المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب، أن ترشيح رامي مالك للأوسكار فخر لمصر والعرب، فقالت في تغريدة لها عبر "تويتر": "فخر لكل المصريين والعرب ترشح المبدع رامي مالك النهاردة في حفل الأوسكار".

ولم تنس ترشيح المخرجة اللبنانية نادين لبكي، أضافت: "والمخرجة نادين لبكي اللي خلت العالم كله يتفرج على الفيلم اللبناني والعربي، وبتمنى يكونوا موجودين كل سنة ويكون فيه مترشحين أكتر السنة اللي جاية".

وقالت الإعلامية والصحفية السورية زينة يازجي، عبر "تويتر": "رامي مالك الأمريكي المصري يتسلم جائزة أفضل ممثل رئيسي في الأوسكار".

وأضافت: "ويقول إن نجاحه وهو من أصول مهاجرة أكبر دليل على قدرة الأشخاص والفن على تجاوز صراع الهوية التي قد يشعر به أمثاله وغيرهم في المجتمع".

وأتمت: "هكذا تُبنى الأوطان، وتُصنع الأمجاد، بالتقبل والحب والتعايش".

واستطردت الإعلامية العراقية المقيمة في فرنسا إيمان الحمود، عبر "تويتر": "ابن المهاجرين المصريين، رامي مالك المولود في لوس أنجلوس هو أفضل ممثل أمريكي في هوليوود هذا العام بعد أن حصل جائزتي الأوسكار والغولدن غلوب".

وواصلت: "في مكان آخر من العالم ابن المقيم أو الوافد لا زال يحلم بالحصول على جنسية الأرض التي ولد عليها، إنها حقًا ملحمة بوهيمية".

وهنأ الإعلامي المصري عمرو أديب، الفنان المصري العالمي رامي مالك، بـ"أوسكار"، أفضل ممثل، 2019، حيث قال عمرو أديب، في تغريدته عبر "تويتر": "يفوز رامى مالك بأوسكار أفضل ممثل ويقول أنا ابن المصريين، يا ابنى الكلمة هزتني".

وتابع: "ألف مبروك دور عظيم وممثل موهوب وكم من مصري بلا باسبور كان أحسن من مصري بباسبور".

أما الفنانة المصرية رشا مهدي، فأكدت أن مصر احتكرت لقب "فخر العرب"، في إشارة إلى نجاحات اللاعب المصري الدولي محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، فقالت: "رامي مالك أول عربي يفوز بجائزة أفضل ممثل في تاريخ الأوسكار، مصر خلاص احتكرت لقب فخر العرب، مبروك ازميلي، أوسكار 2019".

وحرصت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي، من خلال حساب المهرجان عبر "تويتر"، على تهنئة النجم المصري، فقالت: "مبروك لمصر والعرب، رامي مالك رسميًا أول عربي يفوز بأوسكار للتمثيل في تاريخ جوائز الأوسكار على مدار 91 عامًا".

ووصفت الإنجاز بأنه ضخم ويمنح الأمل للعرب فقالت: "إنجاز ضخم يمنح أملًا للمواهب العربية الباحثة عن الفرصة والطموحة لإثبات ذاتها".

وعبّر الفنان الأمريكي ذو الأصول المصرية رامي مالك، عن سعادته بفوزه بـ"أوسكار"، أفضل ممثل، 2019، موجهًا الشكر لوالدته ووالده، وكل من آمن بموهبته.

وألقى الفنان المصري الأمريكي، البالغ من العمر 37 عامًا كلمة بعد فوزه بـ"الأوسكار"، حيث قال لوالدته: "أحبك يا أمي، فخور بتلك اللحظة، فخور لأنكي معي وشاهدة على النجاح".

وقابلت والدته هذه الكلمات بالدموع حيث كانت تجلس مع الحضور، وواستها ابنتها بتقبيلها.

وأضاف رامي مالك: "أنا ابن لمهاجرين مصريين، وأشعر بالامتنان إلى جميع الحضور هنا".

وتابع أنه سيعتز بتلك اللحظة طيلة حياته؛ لأن جزء من سيرته يُسّطر بهذا الفوز.

ووجّه رامي مالك، الشكر لفريق عمل، فيلم Bohemian Rhapsody معتبرًا هذا الفوز لكامل الفريق الذي شاركه في الفيلم، كما عبًر عن اعتزازه لكونه من أصول مصرية.

وظهر على وجه رامي مالك، السعادة والبهجة فور إعلان فوزه باللقب، وقام بتقبيل حبيبته.

جاء فوز رامي مالك، بجائزة الأوسكار لعام 2019 فئة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "Bohemian Rhapsody"، متفوقًا على كل من كريستيان بيل، برادلي كوبر، ويليام دافو وفيجو مورتنسن.

وانطلقت فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار في نسخته الـ91، فجر اليوم، على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

يُذكر أن هذه النسخة تتميز بكونها الأولى التي تقام دون مقدم رئيسي منذ عام 1989، إذ فضّل القائمون على الحفل التخلي عن المقدم بعد انسحاب الممثل كيفن هارت.