دليلات سياحيّات بالعُلا يثرنَ الجدل...

أخبار النجوم

دليلات سياحيّات بالعُلا يثرنَ الجدل في السّعوديّة.. شاهدي!

انتشر في الآونة الأخيرة، مقطع فيديو، كان عنوانه "دليلات سياحيات سعوديات لتعريف السياح الأجانب بمدينة العلا"، وتسبّب ذلك المقطع بإحداث ضجّه عارمة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعيّ، كما تمّ تناقله عبر تطبيق "واتس آب"، بشكل متكرر. واستنكر عدد كبير من النشطاء، ظهور الفتيات بهذه الطريقة، مشيرين، إلى أنّ مظرهنّ غير مقبول في المجتمع السعوديّ. وفي الفيديو، تظهر الفتيات وكأنهنّ تعرّفنَ عن أنفسهنّ، حيث أكّد البعض، أنّهنّ بنات قبائل من جنوب المملكة، لتكون تلك الإشاعة، الشرارة التي أشعلت الموضوع أكثر. https://twitter.com/LabeebHub/status/1097023719195721728 ولكنْ، بعد فترة من المدّ والجزر، كشفتْ إحدى الحسابات على "تويتر"، أنّ الفتيات، عارضات أزياء غير سعوديات، ولا ينتمينَ للمنطقة

انتشر في الآونة الأخيرة، مقطع فيديو، كان عنوانه "دليلات سياحيات سعوديات لتعريف السياح الأجانب بمدينة العلا"، وتسبّب ذلك المقطع بإحداث ضجّه عارمة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعيّ، كما تمّ تناقله عبر تطبيق "واتس آب"، بشكل متكرر.

واستنكر عدد كبير من النشطاء، ظهور الفتيات بهذه الطريقة، مشيرين، إلى أنّ مظرهنّ غير مقبول في المجتمع السعوديّ.

وفي الفيديو، تظهر الفتيات وكأنهنّ تعرّفنَ عن أنفسهنّ، حيث أكّد البعض، أنّهنّ بنات قبائل من جنوب المملكة، لتكون تلك الإشاعة، الشرارة التي أشعلت الموضوع أكثر.

ولكنْ، بعد فترة من المدّ والجزر، كشفتْ إحدى الحسابات على "تويتر"، أنّ الفتيات، عارضات أزياء غير سعوديات، ولا ينتمينَ للمنطقة الجنوبية أصلاً، وأنّ الأسماء التي ذكرنها، ما هي إلا أسماء لخبيرات التجميل السعوديات، اللاتي وضعنَ لهنّ المكياج، واهتممنَ بجمالهنّ.

يُذكر، أنّ مقطع الفيديو، تم اقتصاصه ونشره، بإعتباره الحقيقة، بينما في المقابل، تداول روّاد "تويتر"، مقطع الفيديو الحقيقيّ، الذي يظهر ما كان يخفيه ذلك المقطع.

 

وتساؤلات وتحليلات😂😂 pic.twitter.com/NSbees0EeQ

— س (@aa1989q) February 17, 2019