أخبار النجوم

نادين لبكي ورامي مالك يُنافسان نجوم العالم في الأوسكار القادم!

نادين لبكي ورامي مالك يُنافسان نجوم...

اُعلن الثلاثاء، عن قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار، في دورتها الـ91، حيث تمكّنتْ المخرجة اللبنانية، نادين لبكي، حجز مكانٍ لها في القائمة، بين فئة أفضل فيلم ناطق باللغة الأجنبية، عن فيلمها "كفرناحوم" . وحقّق الفيلم نجاحًا كبيرًا، وكان قد رُشّح في وقت سابق بحفل "جوائز غرامي"، عن أفضل فيلم أجنبي، والذي أقيم في شهر يناير الماضي، كما حاز الفيلم على جائزة لجنة التحكيم، الخاصّة في مهرجان "كان السينمائيّ" في 2018. وعبّرت لبكي، عن سعادتها بترشيح فيلم "كفرناحوم"، لجائزة الأوسكار، وقالت، إنّ هذا الترشيح، هو انتصار لجميع أطفال الشوارع الذين شاركوا في الفيلم، حيث تدور أحداثه حول طفل يبلغ من العمر 12

اُعلن الثلاثاء، عن قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار، في دورتها الـ91، حيث تمكّنتْ المخرجة اللبنانية، نادين لبكي، حجز مكانٍ لها في القائمة، بين فئة أفضل فيلم ناطق باللغة الأجنبية، عن فيلمها "كفرناحوم" .

وحقّق الفيلم نجاحًا كبيرًا، وكان قد رُشّح في وقت سابق بحفل "جوائز غرامي"، عن أفضل فيلم أجنبي، والذي أقيم في شهر يناير الماضي، كما حاز الفيلم على جائزة لجنة التحكيم، الخاصّة في مهرجان "كان السينمائيّ" في 2018.

وعبّرت لبكي، عن سعادتها بترشيح فيلم "كفرناحوم"، لجائزة الأوسكار، وقالت، إنّ هذا الترشيح، هو انتصار لجميع أطفال الشوارع الذين شاركوا في الفيلم، حيث تدور أحداثه حول طفل يبلغ من العمر 12 عامًا، يحاول مُساندة شقيقته، ومنع إجبارها على الزّواج، ويعرض الفيلم واقع أطفال الشوارع، وحياتهم المُشرّدة.

كما وصل الفيلم السوري "الآباء والأبناء"، للقائمة النهائية للأوسكار، في فئة أفضل فيلم وثائقيّ طويل

وتصدّر الفنان الأمريكي من الأصول المصرية، رامي مالك، قائمة ترشيحات جائزة الأوسكار، لعام 2019 عن دوره في فيلم Bohemian Rhapsody.

ويتواجد إلى جانب مالك، ضمن ترشيحات جائزة الأوسكار، لأفضل ممثّل هذا العام، الفنان الأمريكيّ، برادلي كوبر، وكريستيان بيل، وويليم دافو، وفيجو مورتينسين.

يُذكر، أنّ فيلم Bohemian Rhapsody لرامي مالك، كان الفائز الأكبر في حفل الغولدن غلوب، في دورته الـ76، والذي أُقيم قبل عدّة أيام، حيث حصل الفنان على جائزة أفضل ممثل، عن دور "فريدي ميركوري".

وسُيقام حفل الأوسكار في 25 فبراير المقبل، ولأوّل مرّة في التاريخ، لن يكون هناك مُقدّم للحفل.

 

اترك تعليقاً