أخبار النجوم

مي عز الدين تدخُل عامها الـ39.. اكتشفها مطربٌ معروفٌ وفَسخت خطوبتها بـ"التليفون"!

مي عز الدين تدخُل عامها الـ39.. اكت...

تحتفلُ النجمةُ المصريةُ مي عز الدين اليوم بعيد ميلادها الـ39، وهي من الفنانات اللاتي يظهرنَ في كثيرٍ من المناسبات دون مكياج، نظرًا لما تتمتع به من جمال نادر، وصلت للنجومية بنصيحة يسرا ومحمد فؤاد، حتى أصبحت واحدةً من الوجوه الثابتة في الدراما الرمضانية. "فوشيا" يرصد أبرز ما جاء في حياتها الفنية والشخصية. نبذةٌ عن حياتها مي عز الدين ممثلةٌ مصريّةٌ، اسمها الحقيقي ماهيتاب حسين عز الدين وهبة، ولدت يوم 19 يناير عام 1980، في مدينة أبو ظبي بالإمارات العربية، وانتقلت مع والدتها إلى مصر وهي في سن الرابعة، واستقرت هناك. ومنذ طفولتها كانت مُحبةً للفن والتمثيل، ففي الحضانة قدّمت خطبة

تحتفلُ النجمةُ المصريةُ مي عز الدين اليوم بعيد ميلادها الـ39، وهي من الفنانات اللاتي يظهرنَ في كثيرٍ من المناسبات دون مكياج، نظرًا لما تتمتع به من جمال نادر، وصلت للنجومية بنصيحة يسرا ومحمد فؤاد، حتى أصبحت واحدةً من الوجوه الثابتة في الدراما الرمضانية.

"فوشيا" يرصد أبرز ما جاء في حياتها الفنية والشخصية.

نبذةٌ عن حياتها

مي عز الدين ممثلةٌ مصريّةٌ، اسمها الحقيقي ماهيتاب حسين عز الدين وهبة، ولدت يوم 19 يناير عام 1980، في مدينة أبو ظبي بالإمارات العربية، وانتقلت مع والدتها إلى مصر وهي في سن الرابعة، واستقرت هناك.

ومنذ طفولتها كانت مُحبةً للفن والتمثيل، ففي الحضانة قدّمت خطبة التخرج، وفي مدرسة النصر للبنات في الإسكندرية كانت ضمن فرقة مسرحية، وتخرّجت في كلية الآداب قسم الاجتماع، بجامعة الإسكندرية وحصلت على إجازة جامعية.

نصيحة يسرا ومحمد فؤاد أبرز مشوارها الفني

بدأت مي عزالدين، مشوارها الفني من خلال فيلم "رحلة حب"، الذي شاركت في بطولته مع محمد فؤاد، حيث علمت بخبر أن محمد فؤاد أقام مسابقةً لاختيار وجه جديد يشاركه بطولة فيلمه فطلبت من والدتها أن تصحبها إلى القاهرة للتقديم في المسابقة.

ولأن محمد فؤاد مطربها المُفضّل الذي تربّت على أغانيه وتعشقه وبالفعل تقدّمت للمسابقة وفازت بدور البطولة في فيلم "رحلة حب".

نصحها محمد فؤاد بتغيير اسمها من ماهيتاب إلى مي لسهولة نطقه على المشاهدين ونجح الفيلم ومنه استعانت بها يسرا لتشاركها بطولة مسلسلها الجديد "أين قلبي؟".

كانت نصيحة يسرا لها في ذلك الوقت، بأن تتكلم بنبرة صوتها الحقيقية ولا تغيرها من أجل التمثيل لأن ذلك سيقضي على موهبتها ويجعلها مُفتعلة.

نضوجها الفني

كان عام 2004 زاخرًا بالأعمال الفنية للنجمة مي حيث شاركت بمسلسل "يا ورد من يشتريك"، كما عادت للظهور بدور "شهد" مع الفنانة يسرا في بطولة مسلسل "لقاء على الهواء"، وظهرت بمسلسل "محمود المصري" مع عدد من نجوم الدراما المصرية.

وفي السينما شاركت بفيلمين هما "فرح" و"كيمو وأنتيمو"، وعلى الرغم من فشل هذين الفيلمين، إلّا أنّ مي تعتبر دورها في فيلم فرح واحدًا من أفضل أدوارها.

بعد عام ظهرت بدور كوتة في بطولة الفيلم الكوميدي "بوحة" مع النجوم حسن حسني ومحمد سعد.

وفي 2006 قدّمت أربع شحصياتٍ هي "جميلة" و"عفت" و"نسمة" و"زبدة" في الفيلم الكوميدي "أيظن"، كما شهد نفس العام حضورها المميز بدور "ريم" في فيلم "خيانة مشروعة"، وشاركت حسن حسني بطولة مسلسل "بنت بنوت".

وشهد عام 2007 نقلتها النوعية، وذلك بدور "سلمى" في فيلم "عمر وسلمى" الذي حقق نجاحًا وشهرة كبيريَن، كما قدّمت بطولة فيلم "شيكامارا" بشخصيتين، "شيكامارا" سائقة الميكروباص، والتي تعمل من أجل كسب لقمة العيش، و"جايدة" شبيهتها الثرية، وشاركت أيضًا بفيلم "عجميستا" في نفس العام.

قدّمت عز الدين بطولة فيلم "حبيبي نائمًا" عام 2008 بدور "نسمة" مع النجم خالد أبو النجا، ونال دورها استحسان النقاد، وبعد عام عادت للظهور بالجزء الثاني من فيلم "عمر وسلمى" والذي حقق أيضًا كل النجاح.

وعادت للظهور على الشاشة الصغيرة عام 2010 من خلال مسلسل "قضية صفية" بشخصية "صفية" الريفية البسيطة، كما شاركت محمد سعد بطولة فيلم "اللمبي 8 جيجا" بدور "رجاء" زوجة اللمبي.

وفي رمضان 2011 ظهرت بشخصية "نانسي" مع تامر حسني ببطولة مسلسل "آدم".

كما شاركت في عام 2012 بفيلمين هما "جيم أوفر" مع يسرا، حيث أدّت من خلال الفيلم شخصية الخادمة "ندى"، وشاركت أيضًا في الجزء الثالث من فيلم "عمر وسلمى".

وبعد عام شاركت في السباق الرمضاني من خلال شخصية "وسيلة" بمسلسل "الشك"، وظهرت أيضًا مع كندة علوش في بطولة مسلسل "دلع بنات" في رمضان 2014.

واقتصر نشاطها الفني الأخير على الدراما، ففي رمضان 2015 شاركت بشخصيتين "ملك " و"عشق" في مسلسل "حالة عشق"، وفي رمضان 2016 لعبت أيضًا دور بطولة مسلسل "وعد" بشخصية وعد، وفي شهر رمضان 2017، ظهرت على الشاشة ببطولة مسلسل "رسايل" بشخصية هالة.

أشهر أقوال مي عز الدين

- أعشق السفر وأعتبره هوايتي الوحيدة، وأسافر إلى أي مكانٍ مُطلٍّ على البحر، سواءً داخل مصر أو خارجها، وأحب التنقل والتغيير بصفةٍ مستمرةٍ.

- أحب استشارة الآخرين ومعرفة آرائهم، وأستمع إلى آراء الكثيرين من الأصدقاء والمقرّبين، ومنهم سمر مديرة أعمالي، ويُمكن أن آخذ برأي بعض أصدقائي من داخل الوسط الفني.

حقائق سريعة عن مي عز الدين

- تحب تربية الكلاب.

- من هواياتها التطريز وأشغال الإبرة.

- كان الرسم من اهتماماتها خلال طفولتها.

- كانت قريبة من المشاركة مع الفنانة فاتن حمامة، ولكن لم تتمكّن بسبب امتحان الجامعة.

قصة ارتباطها بمحمد زيدان وانفصالهما

أكّدت الفنانة مي عز الدين، أنها كانت تعلم بأن خطيبها السابق اللاعب محمد زيدان كان مرتبطًا بعلاقة حب مع صديقة له في الدنمارك، وانفصلا قبل ارتباطهما سويًا.

وأضافت، في مقابلة تلفزيونية: "بعدها تقابلت مع محمد وارتبطنا، وانفصلنا بعدها، وعاد لصديقته مرة أخرى وتزوجها".

وتابعت: "انتهت علاقتنا بالتليفون لأنه يعيش بالخارج، وكان هناك خلافات كبيرة في الفترة الأخيرة من ارتباطنا، واختلافنا كان في الآراء والطباع، ولم تكن الغيرة وراء انفصالنا".

سرُّ رشاقة مي عز الدين

كشفت مي عز الدين، خلال لقائها مع برنامج "صباح الخير يا عرب"، عن سرّ نحافتها فقالت إنها اتبعت نظامًا غذائيًا لمدة عام كامل يتمثّل في تناول وجبات صغيرة كل ساعتين وهو ما ساعدها على الظهور بهذا الوزن المثالي خاصةً أنها فقدت الكثير من دهون البطن.

وتحرص على تناول الفاكهة يوميًا للتعويض عن الضغط والإرهاق الذي تتعرّض له خلال ساعات العمل الطويلة، ولا تحرم نفسها من تناول مأكولاتها المفضّلة، وخاصةً الحلويات التي لا يُمكن أن تتخلّى عنها، كما تشرب كمية كبيرة من الماء لتساعد جسمها على التخلّص من السموم.

 

اترك تعليقاً