أنغام في عيد ميلادها الـ 46.. تألق...

أخبار النجوم

أنغام في عيد ميلادها الـ 46.. تألق فني وزواج سرّي ورحلة "اكتئاب"!

تحتفل النجمة أنغام اليوم بعيد ميلادها السادس والأربعين، وهي من النجمات اللاتي اشتهرن بأناقتهن واختيارهن للأزياء والفساتين اللاتي تبرز جمالهن وتمنحهن إطلالات راقية. ولا ننسى أن أنغام تتمتع بإحساس عال في أغانيها وإطلالاتها على المسارح المختلفة، لما لها من موهبة فريدة بين فنانات جيلها. وبهذه المناسبة، ترصد "فوشيا"، أبرز ما في حياتها الفنية والشخصية. مولدها ونشأتها أنغام هي مطربة وممثلة مصرية ولدت في الإسكندرية يوم الـ 19 من يناير 1972، ووالدها هو الموسيقار محمد علي سليمان وعمها الفنان عماد عبد الحليم، ونشأت في عائلة فنية، وكان والدها السبب الرئيس في نبوغ موهبتها وساهم في تقديمها بعدة حفلات ومناسبات حيث كانت

تحتفل النجمة أنغام اليوم بعيد ميلادها السادس والأربعين، وهي من النجمات اللاتي اشتهرن بأناقتهن واختيارهن للأزياء والفساتين اللاتي تبرز جمالهن وتمنحهن إطلالات راقية.

ولا ننسى أن أنغام تتمتع بإحساس عال في أغانيها وإطلالاتها على المسارح المختلفة، لما لها من موهبة فريدة بين فنانات جيلها.

وبهذه المناسبة، ترصد "فوشيا"، أبرز ما في حياتها الفنية والشخصية.

مولدها ونشأتها

أنغام هي مطربة وممثلة مصرية ولدت في الإسكندرية يوم الـ 19 من يناير 1972، ووالدها هو الموسيقار محمد علي سليمان وعمها الفنان عماد عبد الحليم، ونشأت في عائلة فنية، وكان والدها السبب الرئيس في نبوغ موهبتها وساهم في تقديمها بعدة حفلات ومناسبات حيث كانت تؤدي أغاني لمطربين قدامى مثل أم كلثوم وليلى مراد وغيرهما.

قررت أنغام، في منتصف التسعينيات التخلي عن اللون الكلاسيكي وعدم الاستمرار في المسار نفسه، وتبنت اللون الشبابي والموجة المعاصرة ونجحت في تقديم عدة ألبومات وفيديو كليب في مطلع الألفية، فحققت نجاحًا باهرًا.

بداياتها الفنية

بدأت أنغام، الغناء وهي طفلة صغيرة وأصدرت أول ألبوم لها عام 1987، وكانت أغنية "لا ليلي لالي" سبب شهرتها التي أصدرتها في ألبوم يحمل الاسم نفسه عام 1989.

وأصدرت أنغام عدة ألبومات أخرى منها: "بتحب مين، وعمري معاك، وكل ما نقرب، ومحدش يحاسبني، أحلام بريئة، راح تذكرني".

لها تجربة تمثيلية وحيدة من خلال بطولتها لمسلسل "في غمضة عين" عام 2013، مع الفنانة داليا البحيري.

3 زيجات بينها "زواج سري"

تزوجت أنغام ثلاث مرات، الأولى من مهندس الصوت المصري مجدي عارف وأنجبت منه ابنها عمر، ثم تزوجت الموزع الموسيقي الكويتي فهد محمد الشلبي عام 2004 بعد علاقة عمل، وأصبحت أمًا للمرة الثانية بإنجاب ابنهما عبد الرحمن.

وفي سبتمبر من عام 2007 رفعت دعوى خلع من زوجها الموزع الموسيقى فهد الشلبي بعد زواج دام 3 سنوات.

ونشر في شهر أكتوبر 2014 عقد زواج رسمي شرعي لها وللفنان أحمد عزّ، وبناء عليه صدر بيان رسمي من محاميها أن الزواج انتهى رسميًا بينهما في 2012.

واعترفت أنغام بهذا الزواج مبررة عدم إعلانهما بأنه شيء يخصها وليس للإعلام دخل فيه، كما أن والديها كانا على علم به.

أجرأ تصريحات لها

ظهرت الفنانة أنغام في مقابلة تلفزيونية مع الإعلامية وفاء الكيلاني ضمن حلقات برنامجها التلفزيوني "تخاريف"، وكان لها تصريحات جريئة أبرزها..

- تزوجت 3 مرات فقط في حياتي ولست في حاجة إلى أن أتزوج في السر، حتى زواجي من أحمد عز كان في العلن، وأهلي وجيراني وأصدقائي المقربون كانوا يعلمون تفاصيل الزيجة.

- أرى أن شيرين عبدالوهاب من أهم الأصوات في الساحة، وأحبها وهي عفوية، ولكني أنصحها بأن "تأخذ بالها" لأن العفوية لا تمارس في أي مكان.

- بهاء سلطان صوت عظيم وأحبه كثيرًا، وأتمنى أن يركز على أعماله فنحن مفتقدون لصوته كثيرًا.

- أختار 10 أشخاص يركبون معي في ميكروباص حياتي من الفنانين وهم "يسرا وإلهام شاهين وهالة سرحان ومنى زكي وكندة علوش وأمير طعيمة وبهاء الدين محمد وخالد عز ووليد سعد وسميرة سعيد".

-لست مغرورة، أنا شخصية أخاف من أشياء عديدة، والمغرور لا يخاف، ولكنني واثقة في نفسي وقدراتي.

إطلالات أنغام

نجحت المطربة المصرية أنغام في اختيار الفساتين المناسبة لها، إذ تبرز ملابسها طولها المتميز سواء الفساتين الطويلة، أو الماكسي، وغالبًا ما تظهر بقصة التايبست، كما أنها تتبع الموضة بشغف، لهذا تختار فساتين بصيحة الأوف شولدر العصرية.

حكاية أنغام مع الاكتئاب

كشفت أنغام، أنها ظلت تعاني من اكتئاب قبل 5 سنوات، وأنها لم تكن تعرف طريق السعادة لإيجادها، وأن أدوية الاكتئاب لم تكن تجعلها سعيدة بل كانت تُشعرها بالبرود والتخدير.

وأوضحت أنها لم تفكر إطلاقًا في الانتحار خلال إصابتها بالاكتئاب بقدر تفكيرها في كيفية التخلص منه والعودة لحياتها الطبيعية، وقررت التوقف عن الأدوية، خاصة أنها تجعل حياتها بلا طعم.

خلافاتها مع والدها

رغم أن والد أنغام، هو أول من ساعدها لدخول مجال الغناء، لكن حدثت قطيعة بينهما وخلاف لسنوات طويلة بعد رفضه زواجها من مجدي عارف وإصرارها عليه.

وصرحت أنغام بعدها قائلة "أبي أراد كسر أنفي" وقررت الخروج من عباءته والتعاون مع ملحنين وشعراء جدد.

والدها يطوي صفحة الخلاف في عيد ميلادها

احتفل الموسيقار، محمد علي سليمان، بعيد ميلاد ابنته أنغام، ووصفها بأنها "حبيبته" وذلك بعد فترة طويلة من انقطاع العلاقات بينهما.

وأكد "محمد"، بهذه التهنئة أنه قرر إنهاء صفحة خلافاته الطويلة معها، والتي كانت سببًا في قطع العلاقة بين ابنته الراحلة "غنوة" وشقيقتها أنغام.

وكان الموت هو الخيار الأخير الذي نجح في طي صفحة الخلافات بين المطربة المصرية أنغام وشقيقتها من الأب الفنانة غنوة محمد علي سليمان التي لاقت مصرعها في أكتوبر الماضي بعد حادث أليم.

قاطعت شقيقتها حتى توفيت

عندما بدأت "غنوة" أخت أنغام، دخول المجال الفني قالت أنغام: "معنديش مشكلة معاها ممكن تكون أحسن في أماكن تانية لكن الطريق صعب وهي ليست موهوبة بالقدر الكافي".

وبعد وفاة غنوة، سيطرت حالة من الحزن على أسرة الموسيقار الكبير محمد علي سليمان، وحاول كثيرون التأكيد على أن العلاقة بين أنغام وأختها الراحلة لم تكن جيدة، وأن القطيعة كانت مستمرة بينهما حتى وفاة غنوة.

موقف إنساني بعد وفاة شقيقتها

انهارت أنغام على أختها، بعد وفاتها وذهبت إلى المستشفى مع والدها وهناك أصيبت بحالة إغماء، وعندما استفاقت قررت الوقوف مع عمتها على غُسل غنوة.

ولم تكن أنغام، تمتلك مقبرة في القاهرة الجديدة، وعندما علمت بأن أختها ستُدفن في "طوخ"، أجرت اتصالاتها لشراء مقبرة لتكون قريبة منها حتى تزورها.

وعن تفاصيل الساعات الأولى التي عاشتها أنغام، بعد دفن أختها، قررت أنغام الذهاب لمنزل والدها، وظلت ممسكة بنجل أختها ياسين.

كيف احتفل جمهور أنغام بعيد ميلادها؟

View this post on Instagram

شكراً لكل واحد فيكم اسعدتوني 🌹

A post shared by Angham (@anghamofficial) on

احتفل جمهور النجمة المصرية أنغام بيوم عيد ميلادها منذ الساعات الأولى اليوم وذلك على طريقتهم الخاصة.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي طيلة الساعات الماضية تصاميم ومعايدات انهالت على أنغام، حيث تمنى لها محبّوها دوام السعادة والنجاح.

وعلقت أنغام على التهاني والتصميمات بقولها: "شكرًا لكل واحد فيكم أسعدتوني".