القصة الكاملة لشائعة وفاة أسعد فضة....

أخبار النجوم

القصة الكاملة لشائعة وفاة أسعد فضة.. ما علاقة فجر السعيد؟

الفنانُ السوري أسعد فضة، واحدٌ من أفضل من أنجب الوسط الفني السوري والعربي، إذْ يعدُّ من أهم الفنانين السوريين بين أبناء جيله، له بصمته الخاصة والمهمة في المسرح والسينما والتلفزيون. وانتشرت منذ ساعات شائعة وفاة أسعد فضة حتى خرج بنفسه ينفيها ويُؤكّد حضوره لفعاليات مهرجان المسرح العربي بالقاهرة. ويرصد لكم "فوشيا" القصة الكاملة حول ما أُثير، إضافةً إلى بعض المعلومات عن حياته الفنية والخاصة. فجر السعيد تُعلن وفاة أسعد فضة شائعة وفاة أسعد فضة، بدأت عندما أعلنت الكاتبة الكويتية فجر السعيد، وفاته عن عمر يناهز 81 عامًا بعد صراع مع المرض، فكتبت عبر حسابها على "تويتر": "وفاة الفنان السوري الكبير

الفنانُ السوري أسعد فضة، واحدٌ من أفضل من أنجب الوسط الفني السوري والعربي، إذْ يعدُّ من أهم الفنانين السوريين بين أبناء جيله، له بصمته الخاصة والمهمة في المسرح والسينما والتلفزيون.

وانتشرت منذ ساعات شائعة وفاة أسعد فضة حتى خرج بنفسه ينفيها ويُؤكّد حضوره لفعاليات مهرجان المسرح العربي بالقاهرة.

ويرصد لكم "فوشيا" القصة الكاملة حول ما أُثير، إضافةً إلى بعض المعلومات عن حياته الفنية والخاصة.

img

فجر السعيد تُعلن وفاة أسعد فضة

شائعة وفاة أسعد فضة، بدأت عندما أعلنت الكاتبة الكويتية فجر السعيد، وفاته عن عمر يناهز 81 عامًا بعد صراع مع المرض، فكتبت عبر حسابها على "تويتر": "وفاة الفنان السوري الكبير أسعد فضة عن عمر يناهز 81 عامًا الله يرحمه".

img

أسعد فضة وزوجته ينفيان

تمَّ التواصل مع الفنان السوري أسعد فضة، ليتأكّد أن ما تردّد عن وفاته عارٍ تمامًا من الصحة، وقال في تصريح خاص لـ"فوشيا" إن صحته جيدة، وإنه موجود حاليًا في مصر، للمشاركة في مهرجان المسرح العربي.

وكذّب الشائعات التي أفادت بوفاته، قائلًا: "إن مطلقي شائعة وفاتي جبناء، وسيئون”، مستغربًا ما أقدموا عليه، ومضيفًا أن ذلك تسبّب في حزن كبير لعائلته.

img

كما خرجت زوجته صفاء خيربك، عبر حسابها على "فيسبوك"، تنفي شائعة وفاته فكتبت: "إلى أصدقاء ومحبي الفنان أسعد فضة نطمئن الجميع بأن الفنان أسعد حاليًا يشارك في مهرجان المسرح العربي بالقاهرة مكرمًا فيه".

وتابعت: "هو بصحة جيدة، ولا صحة على الإطلاق لما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاته أمدّ الله بعمره وعافيته".

وأضافت: "شكرًا لكل من تواصل معنا للاطمئنان، دمتم جميعا بألف خير، صفاء خيربك زوجة الفنان أسعد فضة".

وبناءً على هذا تراجعت الكاتبة الكويتية فجر السعيد، عن ما نشرت وأعادت تغريدة زوجة الفنان السوري، وعلّقت: "زوجة الفنان أسعد فضة تنفي وفاته، الحمد لله"، كما خرج مسؤولو المهرجان المسرح العربي لينفوا وفاته.

img

نشأة أسعد فضة ومولده

وُلد الفنان الراحل ولد في 5 سبتمبر 1938، وهو من مواليد قرية بكسا – اللاذقية، وتخرّج في المعهد العالي للفنون المسرحية، عام 1962.

حياته الفنية

يعدُّ أسعد فضة، من أكثر الفنانين الذين يمتلكون رصيدًا كبيرًا عند الجمهور السوري والعربي على حدّ سواء، وبدأ أولى خطواته عام 1964 حيث قرّر أن يجرّب حظه في سلك الإخراج من خلال إخراجه لأول مسرحية له بعنوان الإخوة كارمازوف.

هذا العرض مثّل الشعلة الأولى لمسرحيات أخرى من أهمها حرم سعادة الوزير والملك العاري، بالإضافة للعديد من المسرحيات والتي يُقدّر عددها بـ 30 مسرحية.

ولم يبتعد فضة عن المسرح رغم انشغاله في الأعمال التلفزيونية الكثيرة، بل كان دائم التفاؤل بمستقبل المسرح السوري.

وفي السينما برز في العديد من الأفلام السينمائية ومنها: "حبيبي يا حب التوت، ليالي ابن آوى، رسائل شفهية، الفهد، دمشق مع حبي".

وفي الأعمال التلفزيونية كان من أوائل الفنانين السوريين الأكاديميين الذين انطلقوا مع انطلاقة الدراما السورية في سبعينيات القرن الماضي، فجسّد عشرات الشخصيات وفي مختلف الأعمال التاريخية والمعاصرة.

جوائزه

حصدَ الفنانُ الكبيرُ، العديدَ من الجوائز كأفضل ممثل وجوائز تقديرية في مهرجانات داخل سوريا وخارجها، ومثّل مهرجان دمشق السينمائي الدولي ومهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، وتمّ تكريمه عام 2006 من خلال إطلاق اسمه على صالة المسرح القومي في مدينة اللاذقية باسم مسرح الفنان أسعد فضة.

 


 

قد يعجبك ايضاً