أخبار النجوم

رامي مالك.. هرب من رغبة والديه بامتهان المُحاماة ليفوز بـ"غولدن غلوب"!

رامي مالك.. هرب من رغبة والديه بامت...

فاز الفنان المصري الأمريكي رامي سعيد مالك، بجائزة "غولدن غلوب"، كأفضل ممثل عن دوره في الفيلم الدرامي Bohemian Rhapsody، والذي أدى فيه دور مغني "الروك" الراحل "فريدي ميركوري". وولد مالك، في لوس أنجلوس بأمريكا، في 12 مايو 1981، وينتمي لعائلة مصرية قبطية، ولديه أخ توأم يُدعى "سامي" يصغره بـ4 دقائق، لكنه يعمل في مجال التدريس، وشقيقة أكبر منه تُدعى "ياسمين" تعمل طبيبة. وعمل والد "مالك" في مجال بيع التأمين، بينما كانت والدته محاسبة بأحد البنوك، وحافظ والداه على إجادته للغة العربية، التي ظل يتحدث بها حتى الرابعة من عمره، وحتى لا ينساها، حرص والدا "مالك" على أن يحافظ على تواصله

فاز الفنان المصري الأمريكي رامي سعيد مالك، بجائزة "غولدن غلوب"، كأفضل ممثل عن دوره في الفيلم الدرامي Bohemian Rhapsody، والذي أدى فيه دور مغني "الروك" الراحل "فريدي ميركوري".

وولد مالك، في لوس أنجلوس بأمريكا، في 12 مايو 1981، وينتمي لعائلة مصرية قبطية، ولديه أخ توأم يُدعى "سامي" يصغره بـ4 دقائق، لكنه يعمل في مجال التدريس، وشقيقة أكبر منه تُدعى "ياسمين" تعمل طبيبة.

وعمل والد "مالك" في مجال بيع التأمين، بينما كانت والدته محاسبة بأحد البنوك، وحافظ والداه على إجادته للغة العربية، التي ظل يتحدث بها حتى الرابعة من عمره، وحتى لا ينساها، حرص والدا "مالك" على أن يحافظ على تواصله مع أقربائه في مصر والحديث إليهم بين التارة والأخرى هاتفيًا.

ورغب والدا "مالك" في أن يصبح محاميًا، وانضم بالفعل إلى فريق المناظرات، حتى لاحظ معلموه موهبته في مجال التأويل الدرامي، وشجعه ذلك على تمثيل مسرحية "Zooman and The Sign" في إحدى المسابقات.

وظهرت موهبة "مالك" الفنية في الدراما الأمريكية، بأدائه نفس أصوات كبار المُغنيين الأمريكيين، بل وتجسيد شخصياتهم أيضاً منذ صغره، حتى جسد أدوارًا مسرحية خلال مراحل تعليمه، واكتشفه مُعلموه وحفزوه على تنمية مواهبه.

وذهب مالك إلى ثانوية نوتردام، وكان في الصف نفسه مع الممثلة رايتشل بيلسن، التي كانت أصغر منه  بسنة واحدة، وذهبت إلى المدرسة نفسها، وكان كلاهما في صف المسرح معًا، لكنه حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة من جامعة إيفانسفيل بإنديانا.

وكان حفل توزيع جوائز "جولدن غلوب" قد أقيم في نسخته الـ 76، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، بفندق بيفرلي هيلتون بولاية لوس أنجلوس الأمريكية، لتوزيع جوائز جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود (HFPA).

وأدى مالك، صاحب الـ 38 عاما، دورًا كبيرًا في مسلسل "السيد روبوت"، الذي حصد به جائزة "إيمي"، عن أفضل ممثل، وجسد فيه دور قرصان الكمبيوتر، وتعرض خلالها لانتقادات واسعة، إلا أنه حصل على جائزة وتم تكريمه.

وكان أول ظهور سينمائي لـ"مالك" عام 2006، حينما جسد شخصية فرعون مصري يدعى "اخمنرع" في فيلم "Night At The Museum"، لتتجلى موهبته بشكل واضح مع احتفاظه بشخصيته المصرية.

ومثّل مالك، دور الإرهابي الانتحاري Marcos AlZacar في الموسم الثامن من سلسلة Fox 24، خلال عام 2010، وفي ذات العام صوّر "مالك" دور القائد Merriell "Snafu" Shelton، المستوحى من الحرب العالمية الثانية، وتلقى انتقادات لاذعة، لكنها لم تؤثر سلبا على أدائه.

وتعددت بعد ذلك أدواره ليظهر في أكثر من فيلم متنوع أبرزها "Larry Crowne" عام 2011، وفيلم "Ain't Them Bodies Saints" عام 2013، وفيلم "Buster's Mal Heart" عام 2016، فيلم "Papillon" عام 2017، وأخيرا فيلم "Bohemian Rhapsody" عام 2018.

 

اترك تعليقاً