"قيامة أرطغرل" تعود بأحداث مشوقة وو...

أخبار النجوم

"قيامة أرطغرل" تعود بأحداث مشوقة ووجوه جديدة!

استقبل عشاق الدرامة التركية المسلسل الشهير "قيامة أرطغرل"، في أولى حلقاته مساء أمس الأربعاء، في مستهل موسمه الخامس والأخير، والمذاع عبر شاشة قناة "TRT1". ويتضمن الموسم الجديد من المسلسل التركي أحداثًا جديدة مشوقة، عقب استكمال عمليات التصوير بكادر من الممثلين، معظمهم من الوجوه الجديدة، وذلك بعد 15 عامًا على انتهاء أحداث الموسم السابق. وخلال الموسم الجديد يستقر "أرطغرل" الذي يجسد دوره الفنان الشهير "إنغين ألتان دوزياطان"، بمنطقة "سوغوت" شمال غربي الأناضول، بقيادة قبائل "قايي" التي يتزعمها لتتوالى الحبكة الدرامية المشوقة، في صراع السلاجقة والمغول. ويُدخل المسلسل في حلقاته الجديدة وجوهًا جديدة من بينهم، شخصية "زيدان" التي تلعب دور زوجة "أرطغرل"

استقبل عشاق الدرامة التركية المسلسل الشهير "قيامة أرطغرل"، في أولى حلقاته مساء أمس الأربعاء، في مستهل موسمه الخامس والأخير، والمذاع عبر شاشة قناة "TRT1".

ويتضمن الموسم الجديد من المسلسل التركي أحداثًا جديدة مشوقة، عقب استكمال عمليات التصوير بكادر من الممثلين، معظمهم من الوجوه الجديدة، وذلك بعد 15 عامًا على انتهاء أحداث الموسم السابق.

img

وخلال الموسم الجديد يستقر "أرطغرل" الذي يجسد دوره الفنان الشهير "إنغين ألتان دوزياطان"، بمنطقة "سوغوت" شمال غربي الأناضول، بقيادة قبائل "قايي" التي يتزعمها لتتوالى الحبكة الدرامية المشوقة، في صراع السلاجقة والمغول.

ويُدخل المسلسل في حلقاته الجديدة وجوهًا جديدة من بينهم، شخصية "زيدان" التي تلعب دور زوجة "أرطغرل" الجديدة، بعد وفاة زوجته "السطانة حليمة"، وتمثلها الفنانة "هانده سورال".

img

ويرتفع منسوب الإثارة بالأحداث مع إرسال زعيم القبيلة لابنته بشكل مسبق إلى "سوغوت"، لتتقاطع طريق هذه الفتاة مع أرطغرل عبر ابنه عثمان، وتحدث توترات بين أرطغرل من جهة، والفتاة وقبيلتها من جهة أخرى.

img

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل"، في القرن الـ 13م، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).