اعتزل الفن لسنوات وغنى للرياضة والش...

أخبار النجوم

اعتزل الفن لسنوات وغنى للرياضة والشعوب.. أبرز محطات رابح صقر في عيد ميلاده؟

يمتلك الفنان السعودي رابح صقر، صوتًا مميزًا جعله أحد أبرز نجوم الغناء في الوطن العربي، وأصبح له جمهور غفير سواء في المملكة أو خارجها. واليوم يحتفل الفنان الموهوب بعيد ميلاده الثامن والخمسين، لتنهال عليه التهاني والمباركات من قبل جمهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تصدر هاشتاج "ميلاد الموسيقار رابح صقر" قائمة الأكثر تداولا في تويتر السعودية. وتفاعل رابح مع جمهوره إذ وجه لهم الشكر على تهنئته بعيد ميلاده، قائلًا عبر حسابه على "تويتر": "كل عام وأنتم أحبتي، وشكرًا لكل من هنأني بذكرى يوم ميلادي وأوعدكم بميني ألبوم شتوي قريبًا". ومر صقر بمحطات كثيرة ومصيرية في مشواره مع الغناء، منذ انطلاقته

يمتلك الفنان السعودي رابح صقر، صوتًا مميزًا جعله أحد أبرز نجوم الغناء في الوطن العربي، وأصبح له جمهور غفير سواء في المملكة أو خارجها.

واليوم يحتفل الفنان الموهوب بعيد ميلاده الثامن والخمسين، لتنهال عليه التهاني والمباركات من قبل جمهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تصدر هاشتاج "ميلاد الموسيقار رابح صقر" قائمة الأكثر تداولا في تويتر السعودية.

وتفاعل رابح مع جمهوره إذ وجه لهم الشكر على تهنئته بعيد ميلاده، قائلًا عبر حسابه على "تويتر": "كل عام وأنتم أحبتي، وشكرًا لكل من هنأني بذكرى يوم ميلادي وأوعدكم بميني ألبوم شتوي قريبًا".

ومر صقر بمحطات كثيرة ومصيرية في مشواره مع الغناء، منذ انطلاقته عام 1982 مع أول ألبوم غنائي له "يا نسيم الليل" حتى الآن.

img

واستطاع رابح صقر تكوين ثنائي ناجح في منتصف الثمانينيات مع الشاعرة هتان، وذلك من خلال ألبوم "أنا والليل والقمره"، ويعد أول مغن خليجي يغني باللهجة العراقية في أغنية "شوف إيش سوي".

ونال المطرب السعودي إشادة كبار الفنانين، منهم طلال مداح ومحمد عبده بثاني ألبوماته والذي حمل اسم "صابرين".

لم ينس دوره كفنان في توعية الشعوب العربية، بعد الأزمات السياسية التي ضربته خاصة "أزمة الخليج"، حيث قام بتلحين أوبريت "يا دار" الذي شارك فيه 22 فنانًا.

وحرص رابح صقر على التنوع في أغانيه، فقدم أغنية باللهجة المصرية "أرفضك"، ثم تلتها أغنية "كان قلبي حبك".

الأمر اللافت في مسيرة صقر هو غيابه عن الساحة وتوقفه عن الغناء لخمس سنوات بعد ألبوم "رابح 96"، ولكنه استمر في التلحين والإشراف الموسيقي على العديد من الفنانين في الخليج والعالم العربي، وقيل حينها إن السبب في اعتزاله الغناء أمر خارج عن إرادته وكان يمر بظروف صعبة.

إلا أنه عاد من جديد للغناء في عام 2002، بطرحه ألبوم "رابح 2002"، والذي ضم 13 أغنية، وبعد نجاحه أطلق محمد عبده عليه لقب "موسيقار الأغنية الخليجية".

وفي يونيو الماضي، غنى ولحن أغنية "يا سعودي" وهي الأغنية الرسمية لمنتخب السعودية الذي شارك في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.