حملة لمنع تمويل حفل زفاف حفيدة المل...

أخبار النجوم

حملة لمنع تمويل حفل زفاف حفيدة الملكة إليزابيث.. ما السبب؟

بدأ يوقع آلاف البريطانيين على التماس يطالب بعدم تمويل حفل زفاف الأميرة يوجيني أميرة يورك (حفيدة ملكة إنجلترا) من أموال دافعي الضرائب، وذلك من منطلق أن حفل الزفاف هذا "حدث خاص وشخصي" وليس كما يُرَوَّج له على أنه "مناسبة وطنية". وربما بدأ يتحرك البريطانيون في هذا الإتجاه لإدراكهم أن حفل الزفاف هذا سيتكلف مبالغ مالية طائلة، نظراً لما سيشتمل عليه من أشياء، في مقدمتها الخدمة المميزة التي ستُوَفَّر لكبار الشخصيات التي ستحضر حفل الاستقبال الذي سيقام بالشامبانيا ومظاهر الاحتفال الفخمة التي من شأنها بث روح من البهجة المقترنة بالترف لجميع الحضور. وأفادت بهذا الخصوص صحيفة "ذا صن" البريطانية بأن أكثر

بدأ يوقع آلاف البريطانيين على التماس يطالب بعدم تمويل حفل زفاف الأميرة يوجيني أميرة يورك (حفيدة ملكة إنجلترا) من أموال دافعي الضرائب، وذلك من منطلق أن حفل الزفاف هذا "حدث خاص وشخصي" وليس كما يُرَوَّج له على أنه "مناسبة وطنية".

وربما بدأ يتحرك البريطانيون في هذا الإتجاه لإدراكهم أن حفل الزفاف هذا سيتكلف مبالغ مالية طائلة، نظراً لما سيشتمل عليه من أشياء، في مقدمتها الخدمة المميزة التي ستُوَفَّر لكبار الشخصيات التي ستحضر حفل الاستقبال الذي سيقام بالشامبانيا ومظاهر الاحتفال الفخمة التي من شأنها بث روح من البهجة المقترنة بالترف لجميع الحضور.

img

وأفادت بهذا الخصوص صحيفة "ذا صن" البريطانية بأن أكثر من 25 ألف مواطن بريطاني وقعوا بالفعل على هذا الالتماس، معبرين من خلاله عن غضبهم وإعلانهم رفضهم لفكرة تمويل الحفل، الذي سيقام في الـ 12 من الشهر الجاري، من أموال دافعي الضرائب.

وأشارت الصحيفة إلى أن منظمة Republic، المناهضة للملكية، قامت بنشر هذا الالتماس عبر الإنترنت، مؤكدة أن هذا الزفاف الملكي عبارة عن حدث شخصي وخاص وأنه لا يجب التعامل معه على أنه مناسبة وطنية تستحق أن يتم تمويلها من المال العام.

وقال معدو الالتماس إنهم جمعوا إلى الآن أكثر من 25 ألف توقيع وأن يوجيني لا تزال الـ9 في ترتيب خلافة العرش بالبلاد؛ ما يعني أنها غير مكلفة بأي مهام ملكية، فضلاً عن عدم وجود أي اهتمام لدى الناس في مشاهدة حفل زفاف ملكي آخر بهذا الشكل.