5 نجوم عرب أعلنوا دعمهم للمثليّين.....

أخبار النجوم

5 نجوم عرب أعلنوا دعمهم للمثليّين.. فهل سيشجّعون زواجهم؟

يخشى غالبية المشاهير الإفصاح عن آرائهم، في الموضوعات الحرجة، التي تتعلّق بالدّين، أو التوجّه الجنسيّ، وأحيانًا الموضوعات السياسية، حتى لا يخسروا محبّيهم، لذا يفضّلون الصمت حيال هذه الموضوعات. ولكن كَسرَ 5 من نجوم العالم العربيّ، هذه القاعدة، وأعلنوا عن دعمهم للمثليّين، ورأيهم بصراحة، في تشريع قانون يسمح بزواجهم. شمس الكويتية https://www.youtube.com/watch?v=i1ZHYGYmLiQ أكّدتْ الفنانة شمس الكويتية، في أحدث لقاء لها ببرنامج "ع السيف" بقناة "ATV"، أنّها ليست ضد المثليّين، لأنهم لم يرتكبوا الخطيئة على سريرها، كما يكفي ما يعانون منه، وعذابهم، بسبب عدم قدرتهم على تحديد هويّتهم. ولفتتْ، إلى أنّها ليست مع إتاحة زواج المثليّين، لأنّه ضد الفطرة، وسيؤدي إلى مشكلة،

يخشى غالبية المشاهير الإفصاح عن آرائهم، في الموضوعات الحرجة، التي تتعلّق بالدّين، أو التوجّه الجنسيّ، وأحيانًا الموضوعات السياسية، حتى لا يخسروا محبّيهم، لذا يفضّلون الصمت حيال هذه الموضوعات.

ولكن كَسرَ 5 من نجوم العالم العربيّ، هذه القاعدة، وأعلنوا عن دعمهم للمثليّين، ورأيهم بصراحة، في تشريع قانون يسمح بزواجهم.

شمس الكويتية

أكّدتْ الفنانة شمس الكويتية، في أحدث لقاء لها ببرنامج "ع السيف" بقناة "ATV"، أنّها ليست ضد المثليّين، لأنهم لم يرتكبوا الخطيئة على سريرها، كما يكفي ما يعانون منه، وعذابهم، بسبب عدم قدرتهم على تحديد هويّتهم.

ولفتتْ، إلى أنّها ليست مع إتاحة زواج المثليّين، لأنّه ضد الفطرة، وسيؤدي إلى مشكلة، واختفاء الجنس البشريّ في المستقبل.

وكشفتْ شمس الكويتية، في لقاء تلفزيونيّ سابق، أنّ المجتمع الفنيّ مليءٌ بالمثليّين، خاصّة على مستوى مصفّفي الشّعر، وخبراء التجميل، ومصمّمي الأزياء، لافتةً، إلى أنّهم أصبحوا واقعًا موجودًا، ولديها العديد من الأصدقاء المثليًين جنسيًا.

مايا دياب

أكّدت الفنانة اللبنانية، مايا دياب، أنّها ليست مع تشريع زواج المثليّين، ولكنّها بالوقت نفسه، ترى أنّه حرية شخصة، لافتةً، إلى أنّها تتوقّع أنْ يصبح مسموحًا به في الدول العربية بالمستقبل، ولن تقف ضدّه وقتها.

وقالت في لقاء ببرنامج "فحص شامل"، على قناة "الحياة" إنّ 70% من العاملين بالمجال الفنيّ مثليّين، ولا يمكن إنكار عددهم بالوطن العربي، ودفن رأسنا في الرمال.

إيناس الدغيدي

img

كشفتْ المخرجة المصرية، إيناس الدغيدي، أنّها تمتلك أصدقاء "مثليّين" ويتميّزون بأنّهم رجال جدًا في معاملاتهم مع المرأة، ويقفون معها ويدعمونها.

وقالت ايناس الدغيدي، في برنامج "المتوحشة"، على قناة "النهار"، إنّها ليست مع السّماح بزواج المثليّين، ولا يمكن أيضًا، أنْ تقول إنّها ضدّه لأنّها "حرية شخصية"، موضّحة أنّها لا تعلم ماذا سيكون موقفها، إذا كان لديها ابن مثلي.

خالد أبو النجا

img

يعد الفنان خالد أبو النجا، من أكثر نجوم الوطن العربي اثارة للجدل فيما يخصّ قضية المثليين، إذْ يحرص دائمًا علي الدّفاع عنهم بشتّى الطّرق، عبر صفحته بموقع "تويتر"، لدرجة أنّه تعرّض لهجوم شديد، نتيجة لتصريحه الأخير؛ أنّ المثليّة ليست حرامًا شرعًا -على حدّ قوله- ما اعتبره الكثير من متابعيه، تجاوزًا غير مقبول منه.

بل ووصف علم الرينبو –قوس قزح- الخاصّ بالمثليّين بأنّه يمثّل حقيقة مؤكّدة علميًا، وهناك أطياف للحبّ، كما النّور بأطيافه، مضيفًا: "مطاردة هذا العلم عك!.. من يخاف هذه الحقيقة وهذا المعنى المسالم فهو أحد أسباب معاناة المثليين".

هيفاء وهبي

img

ودعمتْ الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي المثليّين، بصورة ظهر فيها العلم الخاصّ بهم، عبر حسابها الشخصيّ على موقع "سناب شات".

كما كتبتْ أسفل الصورة كلمة "بيروت"، ما اعتبره البعض محاولة منها لإرضاء أطياف جمهورها كافة.