أخبار النجوم

جميل راتب يُفارقُ الحياة عن عُمر 92 عامًا

جميل راتب يُفارقُ الحياة عن عُمر 92...

تُوفِّي الفنان المصري القدير، جميل راتب، عن عمر ناهز 92 عامًا في بمستشفى "الأنجلو أمريكان" بالقاهرة، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة. وأكّد نقيب الممثلين المصريين، الفنان أشرف زكي لـ"فوشيا"، أنّ تشييع الجنازة، سيكون من مسجد الأزهر الشريف، ظهر اليوم الأربعاء. وكانت آخر مستجدّات الحالة الصحيّة، للفنان جميل راتب، هي فقدانه لصوته، وفقًا لمدير أعماله، هاني التهامي، الذي أكّد أنّه عاد إلى القاهرة، من أجل استكمال رحلة العلاج، التي بدأها في فرنسا. وولد جميل راتب، في أغسطس عام 1926، وكان أول ظهور سينمائيّ له، عام 1946 من خلال فيلم "أنا الشرق"، وشهدتْ رحلته السينمائيّة، سفره إلى فرنسا، من أجل المشاركة في

تُوفِّي الفنان المصري القدير، جميل راتب، عن عمر ناهز 92 عامًا في بمستشفى "الأنجلو أمريكان" بالقاهرة، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة.

وأكّد نقيب الممثلين المصريين، الفنان أشرف زكي لـ"فوشيا"، أنّ تشييع الجنازة، سيكون من مسجد الأزهر الشريف، ظهر اليوم الأربعاء.

وكانت آخر مستجدّات الحالة الصحيّة، للفنان جميل راتب، هي فقدانه لصوته، وفقًا لمدير أعماله، هاني التهامي، الذي أكّد أنّه عاد إلى القاهرة، من أجل استكمال رحلة العلاج، التي بدأها في فرنسا.

وولد جميل راتب، في أغسطس عام 1926، وكان أول ظهور سينمائيّ له، عام 1946 من خلال فيلم "أنا الشرق"، وشهدتْ رحلته السينمائيّة، سفره إلى فرنسا، من أجل المشاركة في عدد من الأعمال، ليعود بعدها إلى مصر، ويشارك في عدد كبير من الأفلام، أبرزها "الكيف"، و "حب في الزنزانة"، و "طيور الظلام".

 

اترك تعليقاً